السكن في الدول الكافرة

إن عملي في الاتحاد السوفيتي ولا أستطيع صلاة الجمعة لعدم قدرتي على الخروج من العمل فماذا أفعل؟ حكم البقاء والسكن والعيش في الدول الكافرة؟ إظهار الدين؟ البقاء بين أظهر المشركين في بلادهم؟

أنا أعيش في مجتمع لا يطبق شريعة الله فما حكم بقائي؟

استولى الأعداء على بعض أرضنا فهل بقاء المؤمنين أفضل أم الهجرة؟

نلاحظ تناقضاً بين المسلمين في القول والعمل فمن يعتاد المساجد ويفعلون الفرائض تخالف أفعالهم أفعال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومن يأتي ويعود من أوروبا وبلاد الكفريقول إن أخلاقهم أفضل من أخلاق المسلمين فهل من كلمة؟ حكم السفر لبلاد الكفر؟ الإقامة في بلاد الكفر؟

من ابتلي بالسفر والإقامة في بلاد لغير المسلمين ما الحكم؟

ما حكم ذهاب الداعية المسلم إلى بلد تكثر فيه الخرافات والشركيات من أجل الدعوة إلى الله عز وجل؟

استفسر عن قوله تعالى ((إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا))؟ ما حكم ترك الهجرة؟ ما حكم السكن في بلاد المشركين؟

قال صلى الله عليه وسلم ((لا هجرة بعد الفتح)) فهل هذا الحديث صحيح وهل ينطبق على زماننا؟ متى تكون الهجرة واجبة؟ هل تدخل الأقليات الإسلامية في الهجرة؟

هل يجوز السفر للبلاد الكافرة والعمل بها في الأعمال المباحة مع المحافظة على العقيدة؟ ما حكم السفر لبلاد الكفار؟ ماذا يفعل المسلم إذا سمع عن الدجال؟

لي أخ من بلاد كفار مثل الاتحاد السوفيتي وغيرها من البلاد الكفارة الذين يعدون دار حرب فما هو الجواب حيال هذا الأخ في معاملاته ومراسلاته؟ ما حكم السكن في البلاد الكافرة؟

ما العمل إذا نزلنا ببلاد الكفار والهندوس والمجوس هل نأكل من مطاعمهم أو كيف نعمل وهل علينا إثم في ذلك؟ ما حكم أكل طعام الكافر الذي لا يحتاج طعامه إلى تذكية مثل السمك والأرز والفواكه؟ ما حكم أكل اللحم المقدم من اليهود والنصارى؟ ما هو طعام أهل الكتاب كما قال ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه؟ هل أجاب النبي صلى الله عليه وسلم دعوة يهودي إلىطعام؟ ما حكم سؤال أهل الكتاب عن طريقة ذبحهم وهل سموا الله عند الذبح أم لا ولماذا؟ سموا أنتم وكلوا؟ ما حكم أكل الطعام المقدم من الكفار من غير اليهود والنصارى؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com