الشهادتين الإيمان والكفر بالله

سمعت في البرنامج أن تارك الصلاة تهاوناً فهو كافر كفراً مخرجاً من الملة وفي الشافعية يقولون في كتاب النفحات الصمدية إنه أي تارك الصلاة يستتاب ويقتل ويصلى عليه ويغسلويدفن في مقابر المسلمين فما رأي سماحتكم وجزاكم الله خيراً؟ ترك الصلاة تهاوناً من أكبر الكبائر؟ حكم تارك الصلاة؟ جاحد وجوب الصلاة؟ جحود وجوب الصلاة؟ العهد الذي بينناوبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر

إذا كان الشخص يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره ومات وهو تارك الصلاة تهاوناً فهل هو مخلد في النار؟

رسالة من امرأة عجوز تقول أنا أسكن مع أقارب لايؤدون الصلاة وأنا أحبهم ولا أستطيع البعد عنهم فهل يجوز حبهم والعيش معهم؟

مامعنى كلمة الكفر وهل تارك الصلاة يعتبر كافراً إذا تركها تساهلاً أم جحوداً أم إذا تركها في كل الحالات؟ حكم ترك الصلاة تكاسلاً؟ الأمراء الذين يتركون الصلاة؟ حكم البقاء مع الزوج الذي لا يصلي؟

ما معنى شهادة أن لا إله إلا الله وما معنى شهادة أن محمداً رسول الله؟ أساس الملة؟ أفضل شعب الإيمان؟ ما هو أصل الدين؟ لا معبود بحق إلا الله؟ نفي وإثبات؟ بني الإسلام علىخمس؟ الإسلام؟ جبريل عليه السلام؟ إثبات العبادة لله وحده؟ حكم قول المستمع الكريم؟ كيف يكون الإيمان بالرسول صلى الله عليه وسلم؟

ما هو الشرك أفيدونا أفادكم الله؟ ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر؟ قوم نوح عليه السلام؟ النذر والذبح لغير الله تعالى؟ لماذا بعث نوح عليه السلام؟ جحود تحريم الزنا أو شرب الخمر أو الصلاة هل هو شرك؟ ما معنى لا إله إلا الله؟ ما هو التوحيد؟

إنني أذكر الله ذكراً كثيراً ولكن لا أصلي فهل أنا كافر؟ أول ما يحاسب عليه العبد صلاته؟ لماذا يحشر من ضيع الصلاة مع فرعون وهامان وقارون وأمية بن خلف؟

هل أكون خرجت من الإسلام إذا نظرت في المرآة وقلت أنا لا اصح أن أكون مسلماً؟

هناك أحديث كفر تارك الصلاة ومعي إنسان تارك للصلاة فهل إذا قلت له أنت كافر فهل يشملني حديث النبي صلى الله عليه وسلم بما معناه بأن من قال لصاحبه يا كافر فقد باء بها أحدهما؟ حكم قول كافر لتارك الصلاة؟

الإنسان الذي يصلي بعض الفرائض ويترك بعضها تهاوناً؟

حكم تارك الصلاة؟ تارك الصلاة جاحداً؟ تارك الصلاة تكاسلاً؟ تارك الصلاة تهاوناً؟

ما معنى هذه الآية ((وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين...)) الآية وهل يقال لتارك الصلاة مشرك وكافر؟ هل تارك الصلاة مفارقاً للجماعة؟ ما معنى قوله تعالى في سورة الروم((مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ، مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونًَ))؟

هل الإيمان بالقلب كفاية وإن ترك الصلاة وغيرها؟ هل يزيد وينقص الإيمان؟ هل ترك الصلاة كفر أكبر؟

يقولون أن الصلاة يشترط له الإسلام والحج فالإنسان يكون مسلماً دون أداءها فما الحكم؟ المرتد؟ من قال الخمر حلال هل يكون مرتداً؟ من قال الزنا حلال هل هو مرتد؟

هل الإيمان بالقلب كفاية بأن يكون الإنسان بعيداً عن الصلاة والزكاة وبقية شرائع الإسلام؟ معنى الشهادتين؟ أصل الدين؟ ترك الصلاة؟ تارك الصلاة؟

هل يجوز للمسلم أن يكفر رجلاً مسلماً لا يصلي الصلوات المكتوبة أو استهزأ بالقرآن الكريم وهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله؟ الردة عن الإسلام؟ هل ل من نطق الشهادتين مسلماً وإن استهزأ بأحد شرائع الإسلام؟ الردة عن الإسلام؟ تارك الصلاة عمداً؟

اشرحوا لنا معنى الركن الأول من أركان الإسلام؟ معنى لا إله إلا الله محمد رسول الله؟ الشهادتان؟ الشهادتين؟ وما حكم من جهل منه شيئاً؟ التوحيد والإخلاص والإيمان؟ القضاءوالقدر؟ أركان الإسلام؟ أركان الإيمان؟ جبريل عليه السلام؟ ما هو الإيمان؟ ما هو الإحسان؟ جبرائيل عليه السلام؟ الأصول الستة؟ الرسل عليهم السلام؟ دعاء وطلب المدد من الأموات ولو الرسول صلى الله عليه وسلم؟ فضيلة الشيخ كثير من أخواننا المسلمين يتساهل في بعض الأمور ويعتقد أنه يؤثر على التوحيد مثل تنفيذ بعض الأحكام وترك بعضها هل يؤثر على التوحيد؟ الحكم بغير ما أنزل الله؟ الاستحلال الحكم بغير ما أنزل الله؟ الكفر الظلم الفسق؟ من اعتقد جواز الحكم بغير ما أنزل الله؟ من أعتقد أن حكم الله يساوي حكم الله؟من اعتقد أن الحكم الوضعي يجوز ولكن حكم الله أفضل ما حكمه؟ ارتكاب بعض المعاصي ولا سيما الكبائر هل تؤثر على ركن التوحيد؟ الخوارج؟ هل يزيد وينقص الإيمان؟ المعتزلة؟ أهلالكبائر؟ متى يكفر صاحب الكبيرة؟ هل يكفي النطق بالشهادة يكفي في الإسلام؟ اليمن؟ معاذ رضي الله عنه؟ صحابة أسلموا وقتلوا قبل الصلاة؟ الصحابة أجمعوا على كفر من ترك الصلاة؟ النطق بالشهادة ماذا يشترط معه وما أحكامه؟ ما معنى النفي والإثبات في الشهادة؟ الأعمال التي يطالب بها المسلم بعد الشهادة ما حكمها وحكم من جحد شيئاً منها؟

يقول صلى الله عليه وسلم ((اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في الأنساب والنياحة على الميت)) أو كما ورد، فما شرح الحديث؟ ما معنى الطعن؟ وما المقصود بالكفر هنا؟ الظلم ظلمان؟ الكفر كفران؟ الشرك شركان؟ أنواع الظلم والكفر والشرك؟

ما الفرق بين الإيمان والإسلام جزاكم الله خيراً؟ إذا اجتمعا في آية أو حديث كان بينهما فرق وإذا انفرد أحدهما عن الآخر دخل كل منهما في الآخر؟ ما هو الإحسان؟

ما معنى الإسلام أثابكم الله؟ لماذا سمي دين الله إسلاماً؟

ما معنى الكفر بالطاغوت جزاكم الله خيراً؟

ما هو السبيل إلى تقوية الإيمان بالله واليوم الآخر؟ كيف أقوي إيماني؟ كيف أتقرب إلى الله؟ ما هي الأعمال والأسباب التي تقوي الإيمان؟ فضل الاستماع لقصص الصحابة والأخيار؟

اختلف العلماء في تكفير تارك الصلاة فقال ماكل والشافعي بأنه ليبس كافر فما حكم من مات دون الصلاة تهاوناً وكسلاً معتمداً على هذه الفتوى؟ ما حكم ترك الصلاة جاحداً لها؟ ما حكم تارك الصلاة كسلاً؟ هل تارك الصلاة كافر؟ الأمراء والأئمة الذين يصلون ويفعلون المعاصي هل يقاتلون؟ من ترك صلاة العصر حبط عمله؟

أنا مؤمن والحمد لله وأديت مناسك الحج والعمرة ولكن لا أشعر بحلاوة الإيمان فماذا أفعل؟ كيف أجد حلاوة ولذة الإيمان؟

ما هو مدلول لا إله إلا الله وما هي شروطها وما معناه؟ ما أفضل الكلام بعد القرآن؟ كلمة الإخلاص؟ كلمة التوحيد؟ النفي والإثبات؟ أساس الدين والملة؟ ما هي شروط لكة التوحيد؟ ابن باز رحمه الله يلقي الشعر؟ لا معبود بحق إلا الله

هناك أحاديث يبين فيها الرسول صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة كافر فهل هذا الكفر كفر يخرج من الملة؟ ما هي درجة الصلاة في الإسلام؟ ما حكم ترك الصلاة؟ ما حكم تارك الصلاة؟ لماذا يحشر تارك الصلاة مع هامان قارون فرعون أمية بن خلف؟ ما هو حكم الدش؟ ما هو حكم صحون الاستقبال الفضائية؟ ما حم السهر والنوم عن صلاة الفجر؟ ما حكم قراءة القرآن بالليل والنوم عن صلاة الفجر؟

هل ترك الزكاة يخرج من الملة؟ ما هو مصير أهل الكبائر في الآخرة هل هم إلى الجنة أم إلى النار أم تحت المشيئة؟ ما هو مذهب أهل السنة والجماعة في صاحب الكبيرة؟ ما هو مذهب الخوارج في أهل الكبائر؟ ما هو مذهب المعتزلة في صاحب الكبيرة؟ ما حكم المسلم إذا استحل كبيرة من الكبائر هل يكفر؟

كيف يزيد الإيمان وينقص؟

كيف أجد حلاوة الإيمان؟

يسأل عن الكفر الأكبر وعن الكفر الأصغر والفسوق الأصغر والفسوق الأكبر والشرك الأكبر والشرك الأصغر؟

ما معنى اليقين بالله؟

أرجو توضيح معنى الإسلام؟ من هو المسلم؟

هل المسلم الذي يحافظ على الصلوات الخمس ومحافظ على الواجبات وممتنع عن المعاصي يكون ضعيف الإيمان إن لم يكن حافظاً للقرآن باكمله؟

هل تارك الصلاة متعمداً مع شهادة بأن لا إله إلا الله محمداً رسول الله، يعد كافراً مخلداً في النار؟

ما هي شروط لا إله إلا الله؟ هل من مات على التوحيد دخل الجنة؟ مذهب أهل السنة والجماعة في أهل المعاصي؟ الخوراج؟ المعتزلة؟ ما هي شروط التوحيد؟

ما هو الكفر المخرج من الملة؟ أمثلة على الكفر بالله؟

هل اللإنسان الذي لم يصل أبداً في حياته ثم تشهد قبل وفاته فهل هو من المسلمين؟

ما حكم تكفير الشخص بعينه والقول بأنه كافر؟

ما رأيكم فيمن يكفر من يصلي ويصوم ويؤدي الفرائض ويحج ولكنه يستعين أو يحلف بغير الله؟ أصل الإسلام؟ ما حكم من يصلي ويصوم ولكنه يطلب المدد من الأموات؟ هل دعاء غير الله شرك وكفر؟ ماهي مبطلات الشهادة؟ ما حكم من جحد شيئاً من شرائع الإسلام؟

حدث حوار مع صديق لي عن الإسلام فقال الصديق إن هذا لا يصلي على الإطلاق فقلت أنت كافر لأن الله تعالى يقول ((أفتأمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض...)) الآية فقال وأنت كافر ( منكفر مسلماً فقد كفر) فتركته وذهبت فما حكم كلامنا هذا وهل نأثم؟ هل يكفر تارك الصلاة؟ هل يكفر الشخص الذي يترك الصلاة وهل يعيين؟

يسأل عن قول (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وأن من قالها دخل الجنة وهل تقال في العمر مرة أم عند الممات وهل تنفع صاحبها وإن ارتكب المعاصي؟ شروط لا إله إلا الله محمد رسولالله؟ حتى المنافقين يشهدون شهادة التوحيد؟

كم هي شروط الإسلام؟ الإخلاص لله في العمل والموافقة للشريعة؟

ترد بعض أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وقد تخالف هواي وأجد بعض الضيق والحرج في تفسيرها وفي نفسي ولكنني لا أتكلم ولا أكتب شيئاً فهل أخرج من الإسلام وهذا الأمر يرد علي كثيراً وكثيراً ما أقرأ الكتب النصرانية وأحب الله ورسوله؟

بعض العلماء يرى أنه لا يجوز تكفير أهل القبلة من أهل لا إله إلا الله فهل كل من قال لا إله إلا الله مع الاعتادات الخاطئةبالشرك بالله من دعاء غيره هل هذا ضمن ما قالوا ولايجوز تكفيرهم؟ هل ترك الصلاة من الردة ونواقض الإسلام ومن أعمال الردة وإن لم يجحد وجوبها؟ من نواقض الإسلام سب الدين أو شرائع الله؟ ما حكم الذبح لغير الله أو دعاء الأموات والاستغاثة بهم؟

تسأل أختنا عن نصيحة لمن يريد أن يزيد أن إيمانه بالله تعالى ويقويه؟

ما هي الأعمال أو الكبائر التي تجعل الإنسان خالداً في النار وهل كل صحيح أن كل شخص غير مسلم هو خالد في النار؟ ما هي المكفرات المخرجة من الدين وتخلد صاحبها في النار؟

هل يحجم بالإسلام لمن أظهر شيئاً من أمور الإسلام أم يتوقف حتى تظهر عقيدته؟

هل لا إله إلا الله قول باللسان أم قول يحتاج لعمل؟ ما معنى لا إله إلا الله؟

ما الفرق بين الإيمان والإسلام؟

ما هي مقتضيات لا إله إلا الله؟ ما أول كلمة تدعو إليها الرسل؟

ما هي العقيدة الإسلامية الصحيحة التي بها يتقبل الله صلوات المصلين؟ ما هو الإيمان؟ ماذا تتضمن عقيدة التوحيد؟

ما الفرق بين المسلم والمؤمن وفقكم الله؟ متى يجتمع الإيمان والإسلام ويفترقان؟

ما تعريف الشرك جامعاً ومانعاً وما كانوا يشركون كفار مكة وهو الشرك الأعظم لأني تعمقت في القرآن والأحاديث فعلمت أنهم ما كانوا يستعينون من الأصنام وما كانوا يلجئون في الاضطرار إلا إلى الله كما جاء في القرآن في الحقيقة إن عرض آيات عريضة عن الشرك بالله سبحانه تعالى من الآيات التي وردت في القرآن الكريم وتدل على أنه من المطلعين على علومالقرآن وعلى ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه أورد بعض الأحاديث ونتركها للاختصار يقول بل كانوا يعترفون بأن الله هو الخالق والرازق والمنجي ومجيب المضطر والمحيوالمميت ومدبر الأمر والمالك كما هو الظاهر من تلبيتهم لا شريك له لا شريك إلا شريكاً هو لك تملكه وما ملك وهذه الآية (قلْ مَنْ بِيَدِهِ مَلَكوت كلِّ شَيْء) أفتوني جزاكمالله عن بعض الآيات أو ما ورد في القرآن من الشرك وما هو شرك كفار قريش؟ ما حكم قول (بسمه تعالى) بدل (بسم الله الرحمن الرحيم)؟ ما هي حقوق الله تعالى؟ ما هو توحيد الربوبية والألوهية والأسماء والصفات؟ سورة إخلاص؟

كثير من الناس لا يؤدون شرائع الإسلام وإذا طلب من أحدهم تأديتها قال أنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وهذا ما طلب من الرسول صلى الله عليه وسلم تحصيله بالقتال فإذا قالوا ذلك فقد عصموا منه دماءهم وأموالهم ولذا يرددون الإسلام مجرد النطق بكلمة التوحيد؟ ما حكم ترك الصلاة؟ هل يكفي النطق بالشهادتين للبقاء في الإسلام؟

يوجد بعض الناس يقدمون المعونات المادية لبعض المساكين ويكتفون بذلك ولا يؤدون فرائض الله تعالى كالصلاة والصوم وغيرهما ويدعون أنهم يعملون الصالحات وأنهم خير عند اللهمن الذي يؤدون فرائض الله ثم يذنبون وأنهم سيدخلون الجنة بما قدموا من حسنات مادية قبل الذين يؤدون الفرائض وربما حرمت على الذين يؤدون الفرائض ويذنبون وهم لا يحرمون منهالأنهم أيضاً بيض القلوب غير مذنبين فما الحكم في مثل هؤلاء أينما كانوا؟

ماذا تعني كلمة الإلحاد وهل هناك فرق بين الملحد والكافر الذي كان مسلماً أو هو كافر بأصله كاليهودي والنصراني؟ ما تعرف الإلحاد في اللغة والعرف؟ هل كل من خرج عن الإسلام ملحد سواءً انتسب لدين أو لا؟

يقول بعض الناس بأن الريحان فيه كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله وبأنه لا يجوز رميه على الأرض فهل هذا صحيح؟ هل في ورق الريحان كتابة الشهادتين؟

لكلمة الإخلاص شروط وأركان فإذا لم يأت بها المسلم كاملة فهل قد يكون أدى حقيقتها أرجو الإفادة؟ ما هي كلمة الإخلاص؟ هل يكفي قول كلمة لا إله إلا الله باللسان ليكون الإنسان مسلماً؟ ما معنى لا إله إلا الله؟ ما حكم من ترك الصلاة كسلاً وتهاوناً؟ ما حكم ترك الصلاة؟ ما حكم الذي لا يصلي تهاوناً وكسلاً هل يكفر؟ ما هي أدلة من قال بعدم كفر تارك الصلاة؟ ما هو المراد بترك الصلاة؟ ما حكم من كان يصلي أحياناً ويدع أحياناً هل يكفر؟ ما هي شروط الأخوة في الدين؟ هل المعاصي تخرج من الإيمان وإن عظمت؟

يوجد بعض الرجال يقولون لنا قولوا لا إله إلا الله تدخلوا الجنة فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال لا إله إلا لله دخل الجنة قولاً بلا عمل فقط فهل هم على صواب أفيدوناوأنصحونا بهذا؟ هل يكفي قول لا إله إلا الله باللسان لدخول الجنة؟ ما حكم من جحد حرفاً واحداً من القرآن الكريم هل هو كافر؟ ما فضل من قال لا إله إلا الله وكانت آخر كلامه؟

ما الفرق بين المسلم والمؤمن وكيف يعلم الشخص أنه وصل إلى درجة الإيمان لأن عندي أحد الأخوات تقول أنا مؤمنة وإيماني قوي كيف يعلم الإنسان إن إيمانه قوي وما هي الشروط التيتجعل المؤمن قوي الإيمان وهل يعلم الإنسان إذا كان إيمانه قوي أو ضعيف أرجو توضيح ذلك وجزاكم الله خيراً؟ هل الإسلام للأعمال الظاهرة والإيمان للأعمال الباطنة؟ هل الإيمان أعلى رتبة من الإسلام؟ هل حسن الجوار من علامات الإيمان؟ بم يزن العاقل البصير إيمانه؟ ما حكم قول القائل إيماني قوي؟ ما حكم تزكية النفس؟ ما حكم قول إيماني قوي للتحدثبنعمة الله؟

ما هي الأسباب المعينة على المحافظة على الدين نرجو بهذا إفادة؟ ما هي الأسباب المعينة على تقوية الإيمان؟ ما أفضل ما يتقرب به العبد إلى الله عز وجل؟ هل الإيمان يزيد بالطاعة وينفص بالمعصية؟

ما هي شروط كلمة التوحيد لا إله إلا الله؟ ما معنى كلمة لا إله إلا الله؟ هل تنفع كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله دون اعتقادها؟

والدي يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وحريص على فعل الخيراًت لكنه لا يصلي فما الحكم في ذلك وجهونا مأجورين؟ هل من لا يصلي مرتد؟ ما حكم من مات كافراً هل يغسلأو يكفن أو يصلى عليه أو يدفن مع المسلمين؟ مع من يحشر يوم القيامة تارك الصلاة؟

هل من قال لا إله إلا الله بدون أن يعمل أي عمل يدخل الجنة أي قالها بلسانه لأنه يوجد حديث فيما معناه (وعزتي وجلالى لا أخرجن من النار كل من قال لا إله إلا الله) والله أعلم ولكم جزيل الشكر؟ ما معنى قول لا إله إلا الله؟ ما هو فضل لا إله إلا الله؟ ما هي الخميلة؟ ما هي الخميصة؟ لماذا لا ينتفع المنافقون بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسولالله؟

بعض الأحيان يحس الفرد بقلة في إيمانه وبأنه بدأ يدخل في الابتعاد عن الطاعات فبماذا يوجه مثل هذا فضيلة الشيخ؟ ما معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم ساعة وساعة؟

كيف يكون المسلم محققا لشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله قولاً وعملاً واعتقاداً بحيث يضمن لنفسه النجاة من الخلود في النار؟ ما هو معنى لا إله إلا الله؟ كيفيحقق العبد شهادة أن لا إله إلا الله؟

هناك من يقول بأن شروط لا إله إلا الله السبعة أو الثمانية التي وضعت لا يصح أن نسميها شروط لأن التعريف ما يلزم من عدمه العدم ولا يلزم من وجوده وجوداً وبهذه الشروط تلزم كل إنسان ومتى أختل واحد من هذه الشروط اختلت هذه الشروط وقيل بأن الأصح أن يقال من لوازم لا إله إلا الله لأن اللازم ليس مثل الشروط فما رأيكم في ذلك؟

ما الفرق بين الإسلام و الإيمان والإحسان وإذا أقام الشخص الإسلام وترك الباقيات هل نكفره أم لا؟ ما هو الإسلام؟ ما هو الإيمان؟ ما هو الإحسان؟ هل يكفر تارك الصلاة؟ ما هيأركان الإيمان الستة؟

يستفسر عن مراتب الدين وأركان العبادة؟

ما هي أنواع التوحيد وشروط كلمة التوحيد مأجورين؟ ما قصة أسامة بن زيد رضي الله عنه عندما لحق رجلاً مشركاً وقتله بعد أن قال لا إله إلا الله؟

ما هي شروط لا إله إلا الله وضحها لنا؟ كيف أشهد بالقلب أن لا إله إلا الله؟ كيف تكون الشهادة باللسان؟ هل على الأخرس نطق الشهادة؟ كيف يتم تحقيق لا إله إلا الله؟ من كان يشهد أن لا إله إلا الله ولكنه لا يحققها فهل يكفي ذلك؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يكتفي بقول لا إله إلا الله؟

ما هي أركان الإيمان وما حكم الإيمان بها؟ ما حكم من لم يؤمن بجميع أركان الإيمان؟ ما حكم من يؤمن ببعض الشريعة ويترك بعضها؟ ما حكم من يؤمنببعض الرسل ويكفر ببعضهم؟ جبريلعليه السلام؟ إسرافيل عليه السلام؟ ميكائيل عليه السلام؟ هل من الملائكة من وكل بحفظ ابن آدم؟ هل قد يرى الملك بصورة إنسان؟ هل الملائكة عليهم الصلاة السلام يأكلون أو يشربون؟ كم عدد الملائكة؟ كم يدخل البيت المعمور في كل يوم؟ هل كل من مات قامت قيامته؟ ما مراتب الإيمان بالقضاء والقدر؟ ماذا يتضمن الإيمان باليوم الآخر؟

ما هي شروط لا إله إلا الله وضحها لنا؟ ما طريقة الشهادة بلا إله إلا الله؟ ما معنى لا إله إلا الله؟ كيف ينطق الأخرس الشهادة؟ ما قصة أسامة بن زيد رضي الله عنه بالرجل المشرك الذي قال لا إله إلا الله حينما أدركه؟

كيف يعلم الأب أبناءه التوحيد؟ كتاب الأصول الثلاثة؟ ماذا على الأب تجاه أبنائه عند التربية؟ مافائدة تربية الأبناء والبنات على التربية الصحيحة؟

الذي ينطق في الشهادة قبل موته هل يدخل في قول الرسول صلى الله عليه وسلم من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة؟ كلمة حول النصوص العامة فيما يدخل الجنة أو يدخل النار لا تطبق على شخص بعينه إلا بدليل؟ كل مؤمن في الجنة فهل نشهد لشخص معين بالجنة أونرج وذلك له؟ ما حكم إطلاق كلمة شهيد على من قتل في سبيل الله؟ من فضل الشهادة في سبيل الله تعالى؟

ما أثر الإيمان باليوم الآخر على عقيدة المسلم؟ هل يتبعض الإيمان في أركانه أم لابد للإنسان للإيمان بكل أركانه؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قال لا إله إلا الله دخل الجنة أرجو تفسير هذا الحديث وهل الذي يترك الصلاة تهاوناً أو تكاسلاً يخلد في النار؟ ما هي أشرف الليالي للنبيصلى الله عليه وسلم؟ ما أعلى مكان وصله بشر؟ هل فرضت الصلاةبلا واسطة؟ ما حكم تارك الصلاة ولو أقر وجوبها؟ هل يغسل أو سكفن أو يصلى على تارك الصلاة وأين يدفن؟ ما حكم تكفيرمن كفره الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى يقسم عند إجابة أحد الأسئلة؟ ماذا على المفتي إن أمكن حمل الكفر على الكفر دون كفر؟

إذا أخل المسلم بركن واحد من أركان الإيمان الستة فما الحكم؟ ما حكم من جحد بأحد أركان الإيمان الستة؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com