الجهر في الصلاة

ما حكم الجهر في الصلاة السرية؟

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "صلوا كما رأيتموني أصلي" فهل يفهم إن الصلاة لافرق فيها بين الرجل المرأة ولكن الناس في كينيا يقولون: إن صلاتك لا تصح لأنك تشابهين الرجالفهل هناك فرق بين صلاة الرجل المرأة? الجهر بالصلاة للمرأة؟

إذا كان الإنسان قد توضأ ولمس زوجته أو أمه أو شقيقته فهل ينتقض الوضوء؟ الرسول صلى الله عليه وسلم قبل بعض نسائه؟ ما معنى أو لامستم النساء؟ لمستم النساء؟ الكناية عن الجماع بالقرآن الكريم? هل مس المرأة بشهوة أو بدون شهوة ينقض الوضوء؟

إذا قمت لإكمال مافاتني من الصلاة مع الإمام في صلاة جهرية فهل أجهر أو أسر بالقراءة ؟

حضرت مع الإمام في صلاة العشاء وكان ذلك في الركعتين الأخيرتين فهل أقرأ سراً أو جهراً؟ إذا أتيتم الصلاة فأتوها وعليكم السكينة؟

ماحكم الجهر في صلاة النوافل في صلاة الليل وما الحكم إذا سهى وجهر في ركعة؟ ما حكم الجهر في الصلوات؟ ما هي الصلوات التي يجهر فيها الفرائض؟ ما حكم رفع الصوت بقراءة القرآن بين الناس في المساجد ويشوش عليهم؟

كيف يقضي المسلم مافاته من الصلاة أي صلاة بكاملها كصلاة الفجر مثلاً وإذا كانت الصلاة جهرية هل يجب أن يجهر بها؟ ما حكم ترك الصلاة تعمداً؟ من نسي أداء الصلاة فكيف يقضيها؟ من ترك الصلاة متعمداً فهل عليه قضاءها؟ ما حكم من جحد وجوب الصلاة؟ ما حكم من ترك الصلاة تهاوناً وتكاسلاً؟

ما هي المواضع التي يجهر فيها المأموم بالقرآءة خلف الإمام؟ هل يجهر المأموم بالقراءة؟ ما هي الصلوات الجهرية؟

ماحكم الجهر بالقرآءة للمنفرد والمرأة في الصلاة الجهرية؟ ما حكم الجهر في الصلاة الجهرية؟ من فاتته صلاة الفجر فهل يجهر بها إن قضاها بعد طلوع الشمس؟

هل يصح الجهر بصلاة الوتر؟ الجهر في صلاة الليل؟ وأيهما أفضل الجهر أو السر؟

هل على المرأة أن تصلي جهراً في صلاة الجهر؟

هل يجوز الجهر بالصلاة السرية؟

الجهر بالقراءة والإقامة هل فيها فرق بين الرجل والمرأة؟

هل لي أن أجهر في غير الصلاة الجهرية؟ الجهر بالصلاة؟

لماذا شرع الجهر بالقرآءة لصلاة الفجر والمغرب والعشاء؟ الحكمة في الجهر في بعض الصلاوات عن غيرها؟

هل يجوز الجهر في الصلاة السرية؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يجهر في السرية أحياناً؟

هل يجهر المصلي الصلاة إذا صلاها الإنسان منفرداً مثل المغرب والعشاء والفجر أم يجعلها سراً؟

هل يشترط في النوافل أن تكون سرية مع العلم أنني أصلي الليلة جهراً والنهارية سرية؟

ما حكم الأدعية في الصلاة جهراً؟

من فاتته صلاة جهرية فهل يصليها جهراً؟

هل المنفرد بالفجر والمغرب والعشاء لا يجهر بصلاته فهل هذا صحيح؟

لو فات المصلي صلاة الفجر إلى بعد طلوع الشمس فهل يجهر بالقراءة؟

إذاكان الإنسان منفرداً في الصلاة الجهرية فهل يجهر بالقراءة والتكبيرات؟

إذا صليت صلاة جهرية منفرداً فهل يجوز الصلاة سراً؟ ماحكم الجهر في الصلاة؟

إذا قرات في الصلاة الجهرية سراً فهل هذا يخل بالصلاة؟

لماذا كانت صلاوات الليل جهرية وصلاوات النهار سرية؟

هل تخصيص الجهر بالقراءة بالليل يشمل النوافل؟

إذا فات الإنسان صلاة جهرية وأراد قضاءها فهل تكون سراً أم جهراً؟

إمام صلى بنا صلاة سرية ولكنه جهر فيها فما الحكم؟

ما حكم الجهر بالقراءة للمنفرد والمرأة في الصلاة الجهرية؟ من فاتته صلاة الفجر فهل يجهر عند قضائها؟

إذا صلى المنفرد صلاة مثل المغرب أو العشاء أو الفجر فهل يجهر فيها؟ ما حكم الجهر في الصلاة للمنفرد في الصلاة الجهرية؟

ماذا يجب على الإمام إن قرأ جهراً في الصلاة السرية؟

ما حكم أداء الصلاة سراً عدم القراءة في وقت المغرب والعشاء والفجر مع العلم أن الذي يقرأ سراً هو الإمام هل يجوز ذلك أم لا؟ ما حكم الجهر في الصلاة السرية؟ ما حكم الإسراربالصلاة الجهرية؟ هل صلاة الفجر تقضى جهرية ولو كانت في النهار؟

إن بعض الناس هدنا الله وإياهم إذا جاء إلى الصلاة وصف يصلي مع الجماعة فإنه يجهر بالصلاة بالفاتحة وبالسجود والركوع وهذا يخلف بالذي بجنبه فهل هذا جائز أفتونا جزاكم اللهخير؟ ما حكم جهر المصلي بالقراءة إذا كان مأموماً أو بالدعاء او بالتسبيح؟

هل الركعتان الأوليان في صلوات المغرب والعشاء والفجر جهريتان أي واجب رفع الصوت فيهما بالقراءة حتى لو كان المصلي منفرداً وبماذا نحكم على صلاة من لم يجهر بالقراءة فيها؟ لو ترك الجهر بالقراءة سهواً هل يسجد سجود السهو؟

عندما يكون الشخص في صلاة جهرية ولم يجهر بها ناسياً ولم يتذكر إلا في الركعة الثانية ماذا يلزمه حيال ذلك؟ ما حكم الجهر في الصلاة؟ من نسي أن يجهر في الصلاة الجهرية فهل عليه سجود سهو أم لا؟

هل يجوز للمرأة أن تجهر بصلاتها علماً بأنها تصليها بمفردها أفيدونا بهذا؟

هل تجوز القراءة سراً في صلاة العصر؟ ما هي الصلوات التي تكون جهرية القراءة؟ هل صلاة الليل جهرية أم لا؟

إذا فاتتني الصلاة الجهرية فهل أقضيها سرية أم جهرية مثل صلاة المغرب ولم أذكر ذلك إلا في اليوم الثاني فأرجو منكم إفادة؟ ما حكم الجهر في صلاة الليل؟ ما حكم جهر المنفرد في صلاة الليل؟ ما حكم إسرار المنفرد في صلاة الليل؟

لماذا شرع الجهر بالتلاوة في صلاة المغرب والعشاء والفجر دون بقية الفرائض وما الدليل؟ لماذا شرع الجهر في الصلاة النهارية إذا كان الجمع كثيراً كصلاة الجمعة والكسوف والعيدين؟

الصلاة الجهرية إذا كان المصلي منفردا هل يجهر في موضع الجهر وإذا لم يدخل مع ثان أو ثالث في جماعة هل يجهر هل يجهر وهل للنساء الجهر وإذا ترك الجهر بدرجاته المعروفة هل يسجد للسهو وكيف؟ ما حكم الجهر في الصلاة الجهرية للمنفرد؟ المسبوق في الصلاة هل تكون أول صلاته هي أول ما يدركه مع الإمام؟

عندما يصلي الإنسان لوحده في صلاة جهرية هل يجهر بالقراءة أم هو مخير بذلك لأن كثيراً من الناس نراهم يجهرون بصلاتهم عندما يصلون لوحدهم وجزاكم الله خيراً؟ هل يجهر المصليفي صلاة الليل أم يسر؟ من صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم في الليل؟ حديث حذيفة رضي الله عنه حينما صلى مع النبي صلى الله عليه وسلم؟ هل تشرع صلاة التهجد جماعة أم لا؟ ماحكم الصلاة جماعة في التهجد في رمضان؟ ما حكم إقامة الشباب الساكنين في مكان واحد لصلاة التهجد معاً؟ هل سورة النساء بعد سورة آل عمران أم سورة آل عمران بعد سورة البقرة؟ من فضل الزهراوين سورة البقرة وآل عمران؟

من لحق بصلاة العشاء في جماعة في الركعة الثالثة فصلى معهم ركعتين الثالثة والرابعة فهل يتم الصلاة بقراءة سرية أم بجهرية؟

أنا أصلي صلاة الظهر أو العصر أصلي بصوت عال حتى لا أخرج من الصلاة من جو الصلاة؟ ما حكم من لا يخشع في الصلاة إلا بمخالفة السنة؟ ما حكم من لا يخشع بالصلاة إلا عندما يغمض عينيه؟ ما حكم إغماض العيني بالصلاة إن كان هناك سبب يشغل عن الصلاة؟

حدث لي سهو في صلاة جهرية فقرأت الفاتحة سراً إلا أنني تذكرت قبل الشروع في قراءة السورة فماذا علي أفيدوني؟ ما حكم الإسرار والجهر في الصلاة؟ لو سها الإنسان في صلاة الليلوقرأ من الفاتحة ما قرأ سراً فهل له أن يعيدها جهراً من أولها تداركاً للسنة؟ ما حكم الجهر في صلاة الليل؟

في الصلاة السرية هل يجوز رفع الصوت بالتكبير؟ ما حكم المأموم الذي يجهر بالتكبير أو بقول سبحانت ربي الأعلى أو سبحان ربي العظيم أو بالقرآءة خلف الإمام؟ هلالجهر بالصلاةومن حوله يصلي هو من الإذاء؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com