السلس والريح المستمر

أشعر ببلل في سراويلي وأجد سائل مائي يخرج مني وقد يخرج أثناء الصلاة أو في مكان لا أستطيع فيه نضح سراويلي بدون تفكير أو مداعبة فماذا أفعل؟ ما حكم البول المستمر؟

لا أستطيع الصلاة بسبب المعدة بسبب الهواء فما الحكم؟ السلس؟ خروج الريح المستمر؟

أنا مصاب بسلس البول فماذا تنصوحوني؟ كيف أتوضأ وأصلي؟ وهل أتوضأ مرة ثانية لو لم يخرج مني شيء في الصلاة التالية؟

هل يجوز أن يقوم صاحب السلس ويصلي إماماً؟

من به سلس البول هل يجوز له أن يصلي العشاء ثم التراويح وقيام الليل؟

هل يجوز لصاحب السلس أن يقرأ القرآن دون الوضوء مرة ثانية؟

عندي دخولي بالصلاة أشعر وكأنه بخرج مني ريح فأتحكم بنفسي حتى تنتهي الصلاة فما الحكم؟ الوسوسة والوسواس؟ متى تبطل الطهارة؟ حتى يسمع صوتاً أو يجد ريحاً؟

أبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً وأشعر أنه يخرج مني بول في الصلاة باستمرار فما الحكم؟ الوسواس والوسوسة؟

أصلي وأنا أدافع الريح أحياناً فهل صلاتي صحيحة؟ الأخبثان؟ الطعام؟ الريح؟

إنه مصاب بسلس البول فبما تنصحونه سماحة الشيخ؟ المرأة المستحاضة ماذا تفعل؟ صاحب الريح؟

إذا أصيب الإنسان بالسلس للكبر أو مرض فهل يصلي أم تسقط الصلاة عنه؟ متى تسقط الصلاة؟ سلس البول؟ المستحاضة كيف تصلي؟ وما الحكم إذا شعر صاحب السلس أثناء الصلاة؟

أنا مصاب بسلس البول فهل يجوز أن أكون إماماً للناس؟

هناك رجل مصاب بسلس البول هو رجل كبير وفي أغلب الأحيان يكون فراشه غير نظيف فهل تجوز الصلاة على حالته هذه؟

أصبحت لا أتحكم بنفسي وينتقض وضوئي أثناء للمسجد ولا أعلم متى ينتقض ومتى لا ينتقض فهل أنا من أصحاب الأعذار وهل لي الوضوء قبل دخول الوقت لأدرك صلاة الجماعة لأني لو توضأتبعد دخول الوقت قد لا أردك الجماعة وهل لي الجمع مع الإمام الذي يجمع في وقت المطر وهل لي الصلاة إماماً؟ ما هو فضل الحب في الله؟ ما حكم المسح على الجوارب لصاحب العذر كالسلس؟ هل لصاحب السلس أن يؤم غيره؟

إنني مصاب بالسلس وأصلي بالناس إماماً فهل استمر بذلك؟

بيني وبين الحدث الدائم مستمر فمعي سلسل ريح مستمر فكلما توضأت جاء ريح شديد فماذا أفعل؟

ماذا يجب على من به سلس البول أو الريح من حيث الطاهرة للصلاة؟ متى يتوضأ من به ريح أو سلس البول؟

أسأل عن الطريقة الصحيحة في الوضوء والأقوال والكلمات والواجبة ذكرها وهل تعتبر بعض القطرات من البول أعزاكم الله وأخواني المسلمين التي تلامس الملابس بعد الخروج من دورة المياه ناقضة للوضوء مع العلم أنني أبقى لفترة طويلة في الدورة حتى لا تتكرر العملية عندي ولكن ما العمل أرشدوني؟ ما هي صفة الوضوء؟ هل التسمية عند الوضوء واجبة؟ هل يرددعاء بعد الانتهاء من الوضوء؟ هل هناك أدعية تقال عند غسل الأعضاء في الوضوء؟ ماذا يفعل من لديه سلس البول؟ متى يتوضأ من عنده سلس البول؟

رجل به سلس بول ويقوم بالأذان في المسجد وأحيانا يغيب الإمام فيؤم الناس هو وذلك بتوجيه من الإمام مع العلم بأنه يعرف أحكام الأذان والإمامة والأمور المتعلقة بفقه بالصلاة ويحفظ القرآن كاملاً ويقوم بتدريسه في حلقة من حلق المسجد لتحفيظ القرآن فهل تصح إمامته وآذانه وتدريسه للقرآن؟ عمرو بن سلمة الجرمي رضي الله عنه وأرضاه؟ ما حكم إمامة الصغير الذي لم يبلغ؟ ما حكم مصافة الصغير خلف الصف؟

يسأل عن الطهارة عن قبل الأذان وبعده؟ كيف يتطهر للصلاة من به سلس للبول متى يتطهر ؟

كيف يصلي المصاب بسلس البول وكيف يطمئن على صحة وضوئه؟ ماهو سلس البول؟ هل على من أصيب بسلس الوضوء أن يتوضأ مع دخول كل وقت للصلاة؟ ما الحكمة من تحفظ المصاب بسلس البول؟

أنا أعاني من مشكلة تسبب لي الهم وهي أنني وبعد الخروج من الخلاء دورة المياه أجلكم الله أشعر وأحس بنزول قطرات من البول في أثناء الوضوء أو في الصلاة أو قبل ذلك أو بعد ذلكوتستمر إلى نصف ساعة ثم تنقطع هذه القطرات وتجف تماماً وأنا مريض بهذا المرض منذ سنوات وقد تعالجت ولكن لم ينفع العلاج وسؤالي مكون من ثلاث فقرات هل وضوئي وصلاتي صحيحة أمعليّ أن أنتظر حتى تجف القطرات علما بأنها تجف وتنقطع بعد نصف ساعة ولكن هذا الانتظار يشق علي ويسبب لي الحرج في بعض المرات وهل أستطيع الوضوء قبل الآذان أي قبل دخول وقت الصلاة وذلك كي أستطيع أن أصلي صلاة السنة القبلية والتكبير إلى الصلاة في المسجد وإدراك تكبيرة الإحرام مع الإمام وهل أستطيع بهذا الوضوء وبعد صلاة الفرض إلى صلاة الفرض التالية أن أقرأ القرآن وأن أمسك بالمصحف وأصلي نوافل وغير ذلك؟ ما حكم من يعصر ذكره أو يمر يده على قنوات أو عضلات البول قصداً بإخراج كل البول؟ ماذا يفعل من كان يشك بأنه يخرج منه بول؟ الأجر على قدر المشقة؟

شخص مصاب بالغازات ولكن هذه الغازات لا يصاحبها رائحة وإنما فقط في بعض الأحيان أصوات وأحياناً تكون هذه الأصوات خفيفة هل هذه الغازات تنقض الوضوء وتبطل الصلاة وإذا كان كذلك هل يلزمه الوضوء لكل صلاة إذا دخل وقتها أم يجوز له أن يتوضأ قبل وقت الصلاة؟ هل صاحب الريح المستمر حكمه حكم صاحب سلس البول؟ من توضأ قبل دخول وقت الصلاة وهو معه ريح أوسلس بول ولم يخرج منه شيء وصلى بعد دخول الوقت فهل صلاته صحيحة أم لا؟

عندما أتبول وأستنجي بالماء أحس بقطرات تخرج مني وهذا مما يضايقني عند أداء الصلوات وهذه القطرات تستمر لفترة هل الماء يقطع الشك باليقين أفتونا في علماً بأنني سئمت وضاقصدري بسبب هذا أرجو منكم إجابة؟ ماذا يفعل من يخرج منه البول دائماً؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com