البسملة في الصلاة

أنا أبدأ صلاتي بالبسملة قبل الفاتحة وقبل السورة التي تليها في كل ركعة فما حكم هذا؟ الابتداء بالبسملة والجهر بها قبل الفاتحة وقبل كل سورة والتعوذ؟ ما حكم تكرار البسملة في أول كل سورة؟ هل السنة الجهر أم الإسرار بالبسملة في الصلاة؟

ما حكم الإمام الذي يجهر بالبسملة في الصلاة ؟ الجهر بالبسملة في الصلاة ؟ كانوا لا يجهرون ببسم الله الرحمن الرحيم؟

لدينا بعض الأئمة يجهرون في صلاة الفرض بالبسملة فما الحكم؟ ما حكم الجهر بالبسملة في الصلاة أحياناً؟

الذين يجهرون بالبسملة في الصلاة هل في هذا محذور؟ هل السنة في البسملة في الصلاة الجهر أم الإسرار؟ ما حم الصلاة خلف إمام يجهر بالبسملة؟

أنا أبدأ صلاتي بالبسملة قبل الفاتحة والسورة التي بعدها فهل هذا صحيح؟

بعد أن قرأت البسملة جهراً في صلاة جماعة خرج سعودي ولم يكمل معنا الصلاة فما حكم الجهر بها؟

رجل يبدأ صلاته بالبسملة قبل الفاتحة وقبل السورة التي تليها في كل ركعة فما الحكم التسمية والتعوذ قبل القراءة بالصلاة؟

هل يلزم الالتزام بالاستعاذة والبسملة في كل ركعة بالصلاة أم تكفي الركعة الأولى؟ إذا قرأ الإمام من وسط سورة فهل تلزمه التسمية؟

عند نهاية قراءة الفاتحة في الركعة الأولى هل أتعوذ وأبسمل في السورة التي تليها؟ التعوذ في كل الركعات؟

هل أتعوذ وأبسمل عند قراءة السور التي بعد الصلاة في التسبيح؟

ما حكم الصلاة مع من يبسمل في الصلوات الجهرية جهراً؟

هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يجهر بالبسملة في الصلاة؟ حكم قراءة البسملة قبل السورة؟ قراءة البسملة قبل سورة التوبة؟

هل "بسم الله الرحمن الرحيم" آية مستقلة؟ ما هو الحكم بالجهر بالبسملة بالصلاة وهل هي آية من الفاتحة؟ ما الحكمة من البسملة؟ ما أول سورة الفاتحة؟

ما حكم قراءة الاستعاذة والبسملة في الصلاة؟

هل اقرأ البسملة التي تلي الفاتحة في الصلاة السرية أم لا تجب؟

إذا نسي المصلي البسملة في الصلاة فهل تبطل الصلاة أم عليه سجود السهو؟

إذا أردت الاستعاذة والبسملة في الصلاة فهل أجهر أم أسر؟

سمعت بعض المصلين في بداية سورة الفاتحة يبدأون ب (الحمد لله رب العالمين) دون تسمية فما الحكم؟ هل أجهر بالبسملة في الصلاة أم أسر بها؟

عندما أبدأ بالصلاة وقبل التكبير أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثم البسملة ثم أكبر فهل هذا صحيح؟

هل تكفي الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم عند قراءة الفاتحة في الصلاة أم أنه لا بد من الإتيان بالبسملة وإذا استعذت وبسملت للفاتحة فهل تبسمل للسورة أو السور التي بعدها في الصلاة أم أنه لا بد من البسملة في قراءة كل سورة بعد الفاتحة في الصلاة وإن تعددت السور التي نقرؤها في الصلاة؟ ما حكم التعوذ بالله من الشيطان الرجيم عند كل قراءة؟ ما الحكمة من آية البسملة؟ هل البسملة من الفاتحة أم لا؟ من تفسير سورة الفاتحة؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى يتوقف في الإجابة في بعض الأسئلة؟

ما حكم قراءة البسملة قبل فاتحة الكتاب أثناء الصلاة؟ ما حكم قراءة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) جهراً في الصلاة؟ ما حكم الجهر بالبسملة أحياناً؟ هل السنة الإسرار أمالجهر بقراءة البسملة؟ هل البسملة من سورة الفاتحة؟ هل البسملة آية مستقلة؟ ما هو الدليل على أن البسملة ليست من الفاتحة؟ ما هي أول آية في الفاتحة؟

ما حكم قراءة البسملة قبل فاتحة الكتاب أثناء الصلاة؟ ما حكم الجهر بالبسملة في الصلاة؟ ما حكم الجهر أحياناً بالبسملة في الصلاة؟ هل (بسم الله الرحمن الرحيم) آية من سورةالفاتحة؟ من تفسير سورة الفاتحة؟

هل تشرع الاستعاذة والبسملة في كل ركعة أم في الركعة الأولى يكفي؟ هل البسملة من الفاتحة؟ ما حكم الجهر بالبسملة عند قراءة الفاتحة؟

سمعنا رأيين مختلفين لأحد أئمة المساجد بأنه لا تجوز الصلاة بغير البسملة والرأي الآخر لأحد أئمة المساجد بأنه تجوز الصلاة بغير البسملة فما رأيكم في هذا فضيلة الشيخ؟ ماحكم الجهر بالبسملة في الصلاة؟ هل البسملة من الفاتحة؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com