الجن والشياطين

هل مسح الرقبة بالوضوء تشبهاً باليهود؟ تقول لديها طريقة للتحدث مع الجن فما الحكم؟

عندنا عادة عندما نريد وضع أساس أو عتب لبناء جديد أو محل جديد أو نفتتح بيتاً أو غيره نذبح ذلك اليوم ونسميه لذلك الشيء فما الحكم؟ الجن؟ تأسيس بيت والذبح؟ ذبح التيس والعنز لاتقاء شر الجن؟

يوجد في مدينتنا بعض الناس يستفتحون بالسلة بأن يضعوا فيها قرآناً وعليها سجادة ويضعون قلماً و ورقة وتأخذ القلم تكتب أثناء قراءة سورة الجن وتأتي روح ميت لتجيب عن الأسئلة والمهم هل هذه فعلاً روح ميت أم جني؟ الكهانة؟ من أتى عرافاً فسأله أو صدقة؟ أرواح الجن والشياطين؟

هل يغفر الله للذي لم يصر على ما فعله وماذا يفعل ليرفع الحدث الشيطاني عن جسمه؟ ما معنى القرين؟ التوبة؟

هل صحيح أن الجن تستطيع دخول جسم الإنسان وتتكلم بصوته؟ التباس الجني بالإنسان؟ المجنون؟ حكم من أنكر دخول الجني بالإنسان؟

من المعلوم أن الجن والإنس مكلفان كما جاءت الآيات فكيف كان الجن يتعبدون قبل أولي العزم من الرسل عليهم الصلاة والسلام؟ سورة الرحمن؟ هل في الجن مبتدعة؟

دعاء الشياطين والبناء على القبور والاستغاثة بالجن ودعاء الكواكب والأحجار والأشجار؟ العزى شجرة واللات حجر؟ صرف العبادة لله وحده لا شريك له؟ الميت ليس بقادر على قضاءالحاجات وإنما الجن والشياطين يزينون لم يدعو ميتاً؟ الجن وتعرضها لمرض بعض الناس لفتنتهم؟ البناء على القبور من الشيعة وغلاهم في آل البيت؟ ماهي الزيارة الشرعية للقبور؟ من يدعو ويطلب القبور من المشركين؟ هل تجوز الصلاة عند أو في مسجد فيه قبر؟

ما تفسير قوله تعالى ((وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا)) فهل لمس الجن السماء حقاً؟ القرآن أصدق كلام وهو كلام الله والأصل بالكلام الحقيقة. يمكن لمس السماء ولا يمكن دخولها إلا بإذن الله تعالى. الإسراء والمعراج؟

تقول إن لديها طريقة تمكنها للتحدث مع الجن فهل يجوز لها أن تتحدث معهم؟

يقال إن هناك رجالاً من الخطوة يحجون بلا مواصلات ويحضرون الجنازة في مكة فهل سخرت لهم الريح في تنقلاتهم؟ عبادة الجن؟

كيف نعلم بوجود الجني في الإنسي؟ دخول الجن في الإنسان؟ التلبس؟ هل يعشق الجن الإنسية؟ هل يدخل الجني الإنسي لأنه ضربه أو أوقع شيء ثقيل عليهم أو ماء حارق مما يؤذيهم؟ هل الجن يدخلون بالإنسان؟

ما مدى علاقة الجن بالإنس وكيف نعلم أن الجن بالإنس؟ هل في الجن شيعة وجهمية؟ هل من الجن الصالح والطالح؟ هل من الجن إخوان للإنس؟

هل صحيح أن بعض الناس يجتمعون مع الجن ويتكلمون معهم وهل للجن تأثير على المؤمن؟ هل يمكن رؤية الجن؟ هل يصرع الجني الإنسي؟

لقد قرأت سورة الجن وقرأت تفسيرها ولم أفهم إلا الشيء القليل والسؤال هل للبشر أن يصادق الجن الصالح؟ هل للمسلم أن يصادق الجن وهل يرى الإنسي الجني؟

ما الفرق بين الجني والشياطين؟ من هم شياطين الإنس؟ من هم المردة؟ من هو رأس الشياطين؟

سمعت أن من قرأ سورة البقرة في البيت لا يقربه شيطان ثلاثة أيام فهل هذا صحيح؟

في الحديث (إذا دخل رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن) فهل معنى ذلك بعد رمضان يتمكنون من انحراف الإنسان؟ كيف نتقي الشياطين؟ كيف نتخلص من أذى الجن؟ هل هناك شياطين من الإنس؟

عندنا في مصر في بعض القرى الريفية يقومون بأعمال الطبل والمزمار ويقولون نخرج الجن من النساء فما الحكم؟

هل يجوز للجن الصالحين أن يسكنوا في أجساد المسلمين من الإنس مع العلم أن بعض الجن الصالحين لا يلحقون أذى بالإنس بل يتلبسون ليستمعوا للقرآن؟

ماذا على الإنسي أن يقول حتى لا يؤذيه الجن؟ أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق؟ بسمالله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع؟ لا مبيت ولا عشى؟

قال ابن كثير في تفسيره من طريق الشعبي قال ابن مسعود رضي الله عنه من قرأ عشر آيات من سورة البقرة في ليلة لم يدخل ذلك البيت شيطان تلك الليلة، أربع من أولها ةآية الكرسي وآيتان من بعدها وثلاث آيات من آخرها، وفي رواية لم يقربه ولا أهله يومئذ شيطان ولا شيء يكرهه ولا يقرأه على مجنون إلا أفاق. فهل هذا وارد عن النبي صلى الله عليه وسلم؟ قصة أبيهريرة رضي الله عنه والشيطان؟ آية الكرسي؟ صدقك وهو كذوب؟ (إن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة) فهل يلزم هذا أنه لا يعود؟ هل يهرب الشيطان عند الأذان والإقامة؟ كيف أطرد الشيطان؟ الجن؟ الوساوس؟

هل يظهر الجن لبعض الناس ويعقد صداقات منهم وهل الجني هو الشيطان؟ من هو أبو الجن؟ هل في الجن الفاسق والمؤمن والعاصي؟ ما حكم نصح الجن ودعوتهم لله؟

هل الجن يؤذون الإنس وكيف وبأي طريقة وما أعراض الشخص المصاب وكيف العلاج إن وقع؟ من هم الجن وهل هم أولاد إبليس؟ صب الماء الحار أو إسقاط شيء ثقيل بدون تسمية؟ هل يتلبس الجني بالإنسي؟ كيف نتقي شر الجن والشياطين؟

يسأل عن لغات الجن؟ ما هي عقائد الجن؟

نعرف أن إبليس اللعين أبى السجود لآدم عليه السلام وأصبح من الكافرين فكيف دخل إبليس الجنة وأزل آدم وحواء؟ قصة هبوط آدم وحواء من الجنة؟

يقول بعض الناس أن هناك شيطان أسلم وشيطان كفر فهل هذا صحيح؟ من هو القاسط؟ من هو المقسط؟

يوجد في منطقتنا شخص يسكن في بيت وحده ويدعي بوجود الجان في بيته ولا يقدر على إشعال النور ليلاً ويغمض عينه أغلب الأحيان وزار منزله بعض من يدعي معرفة الجان وقالوا إن البيت يسكنه الجان يأكلون معه وهناك جنية تصحبه فهل الجان تتحكم بهذه الطريقة؟ هل كل إنسان معه قرين من الجن والملائكة؟ من كان يعبد الجن هل يقتل بعد الاستتابة؟ ما حكم من ادعى علم الغيب؟ ما هي طرق الوقاية من الجن والشياطين؟

ما الفرق بين الشيطان والجن وهل الشيطان يتناسل من ذكر وأنثى وإذا كان أبوهم طرد من الجنة لأنه عصى ربه ووعده الله بالنار فلماذا لا ينصح أبناءه وهل هناك جن مسلمون يخدمونالمسلمين كخدمتهم لسليمان عليه السلام ولماذا لا يساعد الجن المسلمون المسلمين من الإنس في الحرب وإذا نويت خيراً بقلبي فهل يعلمه الشيطان؟ هل كل إنسان معه شيطان وملك؟ هل كان مع النبي صلى الله عليه وسلم قرين؟ هل من الجن من يستمع للعلماء؟

سمعت خبراً بأن هناك امرأة تتعامل مع الجن وأخبرها الجن بأنها ستكون وسيطة خير بين الجن والإنس لعلاج الإنس والمرأة الوسيط والجن يعطون الأدوية ويعملون العمليات فهل لهذاأصل؟

عن الحجاب وعن أم الصبيان وتقول إنها قرأت كلاماً عن أم الصبيان مروي عن سليمان عليه السلام وهل لهذا تأثير؟ هل كل إنسان معه قرين؟ ما حكم الرقى والتمائم والتولة والحجب؟

عن حكم تزوج الإنسي بالجن؟ ابن باز رحمه الله يحذر من بعض المسائل؟

هل الشيطان يتكلم على ألسنة البشر؟

ما هو همز الشيطان ونفخه ونفثه؟

هل صحيح أن من بخر منزله باللبان الشهري يذهب الشياطين من المنزل وهل هناك دليل على ذلك لأن هناك من يبخر منزله عند الغروب اعتقاداً أنه يذهب الشياطين؟ ما هو الذي يذهب الشياطين من المنزل والبيت؟ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع؟

أسمع دائماً من الناس أن الجن يتصور في صورة طيور وقطط وأغنام وأنا أنكر ذلك ولم أصدقه ولم أصدق به لأن الجن مخلوق مثلنا ولن يستطيع تغيير الخلق إلا الله سبحانه تعالى فهل هذه صحيح أم لا؟ هل يتشكل الجن؟ هل يتصور الملائكة في صور أخرى؟

نحن نعرف أن إبليس هو أبو الشياطين فكيف تتكاثر الشياطين؟

من المعلوم أن من الجن من هم صالحون كما يثبت ذلك ويؤكده القرآن الكريم في قوله تعالى ((وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ)) فهل يجوز الاستعانة بهم في الأشياء التي فوق طاقة الإنسان وقدرته أم أن ذلك يؤثر على عقيدة المسلم وتوحيده؟هل يدخل مؤمنو الجن الجنة؟ هل يدخل كافر الجن النار؟ هل المؤمنون من الجن أخوة للمسلمين من الإنس؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى وقوة حفظه؟

هل للجن تأثير حقيقة على الإنسان كما نسمع من تسلق بعض ذكور الجن على إناث الأنس وتسلق بعض إناث الجن على رجال من الأنس وكيف التخلص من هذا إن كان هذا وراداً وبأي الطرق يمكن معالجة من به مثل هذه الحالة دون الرجوع إلى وسائل محرمة ومخالفة للتوحيد؟ هل يقتل الجني الإنسي؟ هل يرمي الجني الإنسي بالحجارة؟ قصة الصحابي الذي قتله الجن؟ ما حكم قتلالجنيات في البيوت؟ هل يصدر الجن حفيفاً كالأشجار؟ هل يدخل الجني في جسد الآدمي للعشق أو غيره؟ هل يتحدث الجني على لسان الإنسي؟ كيف أتقي شر الجن؟ ما هي الآية التي تقرأ لاتقاء شر الجن؟

ما هي حقيقة حياة الجن وهل بينهم تجاوز شرعي وهل هم يعشون ويموتون مثلنا نحن الأنس وهل لهم تأثير على الإنس وكيف العلاج من تأثيره؟ هل الجن تأكل وتشرب وتتزاوج؟ هل الجن مكلفون بالعبادات؟ هل أرسل النبي صلى الله عليه وسلم للجن؟ متى تشارك الجن الإنس في الأكل؟ ما حكم التسمية عند الأكل والشرب؟ ما حكم إنكار الجن؟ ما مصير كافر الجن؟ هل يدخل مؤمن الجن الجنة؟ هل يدخل الجن في جسد الإنسان؟

هل الجن قد أسلموا برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وآمنوا بالرسل من قبل وأيضاً هل مفروض عليهم الحج وإن كان كذلك فأين يحجون؟ هل الجن مكلفون؟ هل من الجن المسلم والكافر والصالح ودون ذلك؟ هل كان الجن يؤمنون بالرسل السابقين؟ هل أكرم النبي صلى الله عليه وسلم وفد الجن الذين وفدوا إليه؟ ما الحكمة من النهي عن الاستجمار بالعظام أو الروث؟ هل الجن مكلفون بما يكلف به الإنس من العبادات؟

الشياطين مخلوقة من نار أي نار السموم وعدهم الله بنار الحميم فكيف يكون عذابهم وهم خلقوا من نار هل النار التي سيعذبون بها غير التي نعرفها؟ هل الشياطين ناراً؟

سمعت بأنه يوجد جن صالحون وجن شياطين هل يظهرون للإنسان وكيف نتجنب ظهورهم؟ هل في الجن مسلمون وكافرون والأولياء المؤمنون بالله؟ هل من الجن الصالحون من يحب الصالحين من الإنس ويخاطبهم؟ هل من الجن من يحب العدوان على الإنس والأذية؟ من هم الجن؟ هل من الممكن رؤية الجن؟ هل يتشكل الجن في أشكال مؤذية لترويع الإنس؟ كيف أتقي شرور الجن؟ من فضل آية الكرسي؟ ابن عثيمين رحمه الله يقرأ آية الكرسي؟ من شروط الحصول على فضل آية الكرسي؟

ما الفرق بين الجن والشياطين وهل هم من فصيلة واحدة؟ هل الشياطين يكونون حتى من الإنس؟

ما هو القرين وهل يرافق الميت حتى قبره؟ هل هناك شيطان مسلط على الإنسان وبماذا يأمره وينهاه؟ كيف أنجو من نزغات الشيطان؟ ما هو المراد بنزغ الشيطان؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com