الركوع في الصلاة

ما حكم رفع اليدين أثناء الركوع وبعد الركوع وبعد التشهد الأوسط للقيام؟ ما هي مواضع رفع اليدين في الصلاة؟

لو أتيت والجماعة في الركوع أوالسجود فهل تكفي تكبيرة الركوع أو السجود أو يجب أن أكبر تكبيرة الإحرام أولاً ثم تكبيرة الركوع أو السجود؟

من أدرك الإمام راكعاً هل يدرك الصلاة؟

نحن نعلم أن من أدرك الجماعة في الركوع فقد أدرك الركعة في الصلاة ولكن بعض الناس يقولون: لا صلاة لمن لا فاتحة له ؟

صفة الصلاة من الركوع حتى التشهد؟ رفع الأذنين إلى المنكبين أو إلى الأذنين بعد الركوع؟ التسبيح في الصلاة؟ وضع الكفين بعد الرفع من الركوع؟ صفة وضع اليدين أثناء الصلاة؟صفة السجود؟ لايبرك أحدكم كما يبرك البعير؟ قرآة القرآن في الركوع والسجود؟ أقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد؟ الدعاء في السجود؟ صفة رفع اليدين في الصلاة

رأيت بعض المسلمين إذا صلوا الركعة الأولى والثانية يقرأون الفاتحة ويتبعونها بآيات قصيرة أما الركعة الثالثة والرابعة يقولون سبحان والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا يقرأون الفاتحة في الركعتين الأخيرتين فما الحكم؟ ما هو حكم قراءة الفاتحة في الصلاة؟ لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب؟ ما حكم قراءة آيات بعد الفاتحة في صلاة الظهر في الركعة الثالثة والرابعة؟

صفة الصلاة من بعد الركوع حتى التشهد؟ جلسة الاستراحة؟ السجود؟كيف ترفع اليدين عند التكبير؟ هل تفر الأصابع على الركبتين عند الركوع أم لا؟ ماذا يقال في الركوع؟ ما معنى ولا ينفع ذا الجد منك الجد؟ ما هو موضع اليدين بعد الركوع؟ وجوب الاطمئنان بعد الرفع من الركوع وبين السجدتين؟ ما هي الأعضاء السبعة التي يجب السجود عليها؟ هل تضم أصابع اليدين في السجود وأن يكون اتجاهها؟ عند الانحطاط للسجود فهل تقدم الركبتان أم اليدان؟ كيف يبرك البعير؟ ما حكم قراءة القرآن في الركوع أو السجود؟ ماذا يقال في السجود؟ ما هيوضعية الجلوس في الصلاة؟ ما هي جلسة الاستراحة وكيف تكون؟ ما حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأول والتشهد الأخير؟ ما حكم قراءة سورة في الركعة الثالثة من المغرب وفي الثالثة والرابعة من صلاة الظهر؟

عن الكيفية الصحيحة للصلاة من الجزء الثاني من صفة الصلاة من بعد القيام من الركوع؟ ما هو الدعاء بعد الرفع من الركوع؟ هل في النزول للسجود رفع لليدين؟ ماذا أقول في السجود؟ كم الواجب من عدد التسبيحات في الركوع والسجود؟ ما حكم زيادة التسبيح في الركوع أو السجود خمساً أو سبعاً أو عشراً؟ سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي؟ ما معنى قمنأن يستجاب لكم؟ ماهي الأدعية التي يقولها المصلي؟

أنا دخلت والإمام راكع في الهواء وثم كبرت تكبيرة افحرام والإمام راكع فرفع قبل أن أركع معه فهل أدركت معه الركعة أم لا؟

رفع الأيدي بعد الركوع ما حكمه؟ ما مواضع رفع اليدين في الصلاة؟

سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز تحية إكرام لكم أنا دخلت والإمام راكع في الهواء ورفع قبل أن أركع معه فهل أكون أدركت الصلاة؟

من أدرك الإمام راكعاً فهل تلزمه تكبيرة الركوع مع تكبيرة الإحرام أم لا؟

في الركوع بعد قول سمع الله لمن حمده فهل أضع يدي فوق الصدر؟

هل يجب أن يرفع المسلم يديه أثناء الركوع وبعد الركوع مثل تكبيرة الإحرام؟

ما حكم من وجد الإمام راكعاً فكبر تكبيرة الإحرام وأدخل منها تكبيرة الركوع؟

إذا أدركت الإمام راكعاً وأدركت هل تكتب لي ركعة؟ وحديث النبي صلى الله عليه وسلم لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب؟

ما مواضع رفع اليدين في الصلاة؟

هل يجوز سبل اليدين أم التكتف والقبض في الصلاة؟

ما حكم من أدرك الإمام راكعاً هل أدرك الصلاة وهل يشترط فاتحة الكتاب؟

هل يجوز رفع اليدين عند تكبيرة الإحرام فقط أم في جميع أركان الصلاة؟ مواضع رفع اليدين في الصلاة وحكمه؟

رجل دخل المسجد والإمام راكع وأثناء نزوله للركوع بدأ الإمام بالرفع فما الحكم؟

مواضع رفع اليدين في الصلاة؟ ما هو حكم رفع اليدين في الصلاة بكل ركعة؟

حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه؟ تعظيم الرب في الركوع؟ هل يفهم أن يقول الواحد في الركوع مما يراه تعظيماً للرب من غير ما ورد؟ الدعاء في السجود؟

تعظيم الرب في الركوع؟ الدعاء في السجود؟

عند الركوع هل النظر يكون إلى الرجل اليمنى أو إلى السجود؟

حدثوني عن وضع اليدين أثناء القيام في الصلاة أين أضعهما؟ على الصدر؟

عند الرفع من الركوع هل من اللازم قول الله أكبر أم لا يجوز في هذا الموضع؟ سمع الله لمن حمده؟

من نسي الركوع فماذا يفعل؟

عن قراءة القرآن في الركوع والسجود ما حكم ذلك وهل وقع من علي رضي الله عنه حتى توجه النهي إليه؟ النهي عن قراءة القرآن في الركوع والسجود؟

ماذا أقول بالسجود والركوع؟ سبحان ربي العظيم؟ سبحان ربي الأعلى؟ سبحانك اللهم وبحمدك؟

ماذا علي إذا أتيت بالركوع سهواً بقول سبحان ربي الأعلى أو في السجود قلت سبحان ربي العظيم؟

في حالة الركوع في الصلاة هل يكون النظر إلى موضع السجود نرجو الافادة؟ إلى أين يكون موضع النظر أثناء الركوع في السجود؟ إلى أين ينظر المصلي أثناءالجلوس في الصلاة بين السجدتين وأثناء التشهد؟ إلى أين أنظر أثناء الصلاة قياماً وركوعاً؟ هلالنظر إلى الكعبة عبادة؟ لا يجوز إثبات حكم شرعي إلا بدليل عن الشارع؟

ما هي الأدعية والأذكار التي تقال في السجود وركوع صلاة التهجد؟ ماذا يكثر المصلي في الركوع والسجود؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم في الركوع أو السجود؟ ما حكم الدعاء في الصلاة من أمور الدنيا أو الآخرة؟ هل الدعاء من العبادة؟

ما حكم الدعاء في الركوع أثناء الصلاة مثل قوله تعالى اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وكذلك اللهم أغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب؟ما المشروع للمصلي في الركوع والسجود؟

هل التسبيح في الركوع والسجود يكفي ثلاث مرات أم لا؟ كم عدد المرات اللازمة للتسبيح في الركوع والسجود؟

بعض العوام وخاصة منهم النساء إذا صلوا لايأتون بالركوع ولا تكون لهم طمأنينة في الصلاة فهل تبطل الصلاة في مثل هذه الحالة؟ ما حكم الذي لا يطمئن بالصلاة هل تبطل صلاته وماالدليل على ذلك؟ ما حكم من ترك السجود في اصلاة؟

بعض الناس يقولون لا تقل ربنا ولك الحمد ولك الشكر في الرفع من الركوع وهل هذا وارد أم غير وارد؟ هل الأدعية والأذكارا لواردة على وجه معين على الإنسان عدم زيادتها؟

أرجو أن تذكروا بعض صيغ الدعاء بعد الرفع من الركوع؟ ماذا يقول الإمام بعد الرفع من الركوع؟ماذا يقول الإمام بعد الرفع من الركوع؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com