المذي المني الودي الثياب طهارتها

ما حكم الصلاة بالسراويل والفنيلة المغطية للعورة أو يجب التجمل باللباس؟ النكبين؟ العاتقين؟ ما حكم تغطية العاتق في الصلاة؟

إذا كان الشخص نائماً واستيقظ ووجد ماء أو آثار ماء وهو لا يفرق بين المني وغيره وقد صلى ولم يغتسل ثم تذكر أنه حلم حلماً ولم يغتسل فهل عليه إعادة الصلاة؟ ما حكم من صلى وعليه جنابة ثم تذكر أنه لم يغتسل فهل يعيد الصلاة؟ ما هو الفرق بين الودي والمذي والمني؟

هناك بعض الناس يصلون في ثوب خفيف وبسراويل قصيرة فما حكم صلاتهم؟

إذا وضعت الملابس التي احتلمت بها في الغسالة وتتطاير منها قطرات تصيبني فهل تتنجس ملابسي التي أصابها الرذاذ من الغسالة وهل تكفي الغسبة الواحدة؟ المني هل هو طاهر؟ الماء المجهول هل هو طاهر؟ إذا كان الماء أقل من قلتين هل ينجس؟ متى ينجس الماء سواء قليلاً أو كثيراً؟

إذا سقط على الثوب نجاسة ولا يدري أين وقعت على ثوبه فماذا يفعل؟

ماحكم المذي إذا علق باللباس هل يغسل أم يرش بالماء إذا أصاب الثياب؟ ما حكم المني الذي يعلق باللباس؟ ما حكم تنظيف الثياب من المني؟

ماحكم الشرع في أن يترك الرجل فراشه أو غطاء نومه ولا يغسله من النجاسات وهل تنجس الثياب لو جلس عليها أحد؟ ما حكم رمي الخرق البالية في القمامة؟

إذا كان الشخص نائماً ثم استيقظ ووجد على ثيابه ماءً ولا يفرق بين المذي ولا المني ثم صلى ثم ذكر أنه بسبب حلم احتلمه فماذا يفعل؟ المذي المني البول والودي والطهارة؟

إذا احتلم شخص واستيقظ وخاف طلوع الشمس فهل يصلي وهو جنب أو يغتسل أولاً؟

صلى بالناس ودمه ينزف وليس عليه جبيرة؟

ما حكم من صلى بالناس جماعة وعليه جرح؟ أو دم أو جبيرة كيف يتوضأ أو يتمم عنه؟

ما هو الإسبال وما حكمه؟ حكم إسبال البشت والثياب والسراويل؟

إذا الرجل احتلم فهل يغير ملابسه أم لا؟ الاحتلام بلا ماء هل يغتسل منه؟ المرأة هل تغتسل إذا احتلمت؟ إذا رأى الرجل أو المرأة المني ولم يذكر احتلاماً فهل يغتسل؟

إذا صلى المسلم أو المسلمة في ثوب نجس ناسياً أو جاهلاً فما الحكم؟

ما نصيحتكم للعمال والصناع والمزارعين من حيث ارتداء الملابس عند الصلاة فبعضهم لا يبالي بملابسه التي عليها العرق والتعب؟ الصلاة وعلى العاتق شيء؟ إن الله جميل يحب الجمال؟ الصلاة بالثياب الوسخة والقديمة؟

هل القطن والصوف والسجاد يجوز الصلاة عليها أما لا وأن النبي صلى الله عليه وسلم صلى على حصير؟

أحياناً تكون ثياب ابني الصغير مبللة بالنجاسة وتلمس ثياباً أخرى طاهرة فهل يلزم غسل الثياب التي لمست للتطهير وهل هناك طرق لتطهير الثياب؟ بول الغلام وبول الجارية؟

هل تجوز الصلاة بالثوب الأبيض الذي فيه ألوان قليلة؟ تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال؟

كيف تنصحون من وقع على بعض ملابسه نجاسة وبعضها لم يقع عليه شيء هل يغسلها جميعاً أم ما وقع عليه فقط؟ الوسواس والوسوسة في الطهارة وتغسيل الثياب؟

هل يجوز الصلاة بثوب استفرغ عليه الرضيع؟

ما حكم الصلاة في الثياب الخفيفة التي يظهر فيها الجسم مثل الثياب البيضاء؟ رؤية اللحم من خلف الثياب؟ الصلاة خلف الثياب الرقيقة؟

أنا والحمدلله محافظ على الصلاوات مع الجماعة ولكن بعض الأوقات أنزف دماً عبر الأنف الرعاف ويستمر فترة طويلة وأسده بشيء من القماش أثناء الصلاة فهل في هذا خطأ؟

هناك أشياء كثيرة تحدث يومياً ولا أدري إن كانت تنقض الوضوء: ملامسة الأدوات الصحية؟ بلاط الحمام؟ المشي على النجاسات مثل البول؟ ملامسة ملابس الطفل التي فيها بول؟ تقبل الزوجة أو الزوج أو التقبيل بينهما؟ الأكل والشرب؟ لحم الإبل ولحم الغنم ولحم البقر ولحم الصيد؟ الجمل والناقة؟ ملامسة الأشخاص الغرب بعض الوضوء؟ حكم لمس المرأة للرجل الأجنبي؟ غسل الملابس ومسح البلاط الذي عليه نجاسة؟ المشي على السجاد الذي يوجد عليه بول؟ مداعبة الزوج والأنس ومن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم؟ مس الفرج؟ خروج المذي والمني؟

إذا استيقظ شخص ووجد على ثيابه ماءً ولا يدري هل هو مني أو مذي وصلى ثم تذكر أنه احتلم فهل يعيد صلاته؟ الفرق بين المني والمذي والودي؟ الثياب التي يصيبها مني أو مذي أو ودي؟ رش الثوب إذا أصابه مذي؟ إعادة الصلاة لمن نسي الغسل؟

بعض الناس تصلي في ثوب خفيفة وسروال صغير فهل صلاتهم صحيحة؟ ستر العورة؟ السرة والركبة؟ ظهور الفخذ؟ حجاب المرأة؟

ما حكم المذي إذا علق باللباس هل يرش إذا علق باللباس؟ المني؟ طهارة المني؟

هل يشمل الإسبال الأكمام لو سادت عن الرسغ؟ إلى أي حد يجوز للمسلم إطالة ثيابه وملابسه؟ الإسبال؟ جر الإزار والبشت والقميص تحت الكعب؟ إياك والإسبال فإنه من المخيلة؟ ثلاثة لا يكلمهم الله؟ المسبل؟ المنان؟ المنفق سلعته بالحلف الكاذب؟

ما حكم الشرع فإن أن يترك الرجل فراشه وغطاءه دون غسل إذا أصابها النجاسات وهل ينجس الإنسان إذا جلس عليها؟

ما حكم الصلاة بالملابس الضيقة للرجال وهل يصح أن يكون إماماً؟ حكم ارتداء الملابس الضيقة؟ حكم لبس المرأة للملابس الضيقة؟

إذا صلى الإنسان ولاحظ في بعض ملابسه بقعاً غير ظاهرة فما حكم الصلاة؟

هل الغسل من الاحتلام يشابه الغسل من الجنابة للرجل والمرأة على حد سواء؟ إذا لم ير الرجل أو المرأة الماء فلا يجب الغسل إلا في الجماع؟

ما حكم المذي إذا وقع باللباس هل يرش بالماء ويطهر؟ ما حكم المني إذا وقع على الثوب؟

ما حكم لبس البنطلون للرجال والنساء؟ التشبه؟

إذا أصاب المصلي رعاف بسيط وتبللت يده فهل يتابع الصلاة أم يقطعها؟

إذا ذهبنا لأحد أقاربنا وحان وقت الصلاة فإننا نصلي عندهم بثياب خاصة للصلاة والله أعلم بطهارتها فهل نصلي بها وعندما نعود للبيت نعيد الصلاة أحياناً فما قولكم؟

في يوم الجمعة أديت صلاة الجمعة ثم أديت صلاة العصر جماعة وبعد صلاةالعصر نمت وفي أثناء نومي احتلمت وفي ذلك الوقت لم يكن عندي ملابس ولم أصل المغرب والعشاء وفي العاشرة مساءً سلمت عملي ثم اغتسلت وصليت المغرب والعشا فما حكم عملي؟ هل المني طاهر أم نجس؟

ماذا أعمل إذا حضرتني الصلاة وأنا في العمل وملابسي فيها زيت؟

إذا كان الإنسان على وضوء وخرج من جسمه دم فهل ينتقض الوضوء؟

وسخ البهائم على الملابس كالدمن هل يؤثر على طهارة الملابس؟

ما حكم الصلاة فيمن في ثوبه دم بسيط؟ ما حكم الصلاة بالثوب النجس نسياناً؟

رجل توضأ وذهب للمسجد وخرج من أنفه دم فهل ينتقض وضوؤه؟

هل يجوز حرق الملابس الغير صالحة للبس؟ ما حكم الثوب الذي عليه صور؟

إذا بال طفل صغير على ملابس أبيه فهل يلزمه غسل الثوب كله أم ما أصابه فقط؟ هل يجب غسل كامل الثوب إذا أصابته النجاسة؟ بول الرضيع ينضح؟

ما هو لباس الشهرة سماحة الشيخ؟

ما حكم لبس العمامة في الإسلام وتغطية الرأس للرجل؟

صليت المغرب والعشاء ولم تكن ثيابي طاهرة فما حكم صلاتي؟

هل يجوز تفصيل الملابس عند خياط رجل لأن خياط النساء ليست بكثرة؟

كنت ذات يوم ألعب الكرة وجرحت رجلي جرحاً مؤلماً فدخل وقت الصلاة فتوضأت الوضوء الكامل غير أني لم أغسل مكان الجرح فكنت أصلي والدم ينزف مني ودمت خمس سنوات فهل صلاتي صحيحة؟ من لم يتمكن المسح على الجبيرة فماذا يفعل؟

هل يجوز الصلاة في الثياب التي أحتلم فيها الشخص؟ متى يغسل المني ويمتى يفرك المني؟

أثناء تنظيفي من البول أشاهد مادة تخرج وهي تشبه المني فهل هذا يوجب الاغتسال أفيدونا جزاكم الله خيراً؟ ما هو المني الذي يوجب الغسل؟ ما حكم المني إذا خرج بدون شهوة هل يوجب الغسل؟

ما رأي فضيلتكم في رؤية نقطة أو نقطتين من الماء الأبيض الرقيق تنزل قبل نزول البول عندما تكون كمية قليلة وأحياناً أخرى تكون هذه الرؤية بعد الاستيقاظ من النوم دون تذكر أي رؤيا في أثناء النوم وأيضاً بدون ظهور أي شيء على الملابس الداخلية وهل لون الملابس له دخل في الحلم بل أحياناً تكون الرؤية بعد أداء أكثر من فرض بوضوء واحد وبدون الشعوربلذة أو نظر أدى إليها؟

عندما تكون الحيض على المرأة ثم خرجت في زيارة بعض الصديقات ولبست إحدى فساتينها الخاصة بالزيارة وبعد عودتها خلعت هذا الفستان ثم بعد أن تطهرت لبسته مرة أخرى وهي أيضاً لبسته وعليها العادة فهل يصبح هذا الثوب نجساً أم لا؟

بعد صلاة الفجر وجدت على الغيار الداخلي الملابس الداخلية بقع مني دون أن أشعر بذلك هل تكون صلاة صحيحة أم لا؟ وفقكم الله؟ من شك في مني على ثيابه هل هي من الليلة الماضية أو التي قبلها فعلى ماذا يبني؟

استيقظت من نومي في الفجر وتوضيت وصليت الفجر وبعد الضحى رأيت على ملابسي الداخلية أثاراً للاحتلام مع العلم أني قد صليت الفجر هل أعيد ما صليت بعد أن عرفت ذلك أفيدونا وفقكم الله بما فيه الخير والصلاة للمسلمين؟ ما حكم من صلى بلا طهارة سواءً بلا وضوء أو بلا غسل؟ من أكل لحماً ثم صلى ثم تبين له أنه لحم إبل فهل يتوضأ ويعيد الصلاة؟ من نسي أن على ثوبه نجاسة ثم صلى وبعد انتهاء الصلاة تذكر فماذا عليه؟ من تذكر وهو يصلي ان على ثوبه نجاسة فماذا يفعل؟

أنا شاب وكثيراً ما تظهر على وجوه الشباب ما يسمى بحب الشباب وأحياناً أضع يدي عليها فتخرج بعض القطرات من الدم فهل هذه القطرات تفسد الوضوء وفقكم الله؟ هل الدم والقيح نقضة للوضوء؟ ما حكم الدم أو القيح الخارج من السبيلين؟ ما حكم الدم الذي يكون بعد خلع السن هل ينقض الوضوء؟

هل يأخذ من لبس الرسول صلى الله عليه وسلم للعمامة أن العمامة التي يعملها الطاعنون في السن هذه البيضة التي يتخذها للعقال أن هذه من هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم تتخذ على الشماخ مثلاً؟ هل العمامة التي كانت للنبي صلى الله عليه وسلم عادة أم عبادة؟ هل لبس القميص أو الإزار أو الرداء من السنة أم من العادة؟

دم الحيوانات إذا علق بالثوب أو البدن فهل ينجسان؟ ما أقسام الحيوانات من حيث الطهارة والنجاسة؟

ما هي شروط إزالة النجاسة وهل يمكن أن ننطق بالنية جهراً أم سراً؟ كيف تغسل الثياب التي من نجاسة كلب؟ لو زالت نجاسة الكلب قبل سبع مرات فهل تكمل الغسلات؟ هل يجب التلفظ بالنية عند غسل النجاسة؟ ما حكم النية عند غسل النجاسة؟ ما حكم التشهد عند غسل النجاسة؟ ما هو الدعاء الذي يقال عند انتهاء الوضوء؟

إنني عندما أداعب زوجتي يخرج مني أشياء دون ما يخرج عادة من الجماع فهل يعتبر جنابة أو ناقضاً للوضوء وفقكم الله؟ هل المذي ناقض للوضوء؟ ماهو المني؟ ماهو الودي؟ ما هو المذي؟ هل البول نجس؟ هل يجب غسل الذكر والأنثيين مع المذي؟

إذا كنت أؤدي الصلاة ونزل من أنفي رعاف أثناء الصلاة فوقع على ثوبي فهل تبطل الصلاة أم لا وهل الرعاف ناقض للوضوء أم لا؟ هل كل ما يخرج من البدن من غير الخارج من السبلين كالقي هل هو ناقض للطهارة؟ ما حكم قطع الصلاة أثناءالرعاف لعدم الخشوع أو للخوف من تلويث المسجد بالدم؟ هل ينجس دم الرعاف اليسير الثياب؟

هل تجوز الصلاة بملابس ضيقة للرجال وهل هو حرام أفتونا بهذا؟ ما حكم لبس الملابس الضيقة التي تبين مقاطع الجسم سواءً للرجل أو المرأة؟

يسأل عن هذا الحديث وما معناه يقول نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لبس الرجل للثوب المزعفر فما هو الثوب المزعفر؟ ما حكم لبس اللون الأحمر الخالص من الثياب للرجل؟

وردت عدة أحاديث عن لبس المرأة المسلمة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وقد تشابهت علينا أرجوا منأن يوضح كيفية لبس المرأة الملتزمة في الوقت الحالي والكيفية نريدها فيجميع الملبوسات هذا العصر؟ الأصل في الألبسة الحل والإباحة حتى يقوم التحريم؟ ما حكم تشبه النساء بالرجال أو الرجال بالنساء؟ ما حكم التشبه بالكافرات؟ ما حكم أن يلبس الرجل لباس رجالاً يختص بالكفار؟ ما حكم أن تلبس المرأة لباساً يختص بناء الكفار؟ من تشبه بقوم فهو منهم؟ ما الحكمة من النهي عن التشبه بالكفار؟ ما حكم لبس الرجل للذهب؟ يعمدأحدكم إلى جمرة من نار فيضعها في أصبعه؟ ما حكم لبس الخاتم من الذهب للرجل؟ ما حكم لبس الملابس التي فيها صور ذوات الأرواح؟ ما حكم لبس المرأة للذهب الذي على صور حيوان أو إنسان؟ هل تدخل الملائكة بيتاً فيه صورة؟ ما حكم لبس الصغار للملابس التي فيها صور ذوات الأرواح؟ هل يحرم إلباس الصبي ما يحرم لبسه للبالغ؟ ما حكم لبس ما لا يستر العورة؟ ماحكم الصلاة في الملابس الخفيفة التي تظهر العورة؟ ما حكم لبس النساء للملابس الضيقة أو الخفيفة التي يرى من ورائها الجلد أو حجم البدن؟ ما هو الأفضل في لباس المرأة؟ هل القفاز كان معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم؟ ما الدليل على أن من عادة المرأة أن تلبس القفاز في عصر النبي صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم كشف المرأة لوجهها أمام الرجالالأجانب؟

هل عليّ أن أغتسل أو اغسل كل الملابس التي استعملت في فترة الحيض؟ هل بدن وعرق الحائض طاهر؟ ما حكم مباشرة الزوج لزوجته وهي حائض؟

إذا كان الإنسان معتمراً واغتسل ثم خرج من جرح فيه بعض الدم فهل يكمل عمرته وهل هذا الدم ينقض الوضوء؟ من كان حاجاً وخرج منه دم فهل يؤثر على حجه؟ هل احتجم النبي صلى الله عليه وسلم وهو محرم؟ هل ينقض خروج الدم من الجرح الوضوء مهما كثر الدم الخارج من غير الخارج من السبيلين؟ هل يزول اليقين بالشك؟ هل الحدث المشكوك به يؤثر على الطهارة المتيقن؟ هل ينتقض الوضوء بالصديد الخارج من البدن أو القي؟ هل ينتقض الوضوء لما يخرج من السبيلين؟

إذا غسلنا الثياب بالماء والصابون وكانت فيها نجاسة هل يصح الصلاة بها وهل يكفي ذلك؟ إذا كات النجاسة جامدة فكيف تطهر الثياب التي علق بها؟ كيف تطهر المرأة ثوبها إن صار عليه من دم الحيض؟

أسأل عن صحة حديث (صلاة بعمامة خير من أربعين صلاة بدون عمامة)؟ ما حكم لبس العمامة أو الغترة أو ما يستر به الرأس؟ ما حكم لباس الناس في لباسهم إلا أن يكون محرماً؟ ما حكم لباس الشهرة؟ هل لبس العمامة من السنة أم من العادات؟ ما حكم من ذهب لبلد غير بلده ولبس لبس بلده هل هذا من لباس الشهرة؟

حدثونا عن ثوب الشهرة عن كيفيته وصفته حتى نتجنبه؟ ما هو لباس الشهرة؟ لماذا نهي عن لباس الشهرة؟

أسأل عن لبس العمامة هل هي من السنن المؤكدة؟

هل لبس الثياب البيضاء وارد في السنة؟

هل المني والمذي من النجاسات التي يجب غسلها بالماء من الثوب والبدن؟ ما معنى النضح بالماء للمذي؟ كيف تطهر الثياب من بول الصبي الذي لم يأكل؟ ما طهارة النجاسة التي من الكلب؟ هل الغسل بالتراب من نجاسة الكلب تكون الغسلة الأولى؟ ما أنواع النجاسات؟ إذا أصابت النجاسة الخف أو النعل فكيف تطهر ولماذا؟

يستفسر عن حكم الصلاة في السروال الضيق للرجل؟