تلقين الميت عند الاحتضار وفي قبره

تلقينة الميت في القبر هل هي صحيحة؟ تلقين الميت؟ ماذا يفعل بعد دفن الميت؟

ماذا يقال عند حضور الوفاة عند المسلم لمن يجلس عنده وهل تلقين الشهادة تكون له؟ لقنوا موتاكم لا إله إلا الله؟ من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة؟

هل يشترط تلقين المتوفى الشهادتين وماذا لو لم يكن أحد عنده؟ ما حكم تلقين الموتى لا إله إلا الله؟ كيف يلقن الميت؟ ما حكم من مات ولم يتشهد؟ من قال لا إله إلا الله وهو علىالمعاصي يصر ما حكمه؟ ما حكم من مات على المعاصي؟

قد نعيش ظاهرة تلقين الميت بعد دفه فيقرأ أحدهم آيات من القرآن ويقول يا عبد الله لا تنس العهد الذي بيننا وبينك فإن دينك الإسلام إلى آخره فهلا وضحتم هذا؟ هل هناك تلقين للميت بعد الدفن؟ متى يكون تلقين الميت؟ ما مصير المصر على الكبائر؟ ما مصير أهل الكبائر يوم القيامة؟

حول تلقين الميت هل توردون شيء حول هذا؟ ما حكم تلقين الميت في القبر؟

ماذا يقال عند حضور الوفاة للمسلم من قبل من يجلسون بجواره وكيف يكون التلقين وماذا يسن عند وفاة أحدهم؟ هل يلقن الصغار؟

التلقين متى يكون وقته عند الاحتضار أم بعد الموت أو عند إدخاله اللحد عندما يدخل الميت القبر ثم يضعون عليه التراب ويجتمع الناس حول القبر ويأتي الشيخ ويقرأ آيات من القرآن ثم يلقنه في هذه اللحظة فهل هذا جائز؟ كيف يكون التلقين؟ هل لقن النبي صلى الله عليه وسلم عمه أبا طالب لا إله إلا الله؟ هل مات أبو طالب على الشرك؟ ماذا كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم بعد دفن الميت؟

هل ورد في السنة إنه بعد الدفن يقوم رجل بتلقين الميت؟ ما هي السنة بعد دفن الميت؟ ما هو الدعاء الذي يقال بعد دفن الميت؟

ما حكم تلقين الميت بعد دفنه وذلك على القبر بأن يقال له يا عبد الله اذكر العهد الذي خرجت عليه إذا جاءك الملكان فقل لهما الله ربي ومحمد نبي والقرآن إمامي والإسلام ديني وغير ذلك؟ ماذا كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم بعد دفن الميت؟ لماذا كان يدعا ثلاث مرات مكرراً؟

ما {ايكم فيمن يلقنون الميت بعد دفنه وهم يحتجون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد لقن ابنه إبراهيم رضي الله عنه؟ ماذا كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com