البسملة في سورة التوبة

لماذا لم توضع البسملة في بداية سورة التوبة وهل من دليل؟ عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه؟ جمع المصحف؟

في سورة التوبة لم يكتب بسم الله الرحمن الرحيم وأنا أقول أعوذ بالله من النار ومن شر الكفار ومن غضب الجبار العزة لله ولرسوله وللمؤمنين فهل هذا صحيح؟

إذا قرأ من وسط سورة التوبة فهل يسمي الإنسان؟ ماذا أقول في أول سورة براءة؟

أنا امرأة أقرأ القرآن كل يوم ولله الحمد ومرة فتحت سورة التوبة فقال امرأة لا تقولي بسم الله الرحمن الرحيم بل قولي أعوذ بالله من النار ومن غضب الجبار والعزة لله ولرسولهوللمؤمنين. وأنا قلقة لأني كتبتها على القرآن لأني أحد الناس قال لا تكتبيها عند القرآن؟ سورة التوبة هل هي سورة مستقلة أم مع الأنفال؟ ماذا أقول إذا بدأت في سورة التوبة؟لو كانت قراءتي متصلة من سورة الأنفال وبدأت بالسورة فهل أقول شيء؟

لماذا لم تبتدأ سورة التوبة بالبسملة كغيرها من السور فإننا إذا أردنا قرائتها نقول قبل البدء فيها أعوذ بالله من النار ومن شر الكفار ومن غضب الجبار والعزة لله ولرسوله ثم نبدأ في السورة فهل هذا مشروع أم مخالف؟ ابن عثيمين رحمه الله يروي قصة له وهو صغير؟ ما حكم طمس البدع إن كتبت على المصاحف؟

لماذا لم تفتتح سورة التوبة بالبسملة مثل جميع السور في القرآن الكريم وما تفسير قوله تعالى ((براءة من الله ورسوله إلى الذين عاهدتم من المشركين))؟ لماذا لم توجد البسملة في بداية سورة التوبة؟

ما حكم البسملة في أول سورة التوبة ولماذا لم يقرأ فيها أفيدونا؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com