الاشتراط في الحج والإحصار فيه

رجل وقف في عرفة وفي ذلك اليوم مرض حتى خرج وقت الرمي وأيام التشريق فماذا يفعل هذا الحاج وقد ذهب وقت الرمي وتعدى وقت طواف الإفاضة؟ ما هو الاشتراط عند الإحرام؟ ما حكم منلم يقدر على الحج بعد أن أحرم؟ ما معنى الإحصار في الحج؟ هل لطواف الإفاضة حد؟

في حديث ضباعة بنت الزبير عندما قالت للرسول صلى الله عليه وسلم أريد الحج وأنا شاكية فقال لها حجي واشترطي؟ ما معنى الاشتراط في الحج؟ إن حبسني حابس من إتمام النسك؟ ما حكم الاشتراط في الحج؟ من لم يكن خائفاً من إتمام النسك هل يشترط أم لا ولماذا؟ ما حكم الاشتراط في الحج لمن لم يكن خائفاً من إتمام النسك؟

ما هي فائدة الاشتراط في الحج؟ ما معنى الاشتراط في الحج؟ كيف يكون الاشتراط في الحج؟ ما حكم الاشتراط في الحج؟ ضباعة بنت الزبير بنت عبد المطلب رضي الله عنها وأرضاها؟

سافرت في إحدى السنوات قاصدا أخذ عمرة وزيارة بعض الأقارب بمدينة جدة وفي الطريق صار علي حادث وتعرض بعض الركاب الذين معي لإصابات بسيطة ووقفت بذلك في مدينة رابغ لمدة ثلاثة أيام وعندما دخلت التوقيف تحللت من إحرامي وخرجت بعد ثلاثة أيام حيث شملني العفو وعدت إلى المدينة ولم أكمل عمرتي فهل علي شيء علماً بأنني قد حجيت بعدها أربعة مرات وأديت العمرة أكثر من ست مرات؟ كيف يكون الاشتراط عند الإحرام؟ من أحصر بغير العدو وقد أحرم فماذا عليه؟ من أحصر بمرض أو كسر أو نحوه عن إتمام النسك فماذا عليه؟ من أحصر وصار عليه دم فأين يذبحه؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com