أحكام الكافر إذا أسلم

إذا أسلم الكافر هل يلزم تغيير اسمه وهل يلزمه التطهير؟

إذا أسلم الكافر فهل يلزمه الختان؟

إذا أسلم الكافر في نهار رمضان هل يلزمه الصيام مع المسلمين مع إنه لم يتعرف على بقية أمور دينه؟ إذا بلغ الصغير في نهار رمضان هل عليه الإمساك وهل عليه القضاء؟ هل على الكافر القضاء إذا أسلم في نهار رمضان وأسلم؟

إذا تاب الإنسان ورجع إلى ربه حيث كان لا يصلي هل يلزمه النطق بالشهادتين والاغتسال؟ هل يغتسل الكافر إذا أسلم؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى وبراءة الذمة؟

كلنا أسلمنا في بلدنا فبعضنا من كان نصرانيا ومنا من كان لا يعرف دينا فكيف يكون الزواج أي عقد النكاح إذا كان والد المرأة غير مسلم وكذلك الوالدة نرجو منكم التوجيه في ذلك؟ كيف يكون التعبير عن مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم؟ هل يقال المدينة المنورة أم المدينة النبوية؟ هل كل بلاد دخلها الدين الإسلامي فهي منورة به؟ ما حكم الزواج من امرأة مسلمة وأبوها غير مسلم؟ من كان أبوها غير مسلم فمن يكون وليها؟ ما هو العقد الصوري؟

سمعنا بأن تارك الصلاة جميع ما يقوم به لا يؤجر عليه ولكن إذا هداه الله عز وجل للصلاة هل يحتسب له ما كان يقوم به من عمل طيب في الوقت الذي كان لا يصلي فيه أم يبدأ ثواب ذلك في الأعمال من تاريخ التزامه بالصلاة؟ هل الإنسان إذا تاب من كفره من ترك الصلاة أو من سب الله تعالى أو سب النبي صلى الله عليه وسلم أو بالاستهزاء بشيء من شريعة الله فهل توبته تهدم ما قبلها من الذنوب ويكتب له ما عمل من عمل صالح؟ كيف تحبط أعمال العبد؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com