القيام لمن دخل للسلام عليه

إذا اجتمع الناس في مجلس في مجلس ما وقدم عليهم أناس آخرون فهل يسن القيام للقادمين ولو كانوا على التوإلي أم يسن الجلوس فقط وما وما هدي النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك؟ ما حكم القيام لأحد الناس؟ ما حكم القيام لشخص أو إليه أو عليه؟ قوموا إلى سيدكم؟ المغيرة بن شعبة رضي الله عنه وقيامه على النبي صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم من أحب أن يتمثل له الناس قياماً؟

ما حكم الإسلام في القيام للقادم؟ ما حكم القيام على الرجل؟ لماذا يصلي المأمومون جلوساً إن صلى الإمام جالساً؟ المغيرة بن شعبة رضي الله عنه يقوم على النبي صلى الله عليهوسلم؟

ما حكم الشرع في نظركم في الوقوف للشخص الداخل احتراماً له ولشأنه؟ ما حكم القيام للآخرين؟ من أعظم الخلق أن يحترم؟ هل كان الصحابة رضي الله عنهم يقومون للنبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل؟ هل قام النبي صلى الله عليه وسلم لوفد ثقيف؟ ما حكم القيام على الشخص بأن يكون الرجل جالساً فيقوم أحد الناس تعظيماً له؟ المغيرة بن شعبة رضي الله عنه؟ ما حكم القيام إلى الشخص واستقباله إذا دخل؟ ما حكم التقدم خطوات للداخل؟ ما حكم من أحب أن يتمثل له الناس قياماً؟

ندما نكون في مجلس وتدخل علينا امرأة نقف ونسلم عليها وذلك ليس تعظيماً لها ولكن احتراماً لها وهذه عادة منتشرة بين الناس فهل يجوز هذا العمل؟ ما حكم القيام للرجل للسلام عليه وتلقيه والاحتفاء به؟ ما حكم القيام على الرجل؟ ما حكم القيام للرجل لتعظيمه؟ أين كان يجلس النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل المجلس؟ العبرة بالداخل لا مكان الداخل؟ المغيرة بن شعبة رضي الله عنه كان قائماً على النبي صلى الله عليه وسلم ومعه السيف فمتى كان ولماذا؟ ما حكم القيام على الرجل حماية له من الاعتداء؟

ما حكم قيام التلميذات ت في الصف للمعلمة احتراما عند دخولها الفصل؟ ما حكم القيام للمعلم أو المعلمة عند دخول الفصل؟