تغسيل وتكفين والصلاة على من لا يصلي

رجل في قرية لا يصوم ولا يصلي فهل إذا مات يغسل ويكفن ويصلى عليه؟ من ترك الصلاة كافر؟ أين يدفن الكافر؟

في بلادنا ندفن الموتى مع بعضهم من يصلي ومن لا يصلي فما هو الواجب؟ أين يدفن الذي لا يصلي؟ أين يدفن النصراني والشيوعي واليهودي؟

من كان يعرف عنه أنها لا يصلي في حياته ولكنه ختم حياته بالشهادتين فهل يجوز الصلاة عليه؟

كيف يتأذى الميت بدخول إنسان لا يصلي معه في القبر ألم يكن كل واحد ذهب إلى مقعده إن كان في الجنة فهو في الجنة والثاني في النار فهو في النار أم كيف يكون التأذي أرجو من فضيلة الشيخ إجابة؟ ما حكم دفن لا يصلي مع مسلم؟ ما حكم دفن الذي لا يصلي في مقابر المسلمين؟ أين يدفن الذي لا يصلي؟ ما حكم تارك الصلاة؟ إن كان هناك حديث عهد بإسلام ولم يصل فهل يكفر أم يعرف أولاً بأهمية الصلاة؟ ما حكم دفن المسلم مع المسلم في قبر واحد؟ هل يتأذى المسلم إن دفن معه كافر؟

هل يجوز أن يعزي المؤمن في شخص لا يصلي؟

هل يجوز إقامة الفاتحة على الميت الذي يموت على ترك الصلاة وشرب الخمر أو على كل ميت والحزن على الميت مدة طويلة مع لبس الثوب الأسود فبما توجهون الناس أثابكم الله وغفر لكم؟ ما حكم تغسيل وتكفين الذي لا يصلي ودفنه في مقابر المسلمين؟ ماذا يفعل بالذي لا يصلي؟ أين يدفن الذي لا يصلي؟ ما حكم من يقدم ميته للصلاة عليه إن مات وهو يعلم أنه لا يصلي؟ هل حال المرتد أشد من حال اليهودي والنصراني؟ هل تارك الصلاة مرتد؟ ما حكم ذبيحة الذي لا يصلي؟ ما حكم ذبيحة المرتد؟ هل اليهودية والنصرانية منسوخة الأديان ولكن هل يقر على دينه؟ هل يؤمر اليهودي أو النصراني بالإسلام؟ ابن عثيمين رحمه الله يستغرب الذين يقومون بتغسيل أبناءهم الذين لا يصلون ويصلون عليهم ويدفنونهم في مقابر المسلمين؟ ماحكم محبة الذي لا يصلي؟

هل يجوز للرجل أن يغسل ميتاً كان لا يصلي ولا يصوم ويشرب الخمر أم لا يجوز وهل يجوز أن يدفن في مقابر المسلمين وتقام عليه الصلاة؟ ما حكم الصلاة على الكافر؟ ما حكم تغسيل الكافر؟ ما حكم دفن الكافر في مقابر المسلمين؟ من كان يزعم أنه مسلم وهو لا يصلي فما الحكم؟ لماذا لا يدعى للكافر إذا مات أيصلى عليه؟ ابن عثيمين رحمه الله يحذر من الذين يقدمون ناساً ماتوا وهم لا يصلون للصلاة عليهم؟ من صلى على إنسان وهو لا يدري إنه كافر لا يصلي فهل عليه إثم؟ إذا قدم للإمام شخص يشك فيه هل هو مسلم أو كافر فكيف يصنع عند الصلاةعليه؟ ما الدليل على الاستثناء بالدعاء والشرط فيه؟ محلي حيث حبستي؟ قصة ابن تيمية رحمه الله تعالى أشكل عليه مسألة في الفقه فرأى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام؟ هلنعتمد على حكم شرعي برؤيا؟ طاعة الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم فوق كل اعتبار

هل تجوز صلاة الجنازة على العصاة إذا مات أحدهم على المعاصي مثل ترك الصلاة أو صيام شهر رمضان أرجو الافادة؟ هل الصلاة على الميت شفاعة له؟ ماذا يقول الداعي في صلاته على الميت؟ ما حكم الصلاة على تارك الصلاة؟ ما حكم الصلاة على تارك الصيام؟ هل تارك الصلاة خارج على الملة كافر مرتد لا يجوز الصلاة عليه؟ ما حكم الدعاء بالمغفرة والاستغفار لمن مات وهو تارك للصلاة؟ مع من يحشر تارك الصلاة في يوم القيامة؟ إذا علم أهل الميت ان ميتهم لا يصلي فهل يجوز لهم أم لا بأن يقدمونه للمسلمين ليصلوا عليه؟

إذا غلب على الظن بأن الميت لا يصلي فهل يمتنع المسلم من الصلاة عليه؟ من غلب على ظنه أن أحد الناس فكيف أدعو له؟ هل هناك الدعاء بالشرط؟ ما الدليل على جواز الدعاء للميت بالشرط ومتى يكون؟ ما الدليل على الاشتراط حين الدعاء؟ ابن تيمية رحمه الله رأى النبي صلى الله عليه وسلم في منامه فماذا سأله؟ عليك بالشرط يا أحمد؟ ما حكم الصلاة على من لا يصلي؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com