البخر والرائحة الكريهة في الصلاة

والدي لا يذهب لصلاة الجمعة بسبب بخر في الفم فما الحكم؟ ما حكم عدم الذهاب لصلاة الجمعة بسبب البخر في الفم ورائحة كريهة؟ من كان شديد الصنان في الآباط هل له الصلاة في البيت؟ ما حكم الدخان والتجارة به؟

كثير من الرجال من يتساهل في طيب الرائحة في الصلاة ومنهم من يأتي بملابس رائحتها كريهة للصلاة فما توجيهكم؟

كثير من الرجال يتساهلون بطيب الرائحة بالصلاة وبعضهم من يأتي وعليه رائحة كريهة في الصلاة فما الحكم؟ الطيب العطر؟

الرائحة الكريهة في الفم هل تجيز للمسلم أن يصلي في البيت؟ البصل والكراث؟ البخر؟ صاحب الدخان وإتيانه الصلاة؟

إنني والحمد لله من المواظفين على حضور الجماعات بالمسجد ولكن اعتراني منذ سنوات مرض بحلقي فينبعث من حلقي رائحة كريهة ويسبب الحرج لي فهل هذا من العذر في عدم حضور المسجد؟

ما حكم قطع الصلاة والانتقال لمكان آخر إذا كان بجانبي إنسان كريه الرائحة؟ ما حكم الصلاة في المسجد لمن رائحته كريهة كالبخر في الفم؟ الثوم والبصل وحضور الجماعة؟

ما حكم الدخان ومن يجيء للمسجد ورائحته بالدخان وهل هو أشد من الثوم والبصل في رائحته؟

إذا تجشأ شخص في الصلاة في جانبي فإن رائحته تؤذيني فهل يحق لي أن أخرج من الصلاة لأنني أشعر بالتقيؤ من ذلك؟ ما حكم من تأذى من رائحة كريهة لإنسان بجانبه في الصلاة فهل ليأن أقطع الصلاة وأصلي بجانب آخر؟ ما حكم لديه رائحة كريهة تؤذي الناس هل له أن يذهب للمسجد كمن أكل البصل أو الثوم ولماذا؟ ما حكم من يأكل الثوم والبصل من أجل ترك المسجد؟ الرجل يسافر في رمضان وإن لم يكن مضطراً للسفر هل يجوز له الفطر؟ ما حكم من يقصد بسفره في رمضان من أجل أن يفطر فهل يحرم عليه الفطر وإن سافر؟ ما حكم السفر لغرض محرم؟ البعض من الناس يذهبون إلى المساجد بثياب غير لائقة لعل لكم تعليق من هذا يا شيخ؟

أحمد الله سبحانه وتعالى فمنذ زمن منّ الله عليّ بالنشأة الإسلامية في أسرة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتكرم الضيف وترعى حقوق الجار ومنذ سنوات التزمت التزما كاملاًوهذا من فضل الله علي ومن حوالي تقريباً ثلاثة أشهر أصابني مرض وهو عبارة عن رائحة تخرج من جسدي عندما أكون في المسجد لأداء الصلاة تؤذي المصلين من حولي وهذه الرائحة ليستريح تخرج وإنما تفوح من الجسد وللعلم عرضت نفسي على ثلاثة أطباء وأخصائي ولم أجد نتيجة بعد الآن وللعلم أيضاً إنني لا آكل البصل ولا الثوم ولا أي شيء فيه رائحة كريهة أبداًإنما الرائحة تخرج من جسدي سؤالي هل عليّ ذنب فضيلة الشيخ إذا صليت في المنزل الفروض الخمسة لأنني أحرج من الذين ينظرون إلى بعد الصلاة ومن الناس جميعا وأصبحت الآن اعتزلالناس من الحرج ودائما على وضوء في كل وقت ليلا ونهارا والرائحة تفوح من جسدي وأسأل الله لأن يمن علي بشفائي فبماذا تنصحونني أدعو لي بان يزيل عني هذا المرض؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى يدعو لأحد السائلين؟ ما حكم حضور المسجد لمنرائحته وية تؤذي من في المسجد؟ من كان يعمل الأعمال الصالحة ثم مرض وصار لا يقدر عليها فهل يكتب له أجره كاملاً؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com