الصحوة الإسلامية

هل من تذكير للمسلمين بالثمار اليانعة عند اجتماعهم؟ ما هي أضرار الفرقة بين المسلمين؟ هل الخلاف الفقهي داخل من فرقة المسلمين؟

بعض الأحيان يكون الإنسان متمسكاً بدينه وقائماً بالواجبات فيأتي عليه وقت ينقلب فيه على كل شيء فما هو توجيهكم؟ يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ؟ اللهم أحسن خاتمتي؟ أسباب الثبات على الحق؟ ما سبب البعد عن الله؟

ما هو مفهوم التكلف في الإسلام وهل تقليد صوت قارئ من التكلف؟ ما حكم تكلف طول القيام مع عدم الاستطاعة؟

ما هو مستقبل العالم الإسلامي من حيث القوة والضعف ومستقبل أعدائه؟ غربة الإسلام؟ على من تقوم الساعة؟ شيخ عبد العزيز الناس بين متفائل ومتشائم تجاه الصحوة الإسلامية فهل من كلمة؟

ما رأيكم فيمن ينكر على بعض الملتزمين بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ويصفهم بالتشدد مثلاً كعدم مصافحتهم غير المحارم؟ ما حكم قول ملتزم أو مستقيم للمتمسك بالكتاب والسنة؟ ما حكم قول متنطع أو متشدد لمن تمسك بالكتاب والسنة؟ ما هي الاستقامة؟ من هو المشدد أو المتشدد في الدين؟ الذين يحتفلون بالموالد هل هم متشددون؟ هل أهل البدع متشددون؟

نريد منكم وصية للوصول إلى الطريق الأصلح والأصوب في مجتمعنا الذي مليء بالانحرافات حيث يوجد معنا في بلدنا مصر النصارى والصليبين وتوجد المتبرجات وغير ذلك مما عدده لا نريد الإطالة به يريد الإرشاد في ذلك؟

إنني أرى ولله الحمد شباب اليوم وخاصة بأنهم التزموا بطاعة الله ولكن نراهم يميلون إلى مذاكرة الحديث والتفسير والتوحيد و الفقه فقط ويهملون المواد الأخرى مثل الرياضياتوالعلوم ويقولون يريدون فقط الدين ولا يهمهم باقي المواد يردون الآخرة نعم ولله الحمد نحن لا نمنعهم من ذكر الله ولكن الله عز وجل أمرنا بالعلم وحث عليه نريد من فضيلتكم نبذه بسيطة عن فضل العلم وأيضاً وبصراحة نرى تطوعهم فيه تشديد جداً جداً نرجو منكم إفادة؟ هل العلم يقتصر على العلوم الشرعية فقط؟ ما هو العلم المقصود بفضله في الأدلة الشرعية بالكتاب والسنة ؟ ما حكم تعلم العلوم المباحة كالرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء ونحوها؟ ما حكم تعلم العلوم الضارة؟ من يفعل أعمالاً موافقة للكتبا والسنة هل هذا متشدد؟ من يفعل ما وافق الكتاب والسنة فهو يسير؟ الدين بين الغالي فيه والجافي عنه؟

شاب في العشرين من العمر يعبد الله حقاً ولم أفعل مطلقاً شيئاًَ يغضب الله عز وجل قلبي مطمئن بالإيمان والحمد لله تراودني دائماً فكرة عدم الزواج أي لا أريد أن أتزوج خشيةأن تلهيني الدنيا ومتاعها الزائل عن ذكر الله وعبادته العبادة الصالحة فهل هناك حرج إذا أفنيت عمري بدون زواج ما رأي الشرع في نظركم؟ ما حكم تحدث الناس عننفسه بما يقوم بهمن عبادة الله عز وجل إن كان يقصد التحدث بنعمة الله عز وجل عليه أو أن يقتدي الناس به؟ ما حكم التحدث عن النفس بما يقوم من عبادة الله يقصد تزكية نفسه وإظهار عبادته للناس؟هل الزاوج مع الشهوة أفضل من نوافل العبادة؟ هل الزواج من العبادة؟

أمامي تذكرة سفر مجانية مكتوب فيها أولاً البطاقة الشخصية الاسم الإنسان ابن آدم الجنسية من تراب العنوان كوكب الأرض البيانات محطة المغادرة كوكب الأرض الدنيا جهة السفرالدار الآخرة موعد الرحلة وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت موعد الحضور لكل أجل كتاب تلفون رقم الصلوات الخمس شروط الرحلة على حضرات المسافرين الكرام اتباع التعليمات الواردة في كتاب الله وسنة نبيه مثل طاعة الله ومحبته وخشيته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم وطاعة ولي الأمر التذكر الدائم للموت الانتباه إلا إنه ليسفي الآخرة ألا جنة أو نار العفش المسموح به اثنين متر من القماش أبيض العمل الصالح الولد الصالح يدعو له علم ينتفع به ما سوى ذلك لا يسمح باصطحابه في الرحلة لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال الفوري بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ملاحظة الاتصال مباشرة ومجاناً رحلة سعيدة ما رأيكم يا فضيلة الشيخ هذه التذكرة؟ ما حكم نشر المرائي الكاذبة؟

ماذا عن زرع الورود من أجل رائحتها ومنظرها في البيت ولجمالها؟ ماحكم زراعة الأشجار من أجل الزينة؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم – بما معناه (يأتي على الناس زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر القابض) هل أتي هذا الزمان وهل هو زماننا هذا؟ الاضطهاد في الدين؟ماذا على المضطهد في دينه؟ ماذا على المسلم إن لم يستطع على إظهار دينه هل عليه الهجرة؟

أحب أن أستقيم على طريق الله والتقرب منه سبحانه وتعالى وأرجو من فضيلتكم إرشادي إلى بعض الطاعات المستحبة والتي تقربني من الله عز وجل وتزرع في قلبي محبته وتقواه؟ من أنواع الطاعات في الصلاة والصيام والقيام والحج؟ من فضل القيام بالطاعات والتقرب إلى الله عز وجل بها؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com