استعمال العدسات اللاصقة

ما حكم استخدام النساء للعدسات اللاصقة من أجل العلاج أو من أجل الزينة؟

ألبس العدسات الملونة في المنزل من أجل التجمل فما الحكم؟ ما حكم لبس العدسات من أجل الزينة؟ ما حكم لبس العدسات لتقوية البصر؟

عن العدسات اللاصقة هل يجوز استعمال العدسة اللاصقة التي تبدل لون العين من الأسود إلى الأخضر أو الأزرق وذلك للتجمل للزوج؟ هل خلق الآدمي هو أحسن الخلق؟ ما حكم استعمال ما فيه ضرر على البدن؟

ظهر في هذا الزمن عدسات تلبس على العين عوضاً عن النظارات وقد ظهر نوعٌ منها يكون ملون بحيث إذا لبسه الإنسان تغير لون العين من لونها الطبيعي إلى لون العدسة فهل لبسها يجوز أم لا حيث إنها قد تكون من تغيير خل الله أفيدوني بهذا؟ ما حكم الإضرار بالنفس؟ ما حكم التشبه بعيوان الحيوانات؟ ما حكم التشبه بالحيوانات؟ ما حكم العائد في هبته؟

لقد انتشر بين أوساط النساء وخاصة طالبات الجامعة وضع العدسات اللاصقة في العين وهي عدسات طبية لضعف النظر ولكن هذه العدسات تستخدم أحيانا بألوان فتكون لون أزرق أو أخضر أو عسلي بحيث يتغير لون العين الطبيعي علماً بأن هناك من يستخدم هذه العدسات ملونة فقط للزينة، هل في العدسات الملونة تغيير لخلق الله أو تشبه بالكافرات نرجو منكم التوجيه؟ما حكم مشابهة لون العدسة للون الحيوان؟ ما حكم تشبه الإنسان بالحيوان؟

نريد جواباً شافياً في حكم العدسات الملونة للزينة خاصة بأن النساء ابتلين بها فما حكم استعمال مثل هذه العدسات بالنسبة للنساء اللاتي يتزين لأزواجهن؟ ما حكم التشبه بالحيوانات؟ ما الحكمة من النهي من التشبه بالحيوانات؟

ما حكم العدسات اللاصقة التي توضع على العين بدلاً عن النظارة سواءً كانت هذه العدسات طبية أو تجميلية أو طبية وتجميلية في آن واحد وجهونا في ضوء ذلك؟ ما حكم لبس العدسات الملونة كأعين البهائم؟ من أمثلة تشبيه ابن آدم بالبهائم على سبيل الذم؟

ما حكم استعمال العدسات الملونة بغرض الزينة؟

ما حكم لبس العدسات الملونة للضرورة؟ ما حكم العدسات التي على هيئة الحيوانات؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com