تقبيل القرآن الكريم أو المصحف

عندما أقرأ القرآن الكريم أقبله أولاً ثم أقرأ ثم قيل إن هذا بدعة فتركت فرأيت في منامي أن أبي يأمرن بتقبيل القرآن ثم أقرأ وعندما أقرأ ينحني الجالسون فهل في هذا أصل؟ عكرمة رضي الله تعالى عنه؟ كيف يكون تعظيم القرآن الكريم؟

ما هو حكم تقبيل المصحف وما فضل سورة الدخان؟

ما حكم تقبيل المصحف بعد سقوطه من مكان مرتفع؟ ما حكم تقبيل المصحف؟ عكرمة رضي الله عنه وأرضاه؟

ما حكم تقبيل القرآن قبل وبعد القراءة؟ كلام الله عز وجل؟ من سمع القرآن من الله تعالى؟ هل تكلم الله عز وجل بالقرآن الكريم؟ كيف يكون تعظيم الله وتعظيم رسوله صلى الله عليه وسلم وتعظيم كتاب الله عز وجل؟ كيف أعظم كتاب الله عز وجل؟ ماحكم تقبيل المصحف عند بدء القراءة وعند الانتهاء منه؟ من تحقيق شريعة الله عز وجل؟

في تقبيل القرآن الكريم أيهما الأفضل هل الأفضل تقبيل القرآن الكريم أم الحجر الأسود مع العلم بأن الحجر الأسود لا ينفع ولا يضر والقرآن ينفع ويضر وأنا أجد راحة نفسية في تقبيل القرآن الكريم فهو كلام الله تعالى علم بأن القرآن الكريم في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن مجموعاً في مصحف واحد بل كان موزعاً فماذا تقولون في هذا؟ على ماذا كان مكتوباً القرآن الكريم؟ ماذا يحدث لو كان الدين بأهواء الناس؟ هل قبل النبي صلى الله عليه وسلم الحجر الأسود؟ هل الحجر الأسود ينفع أو يضر؟ لماذا نقبل الحجر الأسود؟ هلالقرآن يضر أو ينفع كأحرف؟

ماحكم تقبيل المصحف؟ هل كتب القرآن الكريم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم من يضع جبهته على القرآن ويقبله؟