الخلوة بالمرأة الأجنبية والاختلاط

هل الديوث الذي يتحدث عما يحدث مع زوجته في الخلوة الصحيحة ؟ أم من هو الديوث؟ الديوث هو الذي لا غيرة له على عرض زوجته أو على أهله؟

توجد امرأة مطلقة ومتزوجة من رجل آخر والزوج السابق يدخل عليها فما الحكم؟ انتفاء الخلوة؟ بم تنتفي الخلوة؟

تبادل الرسائل بين الرجال والنساء؟ هل يمكن أن يتبادل رجل وامرأة الخطابات في أمور الدين وأمور الزواج؟ حديث من التمس رضا الله بسخط الناس؟ مقابلة المخطوب للمخطوبة بلا خلوة؟

ما حكم الجلوس مع زوجات أخواني والتحدث معهم وإيصالهن للمستشفيات فما الحكم؟ أغيب عن زوجتي أسبوعين أو ثلاثة وتخدمني زوجات أخواني؟ بم تنتفي الخلوة؟

ما حكم الجلوس مع أخ زوجي وأطفالي في حضرتي؟ هل تنتفي الخلوة بالطفل الذي عمره سبع سنوات؟

ما حكم الخلوة بامرأة أجنبية في سيارة أو مكتب أو دار؟ ما حكم استخدام السكرتيرة والسكرتير؟ ما حكم سفر المرأة بلا محرم؟

ما حكم الشرع فيمن يذهب مع سائق أجنبي مع العلم أن المدرسة تبعد عشرة كيلومترات؟ مع حكم الخلوة بالأجنبية؟

خطبت ابنة عمي وعقدت عليها فهل يحل لي الخروج معها والخلوة بها؟

لي زميلة متزوجة وتأتي مع زوجها لنا ونجلس سوياً مع التزامي باللباس الشرعي فهل علي شيء؟ ما حكم الخلوة بالأجنبي؟ الخلوة بالمرأة الأجنبية ما حكمه؟

هل يجوز أن أجلس مع زوجة أخي ونحن في المسكن وحدنا؟ بما تنتفي الخلوة المحرمة؟

أنه احتاج للسكن مع حد أقاربه ولكنه يعاني من مشكلة الاختلاط فهل من توجيه؟

عندنا بنت عمي توفي والدها وهي في السادسة فرباها أبي وصرنا مثل الأخوة وتزوجها أخي الأكبر فهل تصح الخلوة بها ومصافحتها والقلوب صافية؟ ما حكم قول القلوب صافية عند الخلوة بالأجنبية؟

هل يجوز للرجل الوقوف أمام النساء لنشر العلم والدين وهل يجوز للرجل أن يخلو بالمرأة من أجل إرشادها إلى الطريق المستقيم؟ ما حكم الخلوة بالمرأة الأجنبية ولو للتعليم أو للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟

هل يصح الرجل أن يجلس مع بنات عمه أو عمته أو بنات خاله أو خالته؟ ما حكم التحدث مع الأجنبيات دون حاجة؟

أنا لي أقارب في مكة المكرمة يجبرونني على مقابلة أخو زوجي فأنا كنت عندما أذهب إليهم في تلك السنوات الماضية أو في السنوات الماضية أتحجب ولكن لا أغطي وجهي مع أنني أعلم بأن ذلك لا يجوز ولكن خوفاً من قطيعة الرحم مع العلم بأنني أعلم بأنني لو رفضت مقابلة أخو الزوج لأدى ذلك إلى نزاع وبالتالي فيه قطيعة للرحم مع العلم بأن أقاربي هؤلاء لا يستمعون إلى النصيحة وقد نويت الذهاب إلى مكة المكرمة لأداء العمرة في هذه السنة ولكن قيل لي عند الذهاب إلى مكة لا بد من زيارة هؤلاء الأقارب حتى لا يقطع الرحم فرفضت الذهاب إلى العمرة ابتغاء لوجه الله عز وجل حتى لا أقابل أخو زوجي هل رفضي صحيح أم لا؟ وبماذا تنصحونني في عمرة الثانية والنصح؟ لا طاعةلمخلوق في معصية الخالق؟ من هو الحمو؟ ما حكمالخلوة بالمرأة الأجنبية؟

من العادات التي أظن أنها سيئة في قريتنا وهي أن المرأة تجلس في منزلها مع الأجانب الذين يدخلون البيت سواء من أصدقاء زوجها أو والدها أو أبناء عمها أو أبناء خالها وكثير من الأجانب كالجار و زوج الأخت فالحكم في ذلك؟ ما حكم اختلاط المرأة بالرجال ولو كانوا من أقاربها؟ مجالس للرجال ومجالس للنساء؟

ما حكم الشرع في نظركم في المرأة التي لم تحتجب وخاصة ونحن في الأرياف والاختلاط في البيت مع أخوان الزوج وكذلك الأقارب من العشيرة وهل يجوز لها أن تصافح أخو الزوج إذا عادمن سفره أو في مناسبة الأعياد وغيرها من المناسبات أفيدونا بهذا جزاكم لله خيراً؟ ماذا على المسلمين اتباعه؟ ما هي خير القرون التي يجب اتباعها وما الدليل على ذلك؟ ما حكمالعادات التي تخالف الشريعة؟ ما حكم مصافحة المرأة الأجنبية للرجل الأجنبي؟ ما حكم مصافحة المرأة التي ليست من المحارم؟ ما الحكمة من تحريم مصافحة المرأة الأجنبية؟ إياكم والدخول على النساء؟ ما معنى الحمو الموت؟

امرأة متزوجة تسكن في بيت أهل زوجها وفي البيت يوجد إخوان زوجي وعندما أكون أعمل في داخل المطبخ مثلاً يأتي الأخوة إخوان زوجي ويدخلون في المطبخ ويأخذون ما يريدون ثم يخرجون وأكون متحجبة الحجاب الشرعي إلا اليدين أخرجهما لكي أستطيع العمل فهل عليّ إثم في ذلك؟ ما حكم الدخول على النساء الأجنبيات؟ ما حكم دخول الأخ على زوجة أخيه؟ ما معنى الحمو الموت؟

لي أخت متزوجة من رجل أبكم وأصم فهل يجوز لي أنا وأمي وأخواتي أن نجلس ونأكل من طعام واحد معه؟ ما حكم كشف المرأة لوجهها عند الأعمى؟ ما حكم نظر المرأة للرجال؟ فاطمة بنت قيس رضي الله عنها؟

لي أخ لزوجي من أمه ويردني زوجي أن أجلس معهم وأنا أعرف بأن ذلك محرم ولكن زوجي لا يقتنع لذلك الرجاء منكم أن تفتوه من هذا البرنامج برنامج نور على الدرب لكي يسمع الفتوى ويقتنع؟ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق؟ هل أقارب الزوج من المحارم لزوجته أم لا؟ هل أصول وفروع الزوج محارم لزوجته؟

أعيش في عائلة يجتمع فيها الرجال والنساء الغير متحجبات ويحدث بينهم مزاح وضحك وما أشبه ذلك وعندما سألت عن ذلك قيل لي بأن ذلك لا يجوز ولا يجوز لي أيضاً الجلوس معهم وأن أشاركهم حتى على الوجبات غير أن ذلك يسبب لي المضايقات وأظل طول الوقت الذي هم فيه يجتمعون أقوم بالاختلاء في غرفتي وحيدة فبماذا تنصحونني؟ هل يلزم الناس بمسألة اجتهاد ليسفيها النص الفاصل؟

هل يجوز للرجل أن يجالس خطيبته وأن يخرج؟ ما حكم مكالمة الخطيب لخطيبته بالهاتف؟ ما حكم من يعقد على خطيبته ثم يجامعها قبل الدخول بها؟

أنا متزوج والحمد لله ولكن في بعض الأحيان تكون زوجتي خارج المنزل وعندما أحضر من السوق تناولني الطعام زوجة أخي التي معنا في حوش واحد هل هذا صحيح؟ ما حكم الخلوة بزوجة الأخ؟ من هو الحمو؟ لماذا وصف النبي صلى الله عليه وسلم الحمو بالموت؟ فر من المجذوم فرارك من الأسد؟ ما حكم تقديم زوجة الأخ لزوجها وأخيها الطعام والشاي؟

هل زوجة جدي من محارمي وللعلم بأنها مطلقة منه؟ هل إذا تزوج إنسان امرأة صار أبوه وأجداده محارم لهذه الزوجة سواءً بقيت مع زوجها أو طلقها أو مات عنها؟ من عقد على زوجة وطلقها قبل الدخول بها فما الحكم في بناتها بالنسبة للمحرمية؟

أحيانا نضطر لزيارة بعض المسلمين لأداء الواجب كالتعزية أو التهنئة ولكنهم لا يجلسون النساء على حدة والرجال على حدة أي لا يلتزمون بهذا الأمر الشرعي فهل نقوم بمقاطعتهمولا نقوم بزيارتهم؟ هل التعزية واجبة؟ هل التعزية سنة في كل قريب مات له قريب؟ متى تكون التعزية سنة؟ إذا كان أحد الناس متأثراً بوفاة صديق فهل لي أن أعزيه؟ ماذا يقال عند التعزية؟ هل التهنئة واجبة أم لا؟

ما حكم اختلاط الرجال بالنساء وخصوصاً المناطق الريفية الذين يعتبرون كالأسرة الواحدة؟ ما حكم سفر المرأة لوحدها دون محرم؟ ما حكم الخلوة بالمرأة من دون محرم؟ ما حكم اختلاط المرأة بالرجال الأجانب؟ هل هناك فرق بين سفر المرأة لوحدها سفر عبادة أو سفر عادة؟ ما حكم سفر المرأة للحج أو العمرة من دون محرم؟ ما حكم سفر المرأة دون محرم سفر تجارةأو نزهة؟ ما حكم الدخول على النساء الأجنبيات؟ ما الأدلة التي تدل على تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء؟ كلمة جامعة حول الاختلاط بين الرجال والنساء؟ هل الخلوة تحدث بالسيارة؟ ما حكم من يرسل ابنته أو زوجته وليس معها أحد مع السائق؟ ما حكم الاختلاط العام في السوق؟ ما حكم الاختلاط بالمدارس والجامعات والمعاهد؟ ما حكم اختلاط الطلاب بالطالبات في المدارس والجامعات؟

من كان عنده شغالة وأراد أن يوصلها إلى مكان ما فهل يكفي أن يصطحب معه الأولاد الصغار وهل يكفي ذلك؟ هل تزول الخلوة بالمرأة الأجنبية مع وجود الصغار؟

يوجد في البيت أخو زوجي وهو متزوج أيضا وله أولاد ونحن نأكل سويا وسؤالي هل يجوز ذلك مع أننا والحمد لله نلبس الشارب أو الجلباب تسميi ولكن لا نلبس الشرابات لما في ذلك من الحرج حيث أن المطبخ هناك ونحتاج كثيراً للدخول علي ويأتي اخوة زوجي لزيارة أهلهم فهل يجوز لنا ذلك الفعل وهو أن نكشف عن وجوهنا مع العلم بأن زوجي أصغر الأخوان وسوف يظل يسكنمع أهله دائما وجهونا في ضوء هذا؟ ما حكم كشف المرأة لوجهها أمام أخوة زوجها؟ ما حكم جلوس المرأة مع الرجال الأجاني على طعام واحد؟

هل المرأة محرم لمرأة أخرى مع رجل أجنبي؟ هل تزول الخلوة بوجود امرأة أخرى مع وجود الأجنبي؟ ما حكم سفر المرأة مع الرجل الأجنبي؟ ما حكم سفر المرأة بلا محرم بالطائرة؟ ما حكم من تحضر للمطار بواسطة محرمها حتى تقلع الطائرة ويستقبلها محرمها حين تصل الطائرة للمطار؟ ما حكم خلوة المرأة بالسائق؟ مما حكم أن تذهب المرأة مع امرأة أخرى مع السائقالأمين داخل البلد من دون سفر؟

ما حكم خروج زوجة الأب على زوج ابنته؟

ما حكم كشف الوجه على أخ الزوج وإذا طلب الزوج ذلك من زوجته وأصر على زوجته أن تكشف وجهها لأخيه ماذا تفعل؟ ما حكم كشف المرأة لعم أو لخال الزوج؟ إياكم والدخول على النساء؟من هم محارم الزوج لزوجته؟

شاب يسكن في بيت أهله ولكن هذا البيت فيه اختلاط ولا تستطيع الزوجة زوجة هذا الشاب أن تتحجب بسبب الاختلاط هل يجوز أن يبني له بيتا بمفرده أم يعتبر ذلك من العقوق لتركه والديه مع إخوانه الذي يبلغ عددهم ثلاثة؟

هل يجوز الانفراد بالخطيبة علماً بأننا ملتزمين والحمد لله وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (ما خلا رجل بامرأة ألا وكان الشيطان ثالثهما) لكن الحمد لله عندما نجلس مع بعضناالبعض معنا الأسرة سواء من أسرتي أو أسرتها ولم نفكر في شيء بل في جلستنا وحديثنا معها؟ من غرور الشيطان وخداعه؟

هل يجوز جلوس الزوجة مع أخ الزوج في وسط عائلي والمرأة يعني متحجبة الحجاب الشرعي؟

ما حكم حضور مناسبات الزواج المختلطة ؟ ما حكم حضور مناسبات الزواج التي فيها موسيقى أو غناء محرم؟

هناك من النساء من تتهاون في كشف الوجه عن أخوة الزوج بحجة إنه ساكن معهم فما توجيه فضيلتكم؟