دخول الحائض المسجد والمصلى

ورد عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت : أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أناوله شيئاً من المسجد فقلت إني حائض فقال: إن حيضتك ليست في يدك؟ هل تدخل الحائض المسجد؟ هلتجلس الحائض بالمسجد أو تأخذ منه شيئاً؟ لا أحل المسجد لحائض ولا لجنب؟ حكم دخول الجنب للمسجد؟

هل يجوز زيارة الأماكن المقدسة للحائض؟ حكم دخول الحائض للمسجد؟ هل تزور المرأة المقابر؟ هل يجوز أم يقال أن المقابر أو المنازل مقدسة؟

أختي طالبة بالثانوية وقد وضعت المدرسة مصلى للتلميذات تعقد فيه محاضرات وندوات وتطلب المعلمة من الجميع الدخول للاستماع فهل يجوز الدخول لمن عليها العذر أو العادة أو الحائض أو النفساء؟ هل المصلى له حكم المسجد؟

ما حكم الذهاب للمسجد لحضور الندوات والدروس للمرأة الحائض؟ حكم دخول المسجد للحائض؟

هل يجوز للحائض دخول المسجد إذا انقطع عنها الدم ولم تغتسل؟

هل يجوز للحائض والنفساء مس وقراءة القرآن ودخول المسجد لتلقي العلوم الشرعية؟

يقولون أن الفتاة في وقت الحيض يجب أن لا تزور الأماكن المقدسة والمقبرة والبعض يقول إن الفتاة تستطيع أن تزور الأماكن المقدسة والمقبرة بينما المرأة المتزوجة لا تستطيعأن تزور الأماكن المقدسة والمقبرة أرشدونا جزاكم الله عنا إلى صواب الصحيح؟ ما حكم مكوث المرأة الحاض بالمسجد؟ ما حكم عبور الحائض للمسجد؟ ما حكم زيارة المرأة للمقابر؟ ما حكم المرأة التي مرت من عند المقبرة دون قصد فسلمت؟

هل يجوز للمرأة الحائض أن تذهب إلى المسجد إذ يوجد بالمسجد حلقات لتحفيظ القرآن وقد سألت عدد من العلماء فمنهم من جوز ذلك ومنهم من حرمه أرجو إفادتكم بارك الله فيكم؟ ما حكم مكوث المرأة الحائض في المسجد؟ ما حكم مرور المرأة الحائض بالمسجد؟

عند العيد أثناء الصلاة يحضرن النساء لصلاة العيد خلف الرجال مع أن مكان الصلاة ليس جامع وإنما أرض مكشوفة هل يجوز لهن الصلاة خلف الجماعة؟ ما حكم خروج المرأة لصلاة العيد؟ ما حكم خروج الحائض لصلاة العيد وهل تعتزل المصلى؟ ما حكم وقوف المرأة في المسجد خلف صفوف الرجال دون حاجز؟ما حكم كشف المرأة لوجهها لغير محارمها؟

هل يجوز للمرأة الحائض أن تحضر محاضرات نافعة للتعلم في المسجد إذا أمنت التلويث وتوضأت للتخفيف من الحدث علماً بأن مدة الحيض تتفاوت من امرأة إلى أخرى ولربما فاتها خير كثير؟ ما حكم مكوث المرأة الحائض في المسجد؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com