كشف المرأة عند الطبيب والمطارات

قضية المرأة والطبيب ماذا يقول الشيخ عبد العزيز في هذا الموضوع وبماذا تنصحون الأخوات في هذا وأولياء الأمور؟ الممرضة؟ الطبيبة؟

عن قضية المرأة والطبيب ما توجيهكم فيها؟ ما حكم الخلوة بالطبيب؟

ما حكم الكشف عن عورة المرأة لمعرفة أعراض المرض وما حكم الطلبة التي تكشف عن عورات المريضات للتعليم؟ ما حكم كشف المرأة لعورتها من أجل العلاج عند الطبيب؟ ما حرم تحريم الوسائل أباحته الحاجة؟ وما حرم تحريماً ذاتياً تحريم المقاصد فلا يبيحه إلا الضرورة؟

هل يجوز أن يكشف الطبيب الرجل على المرأة على بعض أعضاء جسدها أو العورة مع العلم أن هذا المرض غير خطير ويمكن أن تكشف عليها امرأة من الطبيبات الموجودات؟ إذا وجدت الطبيبةالقادرة على علاج المريضة فما حكم ذهاب المريضة للطبيب الرجل؟ ما حكم استقبال الطبيب الرجل للمرأة لعلاجها إن كان هناك طبيبة قادرة على العلاج؟ ما حكم علاج الرجل للمريضةإن لم يتوفر طبيبة تعالجها؟ ما حكم معالجة المرأة عند الطبيب الرجل إن لم تتوفر الطبيبة؟

تعودنا السفر بالطائرة وكما تعلمون بأن إجراءات السفر للجوازات في المطار فكيف أتصرف إذا طلب مسئول التفتيش للتأكد من شخصيتي كحاملة لهذا الجواز علماً بأنني كما أسلفت منقبة؟ هل يجوز للمرأة عند الحاجة أن تكشف وجهها؟

قرأت لفضيلتكم فتوى مضمونها بأنه يجوز إجراء عمليات التجميل إذا كانت لإزالة عيب ناتج عن حادث أو غيره وسؤالي هل يجوز للمرأة أن تكشف وجهها للطبيب إذا كان العيب في الوجه ويحتاج لإجراء عملية لإصلاح هذا التشوه أرجو الإفادة؟ ما حكم كشف المراة عند الحاجة عند الطبيب؟ لا يخلون رجل بامراة إلا مع ذي محرم؟

ما حكم الشرع في نظركم في ذهاب المرأة للكشف عند طبيب؟ ما حكم كشف الطبيب الرجل على المرأة المريضة؟ ما هي شروط كشف الطبيب على المريضة؟

هل يجوز للمرأة المسلمة أن تعالج عند امرأة نصرانية؟

ذهاب المرأة للطبيب للعلاج ما حكمه فضيلة الشيخ؟ ما حكم خلوة الطبيب بالمرأة عند العلاج؟

هل يجوز الذهاب إلى دكتور مختص في الأمراض التناسلية مع أخت أو أم أو يجب أن يكون معي زوجي؟ ما حكم الكشف عند الطبيب للمرأة عند الضرورة؟ ما حكم خلوة الطبيب بالمريضة؟ ما حكم خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية؟

ما حكم ذهب المرأة إلى طبيب للنساء رجل نظراً لما عرف عنه من مهارة في تخصصه أم يجب أن تكون امرأة نرجو الإفادة؟ ما حكم خلوة الطبيب بالمرأة؟

هل يجوز للمرأة أن تذهب للطبيب وذلك للمعالجة؟ ما حكم خلوة الطبيب بالمرأة لعلاجها؟

فتاة مصابة بالصرع وتحمد الله تعالى على ما قدر لها لها عشر سنين تشكو من هذا المرض والآن تأخذ العلاج وهذا المرض يكون على هيئة تشنج ويحدث لها إغماء ثم تسقط على الأرض بعدذلك وأجد نفسي في الإسعاف مكشوفة الشعر والوجه أمام الأطباء فقلت لوالدتي لم لم تغطي شعري ووجهي فقالت أنتي تزعينها و هل علي إثم في عدم تستري أمام الأطباء وأنا في هذه الحالة من المرض؟ لو احتاج الأطباء إلى كشف وجه المريضة فما الحكم؟ ما حكم خلوة الطبيب بالمريضة؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com