لباس المرأة في الحج والعمرة

هل للمرأة في الحج أن تغطي جميع وجهها في كل وقت؟ البرقع في الحج؟ النقاب؟ النهي عن النقاب والقفازين في الحج؟ لبس الجوربين للمرأة في الحج؟ حجاب المرأة في الحج؟

ما الحكم الشرعي في تغطية المرأة لوجهها أثناء أداء فريضة الحج والعمرة؟

النقاب في الحج هل يجوز أم لا؟

فتاة حجت حجة الفريضة وكانت ساترة جسمها بالكامل عن الرجال الأجانب ما عدا كفيها فقد بقيتا دون تغطية جهلاً فما حكم حجها؟ كيف تغطي المرأة يديها ووجها في حال الإحرام؟

ما حكم تغطية الوجه بالنقاب في الحج فقد كنت قرأت حديثاً بما معناه (لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين) وقرأت قولاً آخراً للسيدة عائشة رضي الله عنها وهن في الحج تقول (كنا إذا ساوى بنا الرجال أسدلنا على وجوهنا وإذا سبقناهم كشفنا وجوهنا) فكيف نربط بين القولين وأيهما أصح إذا طبقنا قول عائشة ففي هذه الأيام دائماً أو كثيراً ما تختلط المرأة بالرجال في أثناء سيرها في الحج وفي صلاتها فهل تغطي وجهها دائماً أم ماذا تفعل وهناك قول سمعته عن الإمام أبي حنيفة أن المرأة إذا غطت وجهها فعليها دم ما الصواب في هذا؟ ما حكم الانتقاب للمرأة في الحج والعمرة؟ ما حكم تستر المرأة عن الرجال الأجانب وهي محرمة؟

هل يجوز للمرأة المحرمة للحج أن تغير ملابسها متى شاءت وهل للإحرام ملابس معنية؟ ماذا تلبس المرأة في الإحرام؟ ما هو النقاب؟ ما هو القفاز؟ ما حكم النقاب والقفازين في الحج؟ ماهو لباس الرجل في الإحرام؟

هل يجب على المرأة أن تلبس شراب لأرجلها إذا أرادت الحج أو العمرة؟ ما حكم لبس المرأة للشراب أو الخفين؟ ما حكم لبس المرأة للقفازين؟ كيف تستر المرأة كفيها إذا أحرمت؟ هل للمرأة أن تستر يديها بالخمار الواسع أو الأكمام الطويلة للثوب؟

هل يجب على المرأة أن تلبس شراب بأرجلها إذا أرادت الحج أو العمرة؟ ما حكم لبس المرأة للخفين في حال الحج أو العمرة؟ ما حكم لبس المرأة للقفازين في حال الإحرام؟ كيف تستر المرأة كفيها إذا أحرمت؟

حجت وهي لابسة للقفازات ولم تكن تعلم بحكمها فهل حجها صحيح أم تعيد ذلك؟ ما حكم من فعل شيئاً محرماً جاهلاً أو ناسياً؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com