القراءة من المصحف في الصلاة

ما حكم القراءة من المصحف لمن لم يحفظ القرآن؟ عائشة رضي الله عنها وأرضاها؟

بعض المأمومين يتابعون الإمام بالمصحف أثناء قراءته فما الحكم؟ ما صفة وضع اليدين على الصدر في الصلاة؟ ما حكم متابعة الإمام بالمصحف أثناء صلاة التراويح كما يفعل بعض المأمومين؟

ما حكم القرآءة من المصحف الشريف في الصلاة وأثناء السجود يضع المصحف على طاولة أو على الأرض حين الركوع والسجود؟

هل يجوز لي أن أقرأ من المصحف في الصلاة النافلة؟

هل يجوز مسك المصحف الشريف في الصلاة والقراءة منه؟

هل تجوز القراءة في المصحف في الصلاة الجهرية وهي الصلاة المفروضة؟

ما حكم متابعة الإمام بالمصحف أثناء قرأته في صلاة التراويح والقيام؟

سمعت أنه في صلاة الفجر يوم الجمعة من الأفضل قراءة سورة السجدة في الركعة الأولى وسورة الإنسان في الركعة الثانية فهل هذا عام للرجال والنساء ففي بعض الأحيان عندما أقرأسورة السجدة أنسى بعض الآيات وأقف في نصفها أو في ثلثها فهل يجوز لي أن أجعل المصحف قريباً مني وأفتحه لأقرأ ما نسيت أو أركع حيث أقف حيثما نسيت؟ هل ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم من أفعال أو أقوال في الصلاة هو مشروع للنساء والرجال سواءً وما هو الدليل؟

هل يجوز في صلاة قيام الليل أن امسك المصحف وأقرأ منه في الصلاة أم لا يجوز؟ ما حكم القراءة من المصحف في صلاة الفجر في الجمعة لمن لا يحفظ سورة السجدة والإنسان؟ ما حكم المأمومين الذين يأخذون المصحف ليتابعوا الإمام في الصلاة؟ ما الحكم إن احتاج أحد المأمومين أن يتابع بالمصحف مع الإمام ليصحح له الخطأ في القراءة؟

هل يجوز أن أقرأ القرآن من المصحف في صلاة الليل لأنني لا أحفظ إلا جزء عم وما هو الورد اليومي من القرآن؟ إذا كان الإنسان في الصلاة يخشع خشوعاً أكثر في الصلاة فهل يحمل المصحف؟

هل حفظ القرآن الكريم واجب للإمام الراتب وما حكم قراءته بالمصحف في الصلوات المكتوبة؟ ما حكم حفظ القرآن الكريم؟

إنه إمام في أحد المساجد ويتعذر عليه أن يقرأ من القرآن في صلاة الفجر عن ظهر قلب وذلك بأنه يكثر عنده الخطأ ويقرأ من المصحف نظراً وليس عن ظهر قلب لأني أكون مرهقاً نفسياًما رأي فضيلتكم فيما ذكر؟ ما حكم قراءة الإمام من المصحف في صلاة النافلة أو الفريضة عند الحاجة؟ ماذا يسن للإمام أن يقرأ في صلاة الفجر من يوم الجمعة وما حكم ترك ذلك أحياناً؟ ما حكم من يقسم سورة الإنسان على ركعتي الفجر في الجمعة؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com