الصلاة بالثياب التي عليها نجاسة

إنسان صلى في جماعة ولما خرج من المسجد وجد بعد الصلاة في جيبه منديل فيه دم فهل عليه إعادة الصلاة أم لا؟ من في ثوبه نجاسة وصلى دون أن يعلم ما حكم صلاته؟ من صلى دون طهارة من الحدث الأصغر أو الحدث الأكبر فما حكم صلاته؟ من كان يعلم أن في ملابسه نجاسة ونسي فصلى بها فما حكم صلاته؟ من صلى وعليه جنابة ما حكم صلاته؟ إذا صلى الإمام وهو على غير طهارة فما حكم صلاة من خلفه من المأمومين؟

إذا اكتشفت في أحد ثيابي نجاسة فهل أعيد ما صليت في تلك الملابس؟ ما حكم من صلى وعلم أن عليه حدث أصغر أو أكبر هل يعيد صلاته؟ ما حكم من صلى في ثياب نجسة دون أن يعلم؟ لا تقبلالصلاة إلا بطهارة؟

رجل صلى بثوبه وبه نجاسة عدة فروض ولم ينتبه إلا باليوم التالي فهل عليه إعادة؟ الصلاة بالنعلين فيهما أذى؟ الصلاة بالثوب او الفنيلة النجسة؟ لو صلى الإنسان وعلى ثوبه نجاسة فما الحكم؟

إذا اكتشف المصلي أن ثيابه فيها نجاسة بعد انتهاء الصلاة هل عليه إعادة؟ وإذا علم أثناء الصلاة أن النجاسة في ثوبه فماذا يفعل؟

صليت وملابسي الداخلية فيها نجاسة فما حكم صلاتي؟ الصلاة بالثياب النجسة؟

ما حكم من وقع على ملابسها نجسة أثناء تواجدها في مكان عام مثل المدرسة أو المستشفى وحضرت صلاة العصر ولم تعد إلى منزلها إلا بعد حضور صلاة المغرب؟؟ الوسوسة والوساوس؟ الصلاة بالثياب النجسة عند خشية خروج الوقت؟ تقديم صلاة المغرب على العصر نسياناً أو تعمداً؟ صليت ثم اكتشفت نجاسة بثوبي؟

إذا تبين أثناء أداء الصلاة نجاسة في الثوب فهل أكمل الصلاة أم أقطعها وهل دم الإنسان أو الحيوان دم نجس؟ ما حكم الدم المسفوح؟ ما حكم القطرات من الدم من الذبيحة إذا كانت على ثياب الإنسان؟ من حمل لحماً ونزل عليه دم ما حكم طهارته؟

ما حكم الصلاة في ثوب في نجاسة مع العلم بذلك هل تصح الصلاة أم لا؟

إذا صلى شخص وفي ثوبه بقعة نجاسة فهل يعيد صلاته وغن كانت أكثر من قرش وهل يصليها في أوثات النهي؟ من كان في ثوبه نجاسة ونسي أن ينظفها ثم صلى فهل يعيد صلاته؟ ما حكم قضاء الصلاة المفروضة في وقت النهي؟ من تعمد الصلاة في ثوب نجس فما حكم صلاته؟ من صلى وعلى جسمه أو بدنه نجاسة ولم يعلم إلا بعد الصلاة فهل يعيد صلاته؟

أنا فتاة أديت فريضة الحج هذه السنة والحمد لله وما يشغل بإلى هو أنني في يوم النحر ذهبنا إلى رمي الجمار سيراً على الأقدام من منى إلى الجمار ومن الجمار إلى الحرم الشريف وكنت مرتدية جوارب بدون نعلين وأثناء سيرينا كانت الشوارع متسخة وفيها مياه ونحن لا نستطيع الابتعاد عن الأماكن المتسخة من شدة الزحام ولما وصلنا إلى الحرم دخلت الحرم والجوارب متبللة ولا أستطيع خلعها لأنها من لباس الإحرام ودخلت الحرم وطفت وسعيت وهي نجسة وأنا لا أدري هل حجي صحيح أرشدوني جزاكم الله خيراً؟ هل الماء الذي يتم وطأه بالقدم هل ينجس ملابسه أو جواربه إن كان لا يعلم عن حالته؟ هل من أحرم بثوب يجوز له تبديله وتغييره بلباس بحاجة أو بغير حاجة إذا غيرها إلى ما يجوز لبسه حال الإحرام؟

إذا صليت بثوب نجس وأنا أعلم بذلك ولكن وقت الصلاة كنت ناسية أن الثوب نجس وبعد الإنتهاء من الصلاة تذكرت ماذا أفعل إذا تذكرت بعد الإنتهاء مباشرة أو بعد إنتهاء وقت الصلاةماذا أفعل جزاكم الله خيراً وشكراً جزيلاً والله يحفظكم ويرعاكم؟ ما حكم من صلى في ثوب فيه نجاسة وعلى ثوبه نجاسة جاهلاً أو ناسياً؟ ما حكم من صلى بغير وضوء جاهلاً أو ناسياً؟ ما حكم من أكل لحم إبل ولم يعلم به وكان على وضوء وبعد الصلاة ظهر له أنه أكل لحم إبل فهل عليه إعادة الوضوء والصلاة ولماذا؟ ما الفرق بين النجاسة والحدث؟ هل الوضوء شرطلصحة الصلاة؟ ما هو الشرط العدمي؟ صلى النبي صلى الله عليه وسلم يوماً فخلع نعليه فلماذا فعل ذلك صلى الله عليه وسلم؟ من كانت على بدنه أو على جسمه نجاسة وصلى فما حكم صلاته؟

إذا رأى المأموم في ثوب الإمام نجاسة ولم يعلم بها الإمام فماذا يفعل أفيدونا جزاكم الله كل خير؟ ما حكم الدم اليسير الذي على الثوب والخارج من غير السبيلين؟ ماذا يفعل المصلي إذا اكتشف في ثوبه نجاسة وهو في الصلاة؟

ما حكم من تحضره الصلاة وهو يرتدي ملابس قد أصابتها بعض النجاسة ولا يجد ماءً لإزالتها وهو بعيد عن منطقة إقامته إذ لا يستطيع أن يغير هذه الملابس ووقت الصلاة قد أشرف على الانتهاء كأن يكون في سفر والمنطقة المقصودة بعيدة أيضاً أفيدوني عن ذلك أثابكم الله؟

لقد صليت العصر والمغرب والعشاء في ملابس بها بعض النجاسة ولم أذكر ذلك إلا بعد فراغي من صلاة العشاء فهل يلزمني القضاء في هذه الحالة أم ما العمل أفيدوني شكر الله لكم؟ ماحكم من صلى بثيب نجسة ثم تذكر بعد انتهاء الصلاة هل عليه إعادة ؟ ما حكم من علم بالنجاسة أثناء الصلاة؟ ما حكم من صلى وقد نسي أن يتوضأ هل عليه إعادة الصلاة؟ من صلى وعليه جنابة من احتلام أو نحوه ثم ذكر فهل عليه إعادة الصلاة؟

بعض الناس عندنا عندما يريدون الوضوء يتوضئون داخل الحمامات المخصصة لقضاء الحاجة فيخرجون وقد ابتلت ملابسهم ولا شك أن الحمامات لا تخلو من النجاسات فهل تصح الصلاة في ملابسهم تلك وهل يجوز لهم فعلهم ذلك؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى يتحدث عن سماحة الشريعة الإسلامية وفطرة الإنسان؟ الشك والأصل والحكم؟

رجل صلى الأوقات كلها وفي ثوبه نجاسة ولم يعلم إلا من الغد هل يعيد الصلوات؟ ما حكم من صلى ثم اكتشف في ثوبه أن عليه نجاسة؟ من علم بالنجاسة قبل الصلاة ولكن صلى وقد نسي أن على ثوبه نجاسة فهل يعيد الصلاة أم لا؟

إذا وجد الشخص في ثوبه نجاسة بعد عدة صلوات هل يعيد هذه الصلوات؟ من علم أن هناك نجاسة في ثوبه قبل الصلاة ونسي أن يغسلها وصلى فهل عليه شيء؟ من وجد أثناء الصلاة نجاسة في ثوبه فماذا يفعل؟ هل يعلم النبي صلى الله عليه وسلم الغيب وما الدليل على ذلك؟ هل يملك النبي صلى الله عليه وسلم نفعاً أو ضراً؟ ما حكم من صلى بغير وضوء ناسياً أو جاهلاً فهل عليه أن يعيد الصلاة؟ من أكل لحماً ثم صلى وبان له أنه قد أكل لحم إبل فهل يتوضأ ويعيد الصلاة؟ لو أصابت الإنسان جنابة في نومه ولم يعلم فتوضأ وصلى الفجر ثم تبين له بعد ذلك جنابة كانت من الليل فهل يغتسل ويعيد الصلاة؟

وقع على ثوبي نجاسة لم أنتبه لها إلا بعد أن صليت ثلاثة فروض هل أعيد الفروض الثلاثة أم ماذا أفعل؟ من صلى بنجاسة ناسياً أو جاهلاً هل عليه شيء؟ ماحكم من صلى وعلى ثوبه أو على بدنه نجاسة ناسياً أو جاهلاً؟ من صلى محدثاً ناسياً أو جاهلاً فهل يتوضأ ويعيد الصلاة من جديد؟ من أكل لحم إبل ولم يعلم إلا بعد الصلاة فهل يتوضأ ويعيد الصلاة؟ هل المأمور يسقط بالنسيان والجهل والمحظور هل يسقط بالنسيان والجهل؟

إذا صلى الإنسان صلاتين بثوب فيه نجاسة ولم يكن يعلم فهل يعيد تلك الصلوات ومتى؟ من كان عالماً ان هناك نجاسة على ثوبه ونسي ثم صلى وتذكر بعد الصلاة فهل عليه شيء؟ ما حكم منلم يعلم بالنجاسة في ثوبه إلا بعد الصلاة؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com