سترة المصلي

لقد سمعنا منكم أنه إذا مر كلب أسود أو امرأة أو حمار تبطل الصلاة فما هي المسافة التي لا تنقطع بها الصلاة إذا مرت بها هذه الأشياء؟ سترة الصلاة ؟ المرأة الحائض؟ تبطل الصلاة تقطع الصلاة؟ هل المرأة البالغة تقطع الصلاة إذا مرت أمام من يصلي؟ ثلاثة أذرع فأقل؟ هل تقطع المرأة الصلاة إن مرت من مسافة بعيدة؟

كنت أصلي المغرب فمر بين يدي أرنب فهل تنقطع صلاتي؟ ماذا يقطع الصلاة؟ الكلب الأسود، المرأة البالغة، الحمار؟ الكلب الأسود شيطان؟ المرور بين يدي المصلي؟ سترة المؤمن؟

سمعت من أحد العلماء أن الصلاة تنقطع بمرور الكلب الأسود او المرأة الحائض أو الحمار فهل هذا صحيح؟ اضجاع المرأة أمام المصلي هل تقطع الصلاة؟

ماحكم المرور بين يدي المصلي في المسجد الحرام والمسجد النبوي؟ وهل يأثم من مر من غير قصد وليس متعمداً ؟

هل المرور أمام أوجه المصلين حرام في جميع المساجد؟ المرور أمام المصلي ؟ لو يعلم المار بين يدي المصلي ماذا عليه لكان أن يقف أربعين خيراً له من أن يمر بين يديه

هل من الممكن أن نعرف قبلة الشخص التي يجوز بعدها المرور للآخرين؟ السترة؟ من سترة المصلي؟

هل المرور أمام أوجه المصلين حرام في جميع المساجد؟ ما حكم المرور بين يدي أو أمام المصلي قبل إقامة الصلاة؟ إذا أقيمت الصلاة والناس في الصلاة هل يضر المرور بين أيدي المصلين؟

مامقدار قبلة الشخص التي يمكن أن يمر الإنسان بعدها دون أن يقطع الصلاة؟ السترة؟ ما حكم المرور بين المصلي وسترته؟ ما أنواع السترة في الصلاة؟

هل يجب أن أعيد الصلاة أو أقطعها إذا مر أحد أمامي وكم ارتفاع السترة؟ ما هي حدود السترة؟هل الكلب الأسود شيطان؟ ماذا يقطع الصلاة؟ المرأة والكلب الأسود والحمار؟ هل البنتالتي لم تبلغ تقطع الصلاة؟ هل العصا تكفي كسترة؟ ما هي المسافة التي تكون مانعة من قطع الصلاة لو مر أحدهم أمام المصلي فلا يقطعها وما هو الدليل؟ هل صلى النبي صلى الله عليه وسلم داخل الكعبة وفي أي اتجاه كان وما هي سترته صلى الله عليه وسلم؟ لو مر رجل أو كلب غير أسود أو إبل أو شاة أو بقرة من غير الثلاثة التي تقطع الصلاة هل تنقطع الصلاة؟

سماحة الشيخ هل توضح لو تكرمت بما أشكل على إحدى الصحابيات إن لم تكن إحدى أمهات المؤمنين رضي الله عنهن أجمعين حينما ألحقت المرأة بالكلب الأسود والحمار؟ اضطجاع المرأة أمام المصلي؟ القطع للصلاة بالمرور من جانب إلى جانب ؟ كلمة لابن باز رحمه الله حول التسليم والامتثال لأوامر الله تعالى؟ كم أقل مسافة تنقطع بها الصلاة بالكلب الأسود أو الحمار أو المرأة؟ ما الحكمة بأن المرأة تقطع الصلاة؟ المسلمون مأمورون بتلقي أحكام الله ولو لم يعرفوا الحكمة منها مع الإيمان؟ الحكمة من عدد ركعات الصلوات والحكمة من الزكاة والصيام والمخلوقات كخلق الذباب والأفعى والعنكبوت وغيرها من المخلوقات وموقف المسلم؟ المؤمن عبد مأمور عليه امتثال أمر الله لأنه ربنا وإلهنا وأعلم بمصالحنا من أنفسنا

ماحكم المرور بين صفوف المصلين حتى يجد المار مكاناً يصلي فيه؟ هل يضر المأموم من مر بين يديه وهو يصلي خلف الإمام ولماذا؟ هل سترة الإمام سترة للمأمومين؟

ما حكم المرور بين صفوف المصلين حتى يجد المار مكاناً يصلي فيه؟

هل أعيد الصلاة أو أقطعها إذا مر أحد أمامي وما هي صفة السترة؟ ومتى لا يأثم المار بالمرور؟ هل الكلب الأسود شيطان؟ وما هي المسافة المانعة من القطع؟ السترة بالتفصيل المفيد؟ أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها وقولها بئس ما شبهتمونا بالحمير والكلاب؟ هل اضجاع المرأة أمام الرجل يقطع الصلاة؟ كيف يكون القطع بالصلاة؟

هل للمسجد الحرام والمسجد النبوي خاصة لمرور الناس اضطراراً ودفعاً للحرج؟ هل المرأة تقطع الصلاة في الصلاة في المسجد الحرام؟ والمساجد الأخرى هل يلحق بالمسجد الحرام فيالمرور بين يدي الصلاة أثناء الزحمة وما الدليل؟

يشيع عند عامة الناس أن من يمر بين يدي المصلي تعتبر صلاته باطلة فهل هذا صحيح؟ الكلب الحمار المرأة؟

سمعت حديثاً يحرم المرور بين يدي المصلي فما هي المسافة التي يحرم المرور بها أمام يدي المصلي وما هو الدليل عليه؟

هل تنقطع الصلاة بمرور الحيوانات بين يدي المصلي؟ كنت أصلي المغرب فمر أرنب بين يدي فهل تنقطع الصلاة؟ الكلب الأسود المرأة البالغة الحمار؟ السترة؟ الكلب الأسود شيطان؟

ما رأيكم فيمن يصلي بالحرم الشريف والنساء يمررن أمامهم؟ سترة المصلي؟ المرأة الحمار الكلب الأسود؟ السترة؟

هل السترة ضرورية في الصلاة وهل السجادة تجزيء عنها؟ العمود السارية الكرسي؟ الحمار المرأة الكلب الأسود؟

هل أصلي وأمامي شخص نائم على السرير؟ ما هي السترة؟ الكلب الأسود الحمار المرأة؟ حدود السترة؟

هل يجوز أن يعبر شخص أمام مصلي وضع سترة أمامه كالعصا والحديدة والكرسي؟ سترة المصلي؟ الكلب الأسود شيطان؟ الكلب الأسود والحمار والمرأة؟ الوقوف أربعين؟ المرور من وراءالسترة

إذا زاد عدد الركعات في الصلاة أو نقص شيء من ذلك ولم يسجد للسهو فهل الصلاة باطلة؟

ما هو ارتفاع السترة؟ هل يجوز وضع سترة قصيرة كمقدار الشبر أمام المصلي؟ العنزة؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي إلى سترة؟ ثلاثة أذرع؟ ماذا يقطع الصلاة ومتى؟ الكلبالأسود والمرأة والحمار؟

هل إذا صلى الرجل وأمامه سترة ومرت امرأة هل تنقطع صلاته؟ وماذا عن مرور النساء بالحرم؟ ما الذي يقطع الصلاة؟ هل الصغيرة التي لم تحض تقع الصلاة؟ المرور فوق ثلاثة أذرع منقدم المصلي؟

هل مرور الإنسان أمام المصلي يقطع صلاته؟

ما حكم اتخاذ السترة بالنسبة للمصلي وماذا عن الذي يأمن من مرور أحد بين يديه؟ أنواع السترة؟

عندما أقوم للصلاة تأتي بنتي وعمرها ثلاث سنوات وأخوها ويقومان بحركة الأطفال المعتادة فما حكم صلاتي إذا مرا أمامي؟ السترة؟

عندما أريد الصلاة للنوافل بالبيت أنسى وضع السترة فأنوي أن موضع سجودي هو سترتي فهل هذا صحيح؟

عندما يصلي الإنسان ويمر أمامه شخص آخر فهل تنقطع صلاته في غير الحرمين؟ ما الذي يقطع الصلاة؟ ما هي المسافة التي لو مرت بعدها الذي يقطع الصلاة لا تنقطع الصلاة؟ ثلاثة الأذرع؟

هل يجوز أن يعبر شخص أمام مصل وضع أمامه سترة كالصندوق؟

سمعت من بعض الناس أنك إذا كنت تصلي ولم تجعل أمامك خطاً أو حاجزاً ومر أحد أمامك ولو على بعد مئة متر تنقطع صلاتك فما الصحيح؟ السترة؟ ما الذي يقطع الصلاة؟ هل الكلب الأسودشيطان؟ الفتاة الصغيرة التي لم تبلغ هل تقطع الصلاة؟ المسافة التي لا تنقطع بها الصلاة؟

عندما أقف في الصلاة يقف أولادي الصغار أمامي وأنا أصلي فهل تبطل صلاتي؟

إذا صلى شخص في الصحراء ومر أمامه كلب ليس بأسود فهل تبطل الصلاة؟

نريد أن نعرف كل شيء حول السترة في الصلاة؟ ما هي صفة السترة؟

هل الصبي يقطع صف الصلاة؟ ما حكم إحضار الأطفال للصلاة والمسجد؟ هل العمود يضر الصف؟ الأعمدة في الصف؟

روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم((لو يعلم المار بين يدي المصلي ماذا عليه لكان أن يقف أربعين خيراً له من أن يمر بين يدي المصلي)) فما هي المسافة التي لا يجب المرور بها أمام المصلي؟ ما هي سترة المصلي؟ من أين تحسب ثلاثة الأذرع بالنسبة لمن لا يوجد له سترة؟ ما الذي يقطع صلاة المسلم؟ الكلب الأسود والمرأة والحمار؟

هل هناك فرق بين المرأة إذا مرت أمام محرمها أم أمام رجل أجنبي وهو يصلي في قطع الصلاة حتى لو امرأة؟ هل المرأة تقطع صلاة المرأة؟ نجزم أن ربنا حكيم عليم لا يأمر إلا لحكمة ولا ينهى إلا لحكمة؟

هل السجاد يكفي أن يكون سترة للمصلي دون أن يضع خط ووضع لنا صورة لكنها الحقيقة غير واضحة لنا هو خططها بيده؟ ما هي صفة سترة المصلي؟ هل العصا المغروزة بالأرض من السترة؟ العنزة؟ ما حكم المرور أمام يدي المصلي؟ من مر من وراء السجادة هل ممن يمر بين يدي المصلي؟ ما هي حدود سترة المصلي؟ المسافة التي لا تنقطع بها صلاة أحد الناس إن مر أمامه أحد؟من كان يصلي داخل غرفة فهل يقترب من الجدار؟ ما الفائدة من وضع سترة لمن صلى لوحده في غرفته؟ هل يكفي الخط ليكون سترة؟ هل يكفي طرف السجادة القوي أو ذو الخياطة البارزة ليكون سترة؟

ما هي المسافة التي تقطع الصلاة فيها إذا مر أمام المصلي حمار أو كلب أسود وهل تقاس بالمتر أو مترين وهل تعاد الصلاة من جديد إذا قطعت الصلاة بعد ذلك أم لا؟ إذا مر كلب أسودأو حمار أو امرأة من وراء السترة هل تنقطع الصلاة؟ ما هي صفة المرأة التي تقطع الصلاة؟ ما هو المراد بقول ما بين يديه في الصلاة؟ من لم تكن له سترة فما هو منتهى المكان المحترم له وهل يضره من مر من بعد ذلك؟

تقدم شاب صالح لخطبة فتاة والفتاة وأهلها كلهم مقتنعون بهذا الشاب من حيث الخلق والصلاح والتمسك بالإسلام ولكن أخ الفتاة الكبير وهو ولي أمرها لأن والدها متوفى اشترط علىالشاب أمراً مادياً وقدر الله إنه لم يتمكن من تحقيقه والفتاة وكل أهلها بما فيهم إخوانها من الآخرين وهم بالغون أيضاً موافقون على الزواج فهل يحق لأخوان الفتاة الآخرينأن يتولوا تزوجيها بدون موافقة أخيها الكبير مع العلم أن هذا الأخ أيضاً مقتنع بالخاطب من جميع النواحي ولكنه موافقته متوقفة على هذا الشرط المادي البحت؟ ما حكم تزويج المرأة للكفء من الرجال؟ إذا تقدم رجل لخطبة امرأة وكان الرجل كفء هل للولي الخاص أن يمنعها من التزويج؟ هل يشترط أن يكون الأخ الكبير هو الولي بعد وفاة الأب؟ ما حكم اشتراط ولي الأمر شيئاً لنفسه عند تزويج موليته؟

ما هي المسافة التي ينبغي أن تكون بين موضع سجود المصلي والمار بين يديه ما توضيح الدليل؟ ما حكم من حاول أن يمر بين المصلي وسترته؟ من أين تبدأ المسافة للمصلي التي لا تنقطع بها الصلاة؟ ما حكم المرور من وراء موضع سجود المصلي إن لم يكن له سترة؟ ما حكم المرور من أمام المصلى الخاص لأحد الناس؟

إذا كان الرجل في الصلاة فإن عليه أن يمنع المارين أمامه فكيف نتعامل مع من لا يمتنع خاصة إذا كان المسجد مزدحماً مثل المسجد الحرام وغير ذلك؟ ماذا يفعل المصلي إذا أراد أحد الناس أن يمر بينه وبين سترته؟ كيف تكون طريقة الدفع لمن يريد أن يمر بيني وبين سترتي في الصلاة؟

نعلم إنه يجب على المصلي أن يصلي إلى سترة فما مقدار ارتفاع هذه السترة الذي يصلي عليها أفتونا؟ ما حكم السترة في الصلاة؟ هل صلى النبي صلى الله عليه وسلم دون سترة؟ ما أنواع السترة؟ ما حكم الخط في الأرض ليكون كسترة؟

ما حكم السترة بالنسبة للمصلي حيث يتساهل فيها البعض وهل الخط يقوم مقام السترة؟ ما حكم اتخاذ المأموم سترة؟ هل سترة الإمام سترة للمأموم؟ إذا كنت أصلي إلى سترة وأراد أحدالناس أن يمر بيني وبين السترة فماذا أفعل؟ من لم يضع سترة فكم حد حقه في مكان الصلاة؟

ما حكم السترة وهل الصلاة على السجادة يكفي عن وضع السترة؟ ما هي السترة؟ هل سترة المأموم هي سترة الإمام؟ ما حكم المرور بين المصلي وسترته أو بينه وبي منتهى فراشه للصلاةأو منتهى موضع سجوده؟ ما معنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم لو يعلم المار بين يدي المصلي ماذا عليه لكان أن يقف أربعين خيراً له من أن يمر بين يديه؟ ماهي الحالات التي يمكن المرور فيها بين يدي المصلي؟ ما حكم المرور بين يدي من يصلي أمام باب المسجد فلا يقدر الناس المرور إلا بذلك؟ ما حكم المرور بين يدي المصلي في الطواف إن كثروا؟ ما حكم المرور بين يدي المأموم عند الحاجة؟

ما حكم السترة في الصلاة وهل يجوز للرجل أن يقرأ القرآن من المصحف مع حمله له وهو على غير طهارة أفيدونا؟ ما حكم اتخاذ المأموم سترة مثل إمامه ولماذا؟

هل الطفل يقطع الصلاة عند المرور أو الجلوس في القبلة؟ ما الذي يقطع صلاة المصلي إذا مر بين يدي المصلي وسترته؟ ما حكم من صلى خلف إنسان ذكراً أو أنثى؟

أسأل عن المسافة التي من حق المصلي أن لا نمر أمامه فيها وجزاكم الله خيراً؟ من كان يصلي على سجادة وليس له سترة فهل هذه السجادة محترمة فلا يمر أحد بين يدي المصلي وهو يصلي؟ من لم يكن له سترة أو سجادة فما الموضع الذي لا يمر فيه أمام المصلي؟

إذا كنت أصلي في المسجد أو في أي مكان آخر ومر من أمامي شخص هل أسمح له بالمرور مع العلم بأن هناك ازدحام ببعض الأماكن بالمسجد؟ ما حكم المرور بين يدي المصلي؟ ما معنى حديث (لو يعلم المار بين يدي المصلي ماذا عليه لكان أن يقف أربعين خيراً له من أن يمر بين يديه)؟ إذا كان المصلي معتدياً فيصلي في صحن المطاف أوالممرات التي لابد للناس من المرورمنها كأبواب المسجد هل لهم حق أم يجوز المرور بين أيديهم؟ ما هي المسافة التي هي حق للمصلي إن لم يكن له سترة؟

هل الطفل الذي دون سن التمييز يقطع الصلاة؟ هل الطفل سواءً كان ذكراً أو أنثى يقطع الصلاة؟ ماذا يقطع الصلاة؟

إذا كنت أصلي بمفردي ولا يوجد عندي في البيت أي شخص يصلي هل أضع سترة بيني وبين المار أمامي؟ من فوائد السترة عند الصلاة؟ ما هو الأفضل في السترة من ارتفاع؟ ما حكم الخط لمنلم يجد سترة؟ ما حكم جعل الجدار سترة عند الصلاة وذلك بالدنو منه؟

يسأل عن طرف الفرشة هل تعتبر سترة؟ من مر خلف طرف السترة للفرشة للمصلي فهل يضر المصلي شيء؟ ما أنواع سترة المصلي؟ ما هو حد سترة المصلي؟

عندما أصلي أطفالي يلعبون ويمرون بين يدي وأنا أصلي وخاصةً عندما أمنعهم يعاندون فهل علي من شيء وما الذي يقطع صلاة الرجل؟ إذا مر بين يدي المصلي غير المرأة البالغة والكلب والحمار هل ينقص الصلاة؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com