العلاج بالكي ووسم الحيوانات بالنار

بعض الناس يعالج المرضى بالكي وشرب العسل ويقولون العلاج في ثلاث: آية من القرآن أو شربة عسل أو كية نار فهل هذا صحيح؟ أعظم رقية الفاتحة؟

ما حكم المعالجة بالكي بالنار بالنسبة للإنسان والحيوان ووضع العلامات على الحيوانات لتعرف عند الاختلاط بمثلها؟ الشفاء في ثلاث؟ ما حكم وسم الحيوانات؟

هل يجوز التداوي بالكي وما هي الأحوال التي يجوز فيها استعمال الكي؟ الشفاء في ثلاث؟

نحن سكان بادية نربي الأغنام والإبل ونضع عليها علامات على وجهها لكي نعرفها وذلك بالكي بالنار والأنف فما الحكم؟ ما حكم الوسم بالوجه؟ الرقبة؟ الفخذ؟

ما معنى حديث السبعين ألف الذي يدخلون الجنة بلا حساب وما حكم من يرقى عليه دون طلب؟ أين الشفاء؟ ما حكم الاكتواء والاسترقاء أو الحجامة؟ ما حكم التطير وهل هو من الشرك؟

مسألة التداوي إن بعض أهل العلم قال لا يتداوى من مرض لأن ذلك أقرب للتوكل فما الصواب؟ ما حكم التداوي؟ ما حكم التداوي بالكي؟ عباد الله تداو ولا تداو بحرام؟ هل ينافي التوكل التداوي؟ هل تعاطي الأسباب من التوكل؟ هي من قدر الله؟ نفر من قدر الله إلى قدر الله؟ من المواضع التي وافق فيه عمر بن الخطاب رضي الله عنه السنة؟ هل المريض يثاب كثواب ما يعمل أثناء الصحة؟ الحق أحق بالاتباع؟ ما حكم ترك الرقية من الناس؟ الشفاء في ثلاث؟ حديث السبعين ألف؟ من أنواع تعاطي الأسباب؟ سيد المتوكلين صلى الله عليه وسلم لبس الدرعين؟

السائل يستفسر عن معنى حديث ((هم أولئك الذين لا يسترقون ولا يتطيرون ولا يكتوون وعلى ربهم يتوكلون))؟ ما هي صفات السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بغير حساب؟ ما هي الطيرة؟ ما هو التطير؟ ما حكم الاكتواء والاسترقاء؟ الشفاء في ثلاث كية نار أو رطة محجم أو شربة عسل؟ هل رقى النبي صلى الله عليه وسلم بعض أصحابه؟ ما صحة رواية (لا يرقون) التي رواهامسلم رحمه الله؟

هناك استعمال لكي شعر الرأس هل هو حرام أو حلال؟

لدي إبل كثيرة تفضل الله بها علي موروثة من أجدادنا ومن عاداة البادية أو يسموا حلالهم بوسم وكان وسمنا على الخد من الناقة فما حكم الوسم على الخد إن كان حراماً لأنه يتعذروضعه على مكان آخر؟ يجب أن تغير العادة تبعاً للرسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم الوسم على أذن الحيوان؟

هل يجوز للإنسان أن يكتوي إذا مرض؟ الشفاء في ثلاث؟

عندنا بين القبائل كل قبيلة لها سمة معروفة تضعها على الشاة أو الناقة وهذه السمة تكون على الوجه حتى يعرف كل فرد غنمه بهذه السمة فما الحكم في ذلك بجعل هذه السمة على الآذان حيث تختلف هذه الشيام مع الأغنام الأخرى وجهونا حول ذلك؟ ما حكم الوسم في الأغنام والأبقار والإبل؟ ما حكم وسم المواشي في الوجه؟ ما حكم وشم المواشي في الآذان أو الرقبة؟

ما حكم وسم البهائم بالنار؟ ما حكم وسم البهائم في وجهها بالنار؟ ما حكم وسم البهائم بالعنق أو على آذانها بالنار؟ ما هو الوسم؟

الأغنام الموسومة في أذنيها ولم ينقص من أذنيها شيء وإنما هو شق طولي في الأذن وهذا الوسم يستخدم أو يستخدمه الرعاة في الأغنام للتعرف عليها عندما تذهب عند الآخرين من الرعاة هل هذا الوسم أو الشق يجعلها غير صالحة للأضحية؟ ما حكم مقطوعة القرن أو مقطوعة الذيل أو مقطوعة الأذن من الأضحية هل يجوز التضحية بها؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com