لبس الخاتم والساعة

سمعت أنه لا يجوز لبس الخاتم في السبابة والوسطى لأنه من التشبه بقوم لوط عليه السلام فهل هذا صحيح؟ حكم لبس الخاتم باليد اليمنى أو اليسرى؟

هل صحيح أنه لا تجوز الصلاة بخواتم وسلاسل النحاس؟ التمس ولو خاتماً من حديد؟ ما حكم لبس الخاتم من الحديد والخاتم من صفر؟

هل يجوز لبس الماس بالنسبة للرجال؟

هل يجوز للمراة أن تلبس الذهب وفي رسم للطيور؟ الصور التي على الغترة أو الخاتم أو الثوب أو الساعة ما حكم لبسها؟

ما حكم لبس الخاتم في إصبع السبابة أو الوسطى وهل ورد نهي عن ذلك وما حكم من يكتب صلى الله عليه وسلم بحرف واحد (ص) أو (صلعم)؟

هل لبس الدبلة للنساء بدعة نصرانية لأني قرأت أن دبلة الخطبة أو الزواج للرجل بدعة؟

هل لبس دبلة الخطبة من الكبائر أم من الصغائر؟ ما حكم لبس دبلة الخطبة؟ لبس خاتم الخطبة؟

هل الدبلة الخاتم الذي يقدمه الخاطب لمخطوبته حلال أم حرام مع الدليل وهل صحيح أنه فكرة نصرانية؟ ما حكم الشبكة؟

بلغني أن لبس الساعة اليدوية محرم وذلك قياساً على الخاتم الحديد وهي مصنوعة من الحديد فما الحكم؟ ما حكم لبس الخاتم من الذهب؟ ما حكم لبس الخاتم من الفضة؟ التمس ولو خاتماً من حديد؟ ريح الأصنام؟ هل الحديث الشاذ يكون ضعيفاً؟ ما حكم لبس الخاتم باليمنى أو اليسرى وكذا الساعة؟ ما حكم الساعة من الفضة أو الذهب؟

يوجد في الأسواق ساعات تحمل إشارة صليب فهل استعمالها مباح أم لا؟ ماذا كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم إذا وجد صليباً؟ ما الحكم من وجد ساعة عليها صليب أو صورة عليها صليب ؟ما حكم كسر الصليب إذا كان مجسماً؟ ما حكم حمل ما هو فيه شعار اليهود أو النصارى؟ ما حكم ترك الصليب وإن لم يقصد به التعظيم؟ هل علامة الزائد في الساعة الإلكترونية أو العمليات الحسابية؟

هل لبس خواتم الفضة محرم على الرجال أم مباح وإن كان يجوز ففي أي أصبع من الأصابع يضعها الرجل؟ ما حكم التختم للرجال؟

هل يجوز التختم بالحديد وإذا كان جائزاً ما هو الحديث الوارد في ذلك؟ ما هي حلية أهل النار؟ ما حكم التختم بالخاتم؟ هل اجتناب اشبهات مما جاءت الشريعة به؟ ابن عثيمين رحمهالله تعالى والاحتياط؟

هل يجوز لبس دبلة من الذهب الأبيض للرجال وذلك لغرض الزواج؟ ما حكم لبس الذهب للرجال؟ ما حكم الدبلة؟ ما حكم الدبلة التي يعتقد أنها تبقي المحبة بين الرجل والمرأة؟ ما حكمالدبل إن كان أصلها من النصارى؟

هل يجوز نقش الأسماء وكذلك الحروف سواء أن كانت بالعربي أم بالإنجليزي على الذهب هل في ذلك حرمه أم لا؟ ما حكم كتابة الأسماء على الخاتم مثلاً؟ ماذا كان مكتوباً على نقش خاتم النبي صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم الدبل أو الخواتم التي يكتب عليها أسماء الزوجات أو الأزواج؟

ما حكم الإسلام في نظركم في لبس الرجل للذهب لو كان في حالة الخطبة للمرأة؟ ما حكم لبس الحرير للرجل؟ ما حكم لبس الرجل للقلادة من الذهب ولو لبساً مؤقتاً؟ ما حكم لبس الذهبللرجل لبساً مؤقتاً؟

ما هي الحُلي التي يجوز للرجل أن يلبسها؟ ما حكم لبس الرجل لحلي الذهب والفضة؟ ما حكم لبس الرجل لخاتم الحديد أو خاتم الفضة؟

تسأل عن وضع الدبلة عند الخطوبة حتى يعرف الشاب أو الشابة بأنهما مخطوبان وكذلك بعد الزواج وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يلبس خاتماً في يده كدبلة كما سمعت من البعض نرجو الإفادة جزيتم خيراً؟ ماحكم من اعتقد أن بقاء الدبلة في إصبعه سبب في بقاء الزوجية بينهما ومن هذا كتابة اسم الزوج على خاتم كل واحد من الزوجين عند الآخر؟ من أنواع التولة في الخواتم؟ ما حكم من يثبت سبباً من الأسباب بدون دليل شرعي ولا واقع حسي؟ ما حكم من يلبس الدبلة للإشعار بأنه خاطب أو مخطوبة أو قد دخل بزوجته؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى يتوقف في بعض المسائل؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى والاحتياط في الدين؟ ما حكم ما يرسل للمخطوبة عند الخطبة من أنواع الحلي؟ ما هو التختم الجائز؟ لماذا لبس النبي صلىالله عليه وسلم خاتماً؟ هل لبس الخاتم من السنة؟ متى يكون لبس الخاتم من السنة ومتى لا يكون كذلك؟

ما حكم الشرع في نظركم في لبس الخاتم المنقوش عليه اسم لفظ الجلالة وما حكم لبس خاتم الحديد؟ ماذا نقش على خاتم النبي صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم من يكتب اسم الله على الخاتم ليتبرك به؟ هل الحديد لباس أهل النار؟

يسأل عن لبس الساعة باليد اليمنى هل فيه حرج؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يتختم باليمين تارة وباليسار تارة؟ ما حكم لبس الخاتم باليمين أو اليسار؟

ما حكم الشرع في نظركم في لبس الساعة باليمين؟ هل لبس النبي صلى الله عليه وسلم الخاتم باليمين أو باليسار؟

ما حكم لبس الخاتم في السبابة اليمنى واليسرى بالنسبة للرجل والمرأة؟ ما حكم لبس المرأة للخواتم في جميع أصابعها إن جرت العادة بذلك؟ في أي أصبع يلبس الخاتم؟

هل يجوز للمرأة أن تلبس الخاتم في الإصبع الأوسط أو السبابة؟

هل لبس خاتم الذهب للرجل؟ ما حكم لبس السوار والقلادة والخاتم من الذهب للرجال؟ ماذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم حينما رأى رجلاً عليه خاتماً من ذهب؟ ماذا يفعل من صنع لهخاتماً من ذهب؟

ما حكم التيمم و الإنسان يلبس الخاتم و الساعة؟

هل في لبس الساعة شيء على المحادة على زوجها؟ بالنسبة للكلام مع غير المحارم بالسلام وشبهه و عن الأحوال والكلام بالهاتف هل في ذلك شيء بالنسبة للمحادة؟

بالنسبة لاستعمال الساعة باليد اليمنى كموضة جديدة أتميز بها عن الآخرين هل هذا بدعة؟ ألا يكون هذا من لباس لشهرة؟