الصلاة خلف الفاسق والعاصي

ما حكم الصلاة خلف إمام ظهرت فيه علامات النفاق وأصبحت مشاهدة معروفة منه في الحي والعمل؟ آية المنافق؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق؟ ما حكم الصلاة خلف العاصي؟ ما حكم الصلاةخلف المستهزئ بالدين؟ الحجاج بن يوسف الثقفي ؟

أيهما الصحيح أن أصلي خلف إمام يحلق لحيته أو خلف إمام يشرب الدخان ؟ ما هي صفات إمام المسجد؟ ما حكم الصلاة خلف صاحب المعاصي؟ بعض الناس يشتكي بأن الإمام الذي يصلي بهم منالأشاعرة أو من القبورين فهل من كلمة حول هذا؟ ابن باز رحمه الله يوجه القضاة والعلماء أن يشاركوا بالإمامة؟ معاهد للأئمة؟

ماهو حكم الإسلام في حلق اللحية وما حكم الصلاة خلف حالق اللحية؟ قصوا الشوارب وأعفوا اللحى؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق كعاق الوالدين والمرابي؟ الحجاج بن يوسف الثقفي؟ عبدالملك بن مروان؟ من الفطرة إعفاء اللحية؟ لو أعفى الكفار لحاهم فهل نقص اللحية لمخالفتهم؟ الأمراء الذين يسيئون الصلاة؟ عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم؟ ما حكمالصلاة خلف الكافر؟ ما حكم أن يكون الفاسق إماماً؟

إنه رأى شخصاً كان يعتقد أن له منزلة أكبر من المنزلة التي رآه عليها وهي بيعه للقات وذلك الرجل إمام للمسجد فما حكم الصلاة خلفه؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق والعاصي؟ ما حكمالصلاة خلف الكافر؟

من صحة صلاته لنفسه صحة لغيره حتى لو كان يقر البدع؟ الصلاةخلف المبتدع أو الفاسق؟

يوجد إمام مسجد في إحدى القرى ممن يزور القباب ويسألون أصحابها المنفع والمصالح ويتبرك بالأحجار فهل تجوز الصلاة خلفه مع العلم أنه يلبس الحجب؟ من شروط الإمامة؟ إمامة الفاسق؟ سؤال أهل القبور؟ دعاء أهل القبور والاستغاثة بهم؟ لئن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمرالنعم؟

هل تجوز الصلاة خلف حالق اللحية والمسبل أو الذي يأخذ أجراً على الوعظ والإمامة أو من يرتدي بنطلوناً وقميصاً؟ ما حكم البنطلون المشابه للبس الكفار؟ هل تصح الصلاة خلف الفاسق والعاصي؟

هل تجوز الصلاة خلف إنسان مسبل وحالق للحيته؟ لو وفر أهل الكفر لحاهم وتركوها فهل نقص لحانا لنخالفهم أم لا؟ من هو المنان؟

عندي في قريتي جامع وأنا إنسان متعلم ولكن أشرب الدخان وآكل التمباك فهل يجوز أن أكون إماماً؟ ما حكم إمامة العاصي؟

هل تجوز الصلاة خلف إمام مبتدع يقوم باعمال شركية ويتوسل بالصالحين؟ ما حكم من يستغيث بالنبي صلى الله عليه وسلم وأهل البيت؟ الشرك الأكبر؟

هل يجوز أن نصلي خلف الإمام المبتدع؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق؟ ما حكم الصلاة خلف العاصي؟ ما حكم الصلاة خلف الكافر؟ ما حكم الصلاة خلف الذي يستغيث بالبدوي والحسين؟

في قريتنا رجل يحفظ القرآن الكريم كاملاً ويؤم الناس في الصلاة ولكن يعمل أعمال سحر ويقول إنها أعمال حب فما حكم الصلاة خلفه؟ ما هو حد الساحر؟ هل يستتاب الساحر؟

ما حكم الإمام الذي يدخن ويسبل الثياب أو يقص اللحية إلا قليلاً؟ ما حكم قص اللحية والتدخين والإسبال؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق؟ ما حكم الصلاة خلف العاصي؟

لديهم إمام مسجد يعمل في أعمال السحر والدجل فهل تجوز الصلاة خلفه؟

ما حكم الصلاة خلف إمام مبتدع سواءً كانت البدع في العبادات أو العقائد؟ ما حكم الصلاة خلف من يحلق لحيته؟ الحجاج بن يوسف الثقفي؟ متى يكون الاحتفال بالمولد النبوي بدعة ومتى يكون شركاً أكبراً وكذا الاحتفال بليلة الإسراء بالمعراج؟

صلينا مدة كبيرة وراء رجل يرابي وبعدها تاب إلى الله تعالى ولكنه لم يرد المال الذي اكتسبه زيادة فما حكم صلاتنا؟ ما حكم من رابى وقد كان جاهلاً؟ كيف أتخلص من المال الربوي؟ كيف أتخلص من المال المحرم؟

هل تصح الصلاة خلف من عرف أنه يدعو غير الله؟ ما حكم الصلاة خلف المشرك؟

ما حكم شرب التدخين وإذا تقدم هذا الشخص وصلى بالناس إماماً فهل يجوز أن يكون إماماً لأحد المساجد؟

الصلا خلف المبتدع ما حكمها؟ ما حكم الصلاة خلف الجهمي والخوارج والمعتزلة؟

أقيم في قرية صغيرة تكثر فيها المعتقدات الفاسدة في أصحاب الأضرحة ويلجئون إليهم في الشدائد ويعتقدون فيهم النفع والضر فهل تصح الصلاة خلف من يعتقد في أهل القبور وهل تصحصلاة الجمعة خلفه وما الحكم إن لم يكن غيره يصلى خلفه فهل صلاة الفرد أفضل وهل يدفن ميتهم في قبور المسلمين؟

عندما يقوم الناس بتعديل ثمار النخيل على سعفها وعسبها فإنهم يضعون بعض ليف النخيل في الثمار الكبيرة حتى لا يراها الناس فهل يعتبر هذا من الشرك والعياذ بالله وماذا تنصحون الناس تجاه ذلك وهل تجوز الصلاة خلف هؤلاء مع العلم بأنني لم أتمكن من المحافظة على الجماعة إن لم أصل خلفهم؟

أنا مقيم في منطقة ليس بها إلا مسجد واحد والإمام الراتب لهذا المسجد يجهل أحكام الدين ولا يحسن الصلاة ولا يطمئن فيها ووصل به الحد إلى أنه يكمل قراءة الآية وهو راكع وهذاالإمام يحيي البدع ويحافظ عليها ويكره السنة وينفر منها ومن جهله وادعائه الكاذب أنه يقول إننا لا نحب النبي وذلك لأننا لا نصلي على الرسول صلى الله عليه وسلم بالصيغة الجهرية بعد الآذان ولقد نصحناه كثيراً ولكنه لا يحب الناصحين ومصر على البدع وقد أعلمناه أن ما يفعله بدع وليس من الدين وأرشدناه إلى السنن ولم يستجب لأقوالنا ولم يقف به الأمر إلى مخالفتنا فقط بل وصل إلى التشهير بنا بأننا خارجون عن الدين ومبتدعون ما ليس فيه وعامة الناس يوافقونه على ذلك وهو الإمام الراتب فماذا أفعل أنا وأمثالي مع هذا الإمام فلا يوجد غير مسجد واحد فهل أصلي في بيتي أم ماذا أفعل؟

عندنا أمام في المسجد حافظ للقرآن يجود تبدو عليه علامات الصلاح فهو إلى جانب مواظبته على الصلاة يصوم يوما ويفطر يوما إلا أنه دائما يعمل حلقات للذكر بعد العشاء تستمر إلى وقت متأخر من الليل يرددون فيها بعض الأذكار ومن ذلك قولهم مدد يا سيدي يا رسول الله ومدد يا سيدي عبد القادر وما شابه ذلك من الأذكار فهل ذلك جائز ويثابون عليه أم لا وهلتؤثر هذه الأعمال على صحة صلاتنا خلفه فإن كان كذلك فما العمل في صلواتنا الماضية؟ ابن عثيمين رحمه الله يحزن عند سماع أحد الأسئلة؟ ما حكم دعاء غير الله عز وجل؟ ما حكم منيدعو النبي صلى الله عليه وسلم أو أحد الأموات أو أحد القبور؟ هذا الإمام يتظاهر بأنه ولي من اولياء الله وأن في يده إصلاح الأمة ويجلس في الخلوة قرابة أسبوع يذكر الله يزعم أن الله يوحي إليه فما هي علامات الولاية وهل يعرف الولي حقا أنه ولي؟ من أشرك بالله فه هو ولي لله؟ هل من يشرك بالله هو عدو لله تعالى؟

إذا صلى الإنسان خلف إمام وهذا الإمام له بعض العقائد الباطلة وعنده بعض البدع فما حكم من صلى خلفه أفيدونا؟ ما حكم الصلاة خلف المبتدع الذي تكون بدعته موجبة للكفر؟ ماحكمالصلاة خلف الفاسق؟

يوجد إمام المسجد جار على لسانه القسم على النبي صلى الله عليه وسلم فيقول مثلاً تفضل والنبي اجلس والنبي أو والنبي أعمل كذا وكذلك يدعوا بعد الصلاة دعاء جماعي ويختم الدعاء بالفاتحة ولم يتقيد بالسنة في الصلاة كوضع اليد اليمني على اليسرى ورفع اليدين عند الركوع وعند الرفع من الركوع فهل تصح الصلاة خلفه أم لا؟ ما حكم الصلاة خلف العاصي؟ ماحكم الحلف بالنبي صلى الله عليه وسلم؟ هل الحلف بغير الله تعالى نوع من الشرك وما هو الدليل على ذلك؟ ما حكم الغلو بالنبي صلى الله عليه وسلم؟ ما حكم من أقسم بالنبي صلى الله عليه وسلم معتقداً بأن له نصيباً من الربوبية كدفع الضرر؟ هل من الممكن أن يكون القسم أو الحلف بغير الله شركاً أكبراً ومتى يكون ذلك؟ كيف يكون تعظيم النبي صلى الله عليهوسلم؟ ما حكم وضع اليد اليمنى على اليسرى؟ هل ترفع اليدين بعد الرفع من التشهد الأول؟ ما حكم الدعاء الجماعي بعد الصلاة؟

يوجد في منطقتنا جامع واحد وإمام الجامع هذا يكتب البخرات والمحايات ويسقي المرضي هل تجوز الصلاة معه؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق أو العاصي؟ ما حكم الصلاة خلف من يفعل أعمالاً تخرجه من الملة؟

يوجد في قريتنا مسجد ولكن إمام المسجد يستعمل التراب من القبور ويكتب التمائم والحروز ويدعي بأنها تعالج المرضى وتفك من السحر والعين هل تصح الصلاة خلف هذا الإمام المذكور نرجو إفادة؟ ما حكم أخذ التراب من القبور للاستشفاء به؟ ما حكم قراءة القرآن على المرضى؟ قصة السرية التي رقى واحد منهم سيد قوم لم يضيفوهم؟ هل القرآن الكريم شامل لشفاءالقلوب من أمراضها وكذلك أمراض الأجسام؟ ماحكم الصلاة خلف المبتدع إن لم يخرج من الإسلام؟ ما حك الصلاة خلف المبتدع الي قد يفتن به الناس على بدعته؟ بماذا تنصحون أهلي فجميعهم يزورون القبور ويأخذون منها التراب ويدعون بأن فيها بركة فماذا يجب علي في هذه الحالة هل أقطعهم وماذا أستطيع أيضاً في أعمالهم هذه هل أقوم بنصحهم ونحن لم نعرف أن هذهالأشياء محرمة إلا بعد أن سمعنا برنامج نورٌ على الدرب فنرجو منكم التوجيه؟ كيف الرد على من قال أخذت من تراب قبر وسقيته لمريض فشفي؟ من أنواع الابتلاء فعل المعاصي فما الحكمة من ذلك؟ ما حكم التبرك بتراب الأموات؟

ما حكم الصلاة خلف إمام مبتدع؟ ما حكم من صلى خلف إمام ثم تبين أنه مشرك شركاً أكبراً؟ ما حكم الصلاة خلف الفاسق؟ ما حكم الصلاة خلف من يخل بالصلاة؟

هل تجوز الصلاة خلف إمامٍ يتعامل بالسحر؟ ما حكم السحر؟ هل من السحر ما هو كفر؟ ما هو حد الساحر إن بلغ سحره الكفر؟ لماذا حد الساحر القتل؟ هل للساحر توبة؟ ما حكم الصلاة خلف الكافر؟ ما حكم الصلاة خلف صاحب الكبيرة؟

ما حكم الصلاة خلف المبتدع؟

ما حكم الشرع في نظركم في إمام يصلي بالناس ويدخن السجائر وللعلم يقوم بالتلفظ بالنية جهراً كاملة هل يجوز أن نصلي خلفه؟ ما حكم شرب الدخان؟ ما حكم شرب الشيشة؟ هل ما ماثل الشيء يعطى حكمه؟ ما حكم الجهر بالنية؟ما حكم النطق بالنية سراً أو جهراً؟

عندنا جماعة وفي الجامع الذي نصلي فيه عندما يصلون يأمرهم إمام المسجد بأن يقولوا جميعاً يا لطيف مائة وتسع وعشرين مرة ويرددون ذلك فهل يجب علينا أن نردد ذلك أم نترك هذا الإمام وهذا المسجد؟

هل يجوز أن يصلي المسلم خلف إمام يلعب الكوتشينة وفي نفس الوقت غير ملتزم في أقواله وفي صلاته هل يجوز أن نصلي خلف هذا؟ ما حكم لعبة الورقة؟

هل تجوز الصلاة خلف أهل البدع و خلف أهل العقائد الباطلة؟ ما حكم جعل المبتدع إماماً في الصلاة ولو لم تكن بدعته مكفرة؟ ما حكم هجر الصلاة مع الإمام المبتدع؟

هل يجوز لمن يشرب الدخان أن يصلي بالناس وهو لا يجيد قراءة القرآن مع العلم بأنه يوجد غيره ممن يجيدون القراءة؟ ما حكم شرب الدخان؟ ما حكم إمامة الفاسق؟

هل تجوز الصلاة خلف إمام عقيدته فاسدة حيث يعتقد أن أرواح الأولياء والصالحين موجودة في الدنيا التنقذ الناس من مشاكلهم هل يجوز الصلاة خلف هذا الإمام؟ ماحكم هجران المساجد التي يؤمها أئمة مبتدعة تخرجهم من الإسلام؟

يوجد في قريتنا إمام مسجد يدعو الناس إلى الاستغاثة بغير الله من الأموات ويعتقد ذلك من الأمور التي تقرب الناس إلى الله تعالى فما حكم الإسلام في نظركم في هذا الرجل وما حكم الصلاة خلف هذا؟ ما حكم الاستغاثة بالأموات؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com