قراءة القرآن الكريم ومس المصحف بلا طهارة

ما حكم مس المصحف أو نقله من مكان لآخر من غير وضوء أو طهارة؟ لا يمس القرآن إلا طاهر؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم بلا طهارة؟ قراءة القرآن للجنب أو صاحب الحدث الأكبر؟ الحائض والنفساء هل تقرأن القرآن الكريم؟ ما حكم نقل المصحف من مكان لآخر داخل لفافة وأنا على غير طهارة؟

حفظت منكم سماحة الشيخ أن المسلمة لا تترك قراءة القرآن في أثناء فترة الحيض والنفاس فهل منتذكير بهذا الحكم؟ حكم قراءة القرآن للحائض والنفساء؟ ما صحة حديث لا تقرأ الحائض أو الجنب من القرآن؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم؟ ماذا كان يمنع النبي صلى الله عليه وسلم من قراءة القرآن؟

أخونا يسأل عن القرآن والوضوء فهل يجب أن يتوضأ المسلم لكي يمسه؟ من أنواع التعظيم للقرآن الكريم؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم ولو حفظاً؟ ما حكم قراءة من عليه الحدثالأصغر من القرآن عن ظهر قلب؟ ما حكم مس المصحف لمن عليه الحدث الأصغر؟ ما حكم قراءة الحائض والنفساء للقرآن الكريم؟ من شروط القياس أن يساوي الفرع الأصل؟ ما صحة حديث لا تقرأ الحائض شيئاً من القرآن؟ أسماعليل بن عياش وروايته عن الحجازيين وروايته عن الشاميين؟ موسى من عقبة؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ القرآن وهو جنب أو عليه الحدث الأصغر؟

هل يجوز أن تفسر المرأة القرآن تى ولو كانت معذورة بالدورة الشهرية؟ قرآءة القرآن الكريم للمعذورة؟ حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن لا تقرأ الحائض شيئاً من القرآن ما صحته؟

أقرأ القرآن وخاصة بعض الآيات القصيرة غيباً ولكن بلا طهارة فهل يجوز هذا؟ الجنب وقراءة القرآن الكريم ؟ القراءة من المصحف بلا وضوء؟ الحائض والنفساء وقراءة القرآن الكريم؟

هل يجب علي ان أتوضأ قبل كل حصة من حصص القرآن الكريم؟ القراءة عن ظهر قلب بلا طهارة؟ لا يمس القرآن إلا طاهر؟ القراءة للجنب؟

أنا معلمة في الصف الأول الابتدائي وأدرس البنات القرآن الكريم جمع فيه الفقه والتوحيد فهل يجوز للطالبات مس السور المكتوبة في هذا الكتاب قبل مس الكتاب وهل يجب أن يتوضأن؟ مس كتب الترجمة للقرآن الكريم دون طهارة؟

أحب قراءة القرآن الكريم أثناء القيام بعمل المنزل وفي أثناء العادة الشهرية أقرأ القرآن عن ظهر قلبي والاستماع للأشرطة فما الحكم؟ قراءة القرآن للنفساء والحائض؟ هل يجوز قراءة القرآن أثناء الدورة الشهرية؟ هل يجوز للجنب ان يستمع القرآن؟

هل يجوز قراءة القرآن الكريم والإنسان على غير وضوء؟ هل القرآن الكريم من الذكر؟ قراءة الكريم عن ظهر قلب بلا طهارة؟ قراءة الكريم للجنب؟ قراءة للحائض والنفساء؟

إذا كان الإنسان على غير وضوء فهل يجوز له قراءة القرآن الكريم؟

إنني كما علمت من الفتاوى أن قراءة القرآن للحائض والنفساء لا تجوز إلا لحاجة أو ضرورة فكيف تفعل من تحفظ من القرآن؟

هل يمكن لنقوض الوضوء الصغير مس كتاب الله لقراءته واليد مغطاة؟

مس المصحف من وراء حاجز ما حكمه؟

إننا طالبات ندرس في مدرسة بنات وفي حصة القرآن الكريم يطلب منا الأستاذ قراءة القرآن ونحن على العذر فنقرأ فما الحكم؟ قراءة الحائض والنفساء للقرآن الكريم؟ الجنب هل يقرأ القرآن الكريم؟

يوجد لدي قرآن مترجم للغة الإنجليزية فهل يجوز للكافر أن يمسه؟ كتاب التفسير ومسه لغير الطاهر؟

ما حكم مس المصحف من غير وضوء وهل فيه إثم؟ ماذا كان يحبس النبي صلى الله عليه وسلم عن قراءة القرآن الكريم؟ ما حكم قراءة النفساء للقرآن الكريم؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن الكريم؟ مس المصحف بحائل؟

ما حكم من مس المصحف وعليه جنابة وكان ناسياً؟ الأكل وهو صائم ناسياً؟

عندما تكون في مدة الحيض تقرأ ما تحفظه من القرآن الكريم فهل هذا جائز؟ مس المصحف للحائض؟

هل لمعاني القرآن الكريم المكتوبة بالإنجليزية أو الترجمة حكم المصحف؟

قال تعالى ((لا يمسه إلا المطهرون)) من هم المذكورون في هذه الآية؟ قراءة الحائض والجنب والنفساء للقرآن الكريم؟

هل يجوز للطلبة بالمدرسة قراءة القرآن الكريم مع المعلم بلا طهارة؟ قراءة الجنب للقرآن الكريم؟

هل يجوز حمل المصحف والكتب الدينية والتفسير حال الحيض وكذلك الأشرطة الدينية؟ حمل المصحف في جراب؟ ما حكم قراءة الجنب لكتب التفسير؟ ما حكم قراءة الجنب والحائض والنفساءللقرآن الكريم؟

ما الحكم في تلاوة القرآن الكريم بدون وضوء؟ هل تقرأ الحائض والنفساء القرآن الكريم؟

هل يجوز للمرء أن يقرأ القرآن الكريم دون دوضوء وهل يأم لو مر بآية سجدة فلم يسجد؟

ما حكم قراءة الحائض للقرآن بدون مس المصحف؟ ما حكم قراءة النفساء للقرآن بدون مس المصحف؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن؟ كيف تقرأ الحائض القرآن الكريم؟

ما حكم مس المصحف من غير وضوء أثناء الدراسة؟

بالنسبة للمرأة هل إذا أرادت قراءة الأحاديث النبوية هل يشترط لها الطهارة؟

هل يجوز استغلال فترة العذر الشرعي لقراءة القرآن الكريم لمراجعته؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للحائض والنفساء والجنب؟ هل تستخدم الحائض والنفساء القفازين؟

هل يجوز لي لمس المصحف أثناء العذر الشرعي؟

هل للمرأة النفساء حرج في إقرائها لوليدها القرآن الكريم ليحفظ على يديها؟

إذا كان الإنسان على غير وضوء فهل له قراءة القرآن الذي على حفظ؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم؟

هل تجوز قراءة القرآن بلا وضوء وبلا مسك المصحف؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن الكريم؟

موضوع مس المصحف الشريف لمن كان على غير وضوء أرجو التفيل في هذا الموضوع؟

سماحة الشيخ مما حفظته منكم أن المسلمة لا تترك قراءة قراءة القرآن بالحيض والنفاس فهل من توجيه للأخوات؟

هل يجوز لي أن أقرأ القرآن بلا وضوء؟

هل تصح قراءة القرآن الكريم بلا وضوء؟

هل يجوز للمسلم المتطهر من الجنابة الغير متوضئ أن يمس المصحف؟

أنا أعلم أن مس القرآن والمسلم غير طاهر غير جائز فماذا يعمل إذا وجد القرآن مع الأطفال وهم يعبثون به أو وجد ورقة من القرآن على الأرض؟

هل يجوز القراءة من تفسير القرآن دون وضوء؟ ما حكم قراءة ترجمة القرآن للكافر؟

هل يصح للإنسان أن يقرأ من المصحف من غير وضوء؟

أنا مصاب بالكسر والشلل فلا أطهر ولو تطهرت فهل علي ذنب لو قرأت القرآن على حالي؟

هل حكم شريط القرآن كحكم المصحف في اللمس؟

ما حكم قراءة المصحف من دون وضوء؟ما حكم قراءة الجنب للقرآن عن ظهر قلب؟

تقول أنا معلمة في مدرسة ابتدائية أدرس القرآن الكريم للصف الثاني الابتدائي ولا يحسن الوضوء ويلمسن المصاحف فهل يلحقني إثم في ذلك؟ من دون السبع هل يعطى المصحف؟ الطفل هليسمح له بلمس المصحف؟

عن مس المصحف بدون وضوء أو إدارته من مكان لآخر مع العلم أنه طاهر في جسمه فما الحكم وما الحكم في القراءة على الصورة التي ذكرت؟ لا يمس القرآن إلا طاهر؟ ما حكم نقل المصحف من مكان لآخر وهو في لفافة وحامله على غير طهارة؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم عن ظهر قلب؟ أما الجنب فلا ولا آية؟ صاحب الحدث الأصغر هل له القراءة عن ظهر قلب؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للحائض والنفساء؟ ما صحة حديث ابن عمر رضي الله عنهما (لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئاَ من القرآن)؟ إسماعيل بن عياش عن موسى بن عقبة في رواية أهل الحجاز؟

أقرأ القرآن الكريم للحفظ فهل يجوز أن أقرأ وأنا في أيام عذري؟

هل لي أن أعلم غيري القرآن الكريم وأنا معذورة؟

هل تجوز قراءة الجزء أو مسك المصحف والإنسان على غير وضوء؟ عمر بن حزم رضي الله عنه وأرضاه؟ ما حكم مس المصحف للجنب؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للحائض والنفساء؟

ما حكم مس المصحف من غير وضوء وهل عليه إثم في ذلك؟ لا يحبسه شيء عن القرآن إلا الجنابة؟ الحايض والنفساء وقراءة القرآن؟

سمعت من يقول بقراءة المرأة للقرآن في عذرها بأنه يجوز قراءتها للورد فما هو الورد؟

تتساءل أختنا عن الحائض وحاجتها لقراءة القرآن خشية النسيان؟ قراءة الكتب التي فيها آيات؟

أنا أتابع حفظ القرآن الكريم بالمصحف الشريف ولكنني أصاب بحاجة إلى الوضوء فهل يلزمني ذلك أم أقاس على المتعلمين؟ لا يمس القرآن إلا طاهر؟ ما حكم قراءة القرآن عن ظهر قلب بسبب الحدث الأصغر؟

سمعت من الكثير أن قراءة القرآن لا تجوز إلا للمتطهر فاشرحو هذا المعنى؟ ما حكم قراءة القرآن غيباً عن ظهر قلب لمن معه الحدث الأصغر؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم عن ظهر غيب وما الدليل؟ هل تقرأ الحائض أو النفساء القرآن الكريم؟

كل يوم أقرأ من القرآن الكريم ثلاثة أجزاء فهل يجوز أن أقرأ بدون وضوء لأن لدي أسباب صحية تضطرني لذلك؟ ما حكم القراءة من المصحف بدون طهارة؟ أن لا يمس القرآن إلا طاهر؟ ماكم قراءة الجنب للقرآن الكريم عن ظهر قلب؟ ما حكم قراءة الحايض والنفساء للقرآن الكريم غيباً؟

قراءة القرآن الكريم من المصحف بدون وضوء ما حكمه؟ أن لا يمس القرآن إلا طاهر؟

هل يجوز قراءة آيات من القرآن في كتب التوحيد والفقه من غير وضوء؟

هل يجوز لي أن أقرأ كتب مثلاً فقه سنة أو غيرها من الكتب الدينية وأنا حائض أم لا أفيدونا يا فضيلة الشيخ سدد الله خطاكم؟ هل يجوز للمرأة الحائض أن تذكر الله وأن تحمده وتهلله؟ ما حكم قراءة الطالبة للقرآن وهي حائض؟ ما حكم قراءة القرآن للطالبات والمدرسة حائض؟ ما حكم قراءة المرأة الحائض للقرآن؟

إني كنت أعمل عند شخص وفي يوم من الأيام كنت راقداً وفي حالة ما كنت راقداً تنومت يقول صحيت وأنا جنب وأن الشخص الذي أعمل لديه أرسل معي مصحف قرآن وشلت القرآن قبل أن أغتسل؟ما حكم حمل القرآن على غير طهارة؟

هل يجوز مس المصحف وقراءة القرآن منه وكذلك القراءة غيباً للإنسان محدث حدثاً أصغر غير متوضئ؟ الكتاب المكنون؟ اللوح المحفوظ؟ لا يمس القرآن إلا طاهر؟

إذا حدثت لي الجنابة فهل يجوز لي أن أحمد الله وأدعو بهذا الدعاء عند الاستيقاظ من النوم الحمد لله الذي أماتني ثم أحياني وإليه النشور وإذا عطست فهل يجوز لي أن أحمد الله وإذا تثاءبت فهل يجوز لي أن استعيذ بالله من الشيطان وقد تأتي في بالي بعض الآيات فهل يجوز أن أقرأها على ظهر قلبي وأنا محدث الحدث الأكبر؟ ما حكم الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم عند التثاؤب؟ ماذا يفعل المتثائب؟ ما حكم ذكر الله تعالى وتسبيحه وأنا على جنابة؟ ما حكم قراءة القرآن للجنب؟

يقول الله تعالى في كتابه ((إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ، فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ، لا يَمَسُّهُ إِلا ْالمُطَهَّرُونَ)) فمعنى هذا أنه لا يجوز للحائض ولا النفساء أن تمس المصحف ولكني أعرف أن المذهب المالكي يستثني من ذلك المعلمة والمتعلم ذكراً كان أو أنثى ولو كان على غير طهارة فهل هذا صحيح وإذا لم يكن كذلك فهل النهي عام لمن عليه حدث أصغر أوأكبر أم أنه خاص بمن عليه الحدث الأكبر فقط؟ على ماذا يعود الضمير في قوله تعالى ((إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ، فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ، لا يَمَسُّهُ إِلا ْالمُطَهَّرُونَ))؟ ما حكم مس المصحف لمن عليه الحدث الأصغر أو الأكبر؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للجنب؟

هل يجوز للمرأة الحائض أو النفساء لمس الكتب أو المجلات التي قد تشتمل على آيات قرآنية و أحاديث نبوية قياساً على تحريم لمس المصحف؟

هل يجوز للجنب قراءة القرآن أو المعوذات وآية الكرسي وبعض الأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل نومه وهو جنب؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم والإنسان جنب؟ هل ذكر الله على طهارة خير من أن يكون الإنسان على غير طهارة؟ ما حكم ذكر الإنسان الجنب للأذكار التي لم يقصد بها قراءة القرآن؟

ما حكم تلاوة القرآن بدون وضوء على سبيل تأكيد القول وبدون لمس المصحف؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للجنب ولو عن ظهر قلب؟ ماحكم قراءة القرآن الكريم للحائض؟ ما حكم مس المصحف بلا وضوء؟

ما حكم الشرع في نظركم فيمن يقرأ أو يردد آيات قرآنية سراً أو جهراً وهو جنب أو من يقضي وقتاً أو أياماً وهو على جنابة دون الاغتسال؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم على سبيل التلاوة مع الجنابة؟ ما الذي يمنع الواجب؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للحائض؟ ما حكم الصلاة مع الجنابة؟ هل من صلى وهو جنب متعمداً من الردة عن الإسلام ولماذا؟ ما حكم من لايصلي؟ ما حكم من يبقى أياماً على جنابة دون صلاة؟ ما هي أدلة من قال بعدم كفر من ترك الصلاة؟ هل الأدلة الخاصة تقضي على الأدلة العامة ؟

تعودت على قراءة القرآن الكريم قبل المنام وإذا لم أقرأ أشعر بقلق وخوف فماذا أفعل في أيام الحيض أرجو الإفادة؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن الكريم عند حاجتها؟ ما حكم قراءة الأوراد القرآنية كآية الكرسي والمعوذات التي تكون حرزاً للحائض؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن كونها طالبة أو معلمة أو تحتاج لرسيخ حفظه أو أماً تقرئ أولادها في البيت؟

تعودت منذ صغري المواظبة على تلاوة سورة الملك كل ليلة فهل تصح تلاوتها عند الابتلاء بالعذر الشهري؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للحائض؟

هل أستطيع أن أستمر في قراءة وحفظ القرآن في فترة الحيض وبدون أن ألمس القرآن؟ ما حكم قراءة القرآن للحائض عند الحاجة؟

ما حكم مس الأطفال للمصحف أرجو بهذا افادة؟ هل الكافر نجس؟ إن المؤمن لا ينجس؟ ما حكم مس المصحف من وراء حائل؟

ما حكم الشرع في نظركم في قراءة القرآن بالنسبة للمرأة وهي حائض إذا كان هناك ضرورة كامتحان أو مرض أو غير ذلك؟ ما حكم قراءة الأوراد القرآنية للمرأة الحائض؟ ما حكم قراءةالطالبة وهي حائض من القرآن الكريم للامتحان أو نحوه وكذا المدرسة أو من تعلم أولادها؟ ما حكم قراءة الحائض القرآن من سبيل التعبد؟ ابن عثيمين رحمه الله والاحتياط؟

عندما أكون في مدة الحيض هل يجوز لي أن أقراء المعوذتين وآية الكرسي والفاتحة في الصباح والمساء لرد العين لأنني أفعل ذلك دائما؟ ما حكم قراءة المرأة الحائض أو النفساء لما تحتاجه من القرآن الكريم؟ لو احتاجت المرأة الحائض لقراءة القرآن لتعليم القرآن أو كلفلت كطالبة بحفظه؟

ما حكم قراءة المرأة الحائض للآيات القرآنية التي ترد في الشروح الموضحة ببعض الكتب التي تقرأ فيها للعلم والتثقيف الديني علي سبيل المثال لا الحصر ومنها قصص الأنبياء ثمان المرأة المسلمة قد تكتب أية أو تقرأها خلال كتابتها أرجو بهذا إفادة؟ ما حكم قراءة المرأة الحائض للقرآن الكريم عند الحاجة كما عند الأوراد الشرعية والإمتحان؟

البعض من المعلمات تضطر من أن تمسك المصحف وهي غير طاهرة وذلك في مجال التعليم الإبتدائي علما بأن المصحف يضاف إلى كتاب التوحيد والفقه فهل يعتبر هذا في حكم المصحف؟ متى تكون الكتب لها حكم المصحف؟

إذا طلبت مني المعلمة تلاوة القرآن الكريم وأنا في حالة حيض فما الحكم؟ ما حكم قراءة المرأة الحائض للقرآن الكريم؟ ما حكم قراءة المرأة الحائض للأوراد التي تحتوي على آياتمن القرآن الكريم؟

هل تصح قراءة القرآن بغير وضوء أرجو منكم إجابة؟ ما حكم قراءة القرآن الكريم للإنسان الجنب؟ ما حكم مس المصحف لغير الطاهر؟ لا يمس القرآن إلا طاهر؟ ما معنى حديث عمر بن حزمرضي الله عنه وأرضاه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يمس القرآن إلا طاهر؟ هل الحديث المرسل إن تلقته الأمة بالقبول صار صحيحاً؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يعبر بالمؤمن بالطاهر أم لا؟ ما حكم من احتاج إلى حمل المصحف أو تصفحه وهو على غير وضوء؟

هل يجوز للمرأة أن تستمع إلى قراءة القرآن الكريم وهي حائض؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ القرآن وهو متكئ على عائشة رضي الله تعالى عنها وهي حائض؟

هل يجوز أن أقرأ القرآن بغير وضوء؟ ما حكم مس المصحف من دون طهارة؟ ما حكم حمل المصحف أو تقليبه عند الحاجة بمنديل أو بمسواك عندما أكون على غير طهارة؟ ما حكم قراءة القرآنالكريم من عليه حدث أصغر أو أكبر؟

هل يجوز للمرأة الحائض أن تقرأ القرآن من المصحف وما صحة هذا الحديث (ليست حيضتك بيدك)؟ ما حكم قراءة الحائض للتسمية عند الأكل أو نحوه؟ ما حكم مراجعة الحائض لما تحفظه من القرآن حتى لا تنساه؟ ما حكم قول الحائض للأذكار التي تحتوي آية أو جزء من آية مثل الحمد لله؟ ما حكم مس المصحف دون طهارة؟ ما حكم مس المصحف عند الحاجة بواسطة منديل أو قفاز أو نحوه؟

تسأل عن حكم قراءة القرآن عن ظهر غيب بالنسبة للحائض طلبا للأجر أوللرقية الشرعية؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن الكريم من أجل الاستشفاء أو للأوراد الشرعية أو للتعليم أو للتعلم؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن من أجل التعبد؟

هل يجوز مس المصحف من غير وضوء مع وضع حاجز قماش أو نحوه؟ ما حكم من يضع حاجز قماش يحول بينه وبين المصحف ويقرأ فيه؟ ما صحة حديث أن لا يمس القرآن إلا طاهر؟ ما حكم الصبيان الذين يحملون جزءً من القرآن الكريم وهم على غير وضوء؟

ما حكم التلفظ بآيات من القرآن الكريم شفاهيا عند النوم أو غير ذلك وهي على جنابة أو حيض؟ ما حكم قراءة الجنب للقرآن الكريم؟ ما حكم قراءة الجنب لبعض الأدعية التي تحتوي على آيات من القرآن بقصد الدعاء؟

ما حكم قراءة القرآن بدون وضوء؟ ما حكم من لا يحفظ القرآن وأراد قراءة القرآن وهو على غير طهارة؟

في يوم من الأيام كان علينا درس تلاوة قرآن فجاءها الحيض فقال لها البعض يجوز لك أن تلمسي وتتصفحي القرآن في حالة التعليم فقط وبعضهم قال لا يجوز لك ذلك فما الصواب في ذلك؟ما حكم مس المصحف لمن ليس على وضوء؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن عند الحاجة كالتعليم والتعلم والأوراد الشرعية؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى والورع في الدين؟

ما هو الجزء من المصحف الذي يحرم لغير الطاهر مسه هل هو غلاف المصحف أم أوراق المصحف أم الآيات من المصحف؟ ما حكم مس المصحف بلا طهارة؟ ما حكم مس جراب المصحف المنفل من دون طهارة؟

هل يجوز للطفل غير المميز أن يمسك بالقرآن؟ هل للطفل الغير مميز وضوء؟ أن لا يمس القرآن إلا طاهر؟

إذا كنت بعيداً عن الماء أو معي ماء قليل للشرب وأردت أن أقرأ القرآن من المصحف هل يجوز لي ذلك؟ ما حكم التيمم لمن لا يجد الماء قبل مس المصحف للقراءة منه؟

هل يجوز لي أن أقرأ القرآن على صدري وأنا على غير وضوء؟ ما حكم القراءة من المصحف بغير وضوء؟ ما حكم من يقرأ من المصحف دون لمسه بقفاز أو بمنديل يقلب أوراقه لمن ليس على وضوء؟

هل يجوز للحائض أن تقرأ القرآن من التفسير لأنها تخاف أن تنسى ما حفظته إن لم تداوم على القراءة؟ ما حكم مس المصحف لمن ليس على طهارة؟

ما حكم قراءة القرآن للحائض إذا كانت لم تقرأ في فترة الحيض تكاسلاً منها؟ ما حكم قراءة الحائض للأوراد من القرآن كآية الكرسي وآخر آيتين من البقرة والإخلاص والمعوذتين؟ ما حكم تعليم الحائض للقرآن سوءاً في المدرسة أو لأولادها؟

هل قراءة القرآن من المصحف شرط أن يكون الإنسان طاهر ومتوضئ مع العلم بأن هذا قد يكون شاقا عليه على البعض؟ ما حكم مس المصحف بلا طهارة سواءً للقراءة أو بدون قراءة؟

أسأل عن مسألة قراءة القرآن والمكث في المسجد بالنسبة للحائض والجنب واستماع الذكر في المسجد حيث قد ورد بعض الأحاديث والأخبار منها حديث عائشة أن تعطيه القطيفة فقالت إني حائضة قال ليست الحيضة في يدك حديث اعملي ما يعمل الحاج ولم يقل لا تدخلي المسجد الحرام كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجرها وأيضاً كان الرسول صلى الله عليه وسلم يذكر الله على كل في كل أحيانا كان أصحابه ينامون في المسجد ويجلبون فيه نأمل أيضاًح هذه الأدلة؟ ما حكم مكث الحائض في المسجد؟ ما حكم مرور الحائض بالمسجد إذا أمنت تلويثه؟ ما حكم مكوث الجنب في المسجد بوضوء؟ ما حكم قراءة الحائض للقرآن لحاجة كمثل حتى تدرس البنات أو طالبة تريد أن تسمع أو حتى لا تنساه؟ ما حكم قراءة القرآن للحائض تعبداً؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالى والاحتياط في الدين؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com