تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال

هل قص الشعر حلال أم حرام؟ قص المرأة لشعرها؟ التشبه بالرجال؟ التشبه بالكافرات؟

لماذا حرم الذهب على الرجال وأحل للنساء؟ التشبه؟ تجمل النساء؟

ما حكم لبس الثوب الأبيض للنساء؟

التنعم للرجال كلبس الكريمات والجري خلف الغرب في الموضة وتشبه النساء ما توجيهكم؟ التشبه بأزياء الأجانب؟ من تشبه بقوم فهو منهم؟

هل يجوز للمرأة أن تخيط ثيابها على نفس موديل ثياب الرجال؟ التشبه بالرجال؟ التشبه بالنساء؟ التفصيل للثياب؟

إذا المرأة لبست ملابس زوجها ثم لبست لباساً لها فما الحكم؟

لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء. فكيف يكون التشبه وهل اللعن هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله؟ ما حكم التشبه بالكفار؟

في قريتنا النساء يصلين في ثوب الرجل فما الحكم؟ ما حكم عمل المرأة في لباس الرجل؟

نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يلبس الرجل الثوب المزعفر فما هو الثوب المزعفر؟

هل وضع العباءة على الكتف في الصلاة فيها شيء؟

بعض الناس عندما يتزوج ابنهم يعملون له ما يسمى بالحنا ويكون في ليلة قبل الزفاف ويأتي بعض الرجال والنساء إلى بيت العريس ويجلسون العريس بالوسط ويعطونه الفلوس ثم تعمل أمالعريس الحنا بيديه؟ تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال؟ ماحكم اجتماع الرجال والنساء في الزواجات؟

هل يجوز استعمال الحنا للرجل في مجال التجمل؟من هو المخنث من الرجال؟

هل صحيحأن لبس المرأة للثوب الأبيض محرم أو فيه تشبهاً بالرجال أو النساء الكافرات؟

ما هو رأي فضيلتكم في أمثال هؤلاء الشباب المقلدين وهذه التقاليد ليست لنا ولا ناتجة عن عادتنا أولاً كتربية الشعر إلى ما لا نهاية وتطويل الثوب إلى أسفل الرجلين وتعليق السلاسل بأعناقهم أليس هذا حرام وهل يقبل صلاة وصوم هؤلاء الشباب؟ ما حكم التقليد بالأمور النافعة؟ ما حكم التقليد بالأمور الضارة؟ ما حكم تطويل الشعر للرجل؟ هل إطالة الشعر للرجل من السنة؟ ما حكم وضع الشباب لسلاسل في أعناقهم؟ ما حكم لبس الذهب للرجل؟ ما كم السلاسل التي فيها صورة ذوات أرواح أو صليب؟ ما حكم لبس المرأة للحلي الذي فيه صور؟ما حكم لبس الصليب في الحلي؟

ما رأيكم فيما يتداول بين أيدي الشباب من قصص أجنبية؟ ما حكم دراسة كتب الأجانب من علوم الصناعة والطب ونحوها من العلوم النافعة؟ ما حكم الاستعانة بخبرة الكافر؟ من الرجلالذي كان دليل النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر الصديق رضي الله عنه في أثناءالهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة؟ عبد الله بن أريقط؟ ما حكم موادة الكفارة أو محبتهم عند الإعجاب بكتبهم؟

في بعض الأحيان تلبس المرأة قميص زوجها إذا كانت لابسة لجلباب بنصف كم فهل يجوز ذلك أم أن ذلك يدخل ضمن التشبه بالرجال؟ ما حكم لبس المرأة لثوب الرجل أو لبس الرجل لثوب المرأة؟ ما حكم الفنايل المشتركة بين الرجال والنساء؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com