الملائكة

هل الملائكة تدخل مع الداخل للحمام؟ الحفظة؟

من ماذا خلقت الملائكة والجآن وآدم؟ الإنسان؟ الملائكة؟ الجن؟ الشياطين؟

قرأت حديثاً بما معناه أنه سبحانه وكل في كل سماء ملكاً يرد عملاً معيناً فهل هذا الحديث صحيح؟ هل تصعد أعمال المشركين؟ هل تصعد أعمال العصاة؟ ما هي شروط قبول العبادة؟ الإخلاص والموافقة للشريعة؟

أعرف أن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب أو صورة فما المقصود بالصورة هل هي الوثن أم صورة الكميرا؟ ما حكم التصوير؟ الكلب التمثال التصاوير؟ هل من كلمة تنوهون حول الصورة إن كانت للضرورة؟

هناك من يدعي أنه يتعامل مع الملائكة فهل يجوز هذا؟

سماحة الشيخ أختنا لم تذكر رضى الله وسبحانه وتعالى وإنما ذكرت رضى الملائكة فهل من تصحيح؟ طاعة الزوج بالمعروف؟ هل يجوز للزوجة أن تعتمر أو تحج دون إذن زوجها؟

لي خادمة مسيحية تعمل في منزلي تسكن معي ومع زوجي وسمعت من رجل أن الملائكة لا تدخل منزل فيه خادمة مسيحية فهل هذا صحيح؟ ما حكم استخدام الكفار في الجزيرة العربية؟ ما هي حدود الجزيرة العربية؟ ما حكم إخراج الكفار من الجزيرة العربية؟ اليهود والنصارى وجزيرة العرب؟

هل هناك كتب تتحدث عن الملائكة؟

نود أن تعطونا نبذة عن خلق الملائكة وهل تأتي على صورة حيوان ما صحة ذلك؟ من هم الملائكة؟ مما خلق الملائكة؟ هل من الملائكة رسلاً ومن أمثلتهم؟ هل خلق الملائكة من نور؟ ما هي صفة جبريل عليه السلام؟ متى كان جبريل عليه السلام على هيئة إنسان؟ هل للملائكة قدرة عظيمة وسرعة عظيمة في الطيران والوصول إلى الغايات؟ قصة سليمان عليه الصلاة والسلاموعرش بلقيس؟ من الذي حمل عرش سليمان عليه الصلاة والسلام؟ من الذي يحمل روح المؤمن عند قبضه؟

هل هناك أدلة تدل على أفضلية الملائكة على الصالحين من بني البشر؟ من أفضل الملائكة أم الصالحون من البشر؟ مم خلق الملائكة؟

في بيوتنا صور كثيرة من العلب والمجلات فهل تمتنع الملائكة من دخولها مع علمنا أننا لا نريدها ولكن يصعب إزالتها؟

بعض الناس يقومون بوضع البخور في بيوتٍ قديمة يدعون أنهم يبخرونها للملائكة ويضعون قطعاً من القماش ويبخرونها فما حكم الشرع في نظركم في ذلك مأجورين؟ من مأوى الأماكن الخربة؟

ما صحة قصة الملكين هاروت وماروت بعدما كلفهم الله عز وجل بأمره ونهاهم ما نهاهم عنه ما الإثم الذي ارتكباه؟ ما صحة القصة بأن داود عليه الصلاة والسلام أعجبته امرأة رجل عنده فأرسل زوجها إلى الغزو في سبيل الله ليقتل هل هي مكذوبة؟ من تفسير قوله تعالى ((وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ، إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُدَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ، إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ، قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ وَظَنَّ دَاوُدُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ))؟

إذا دخلت المسجد وليس فيه أحد هل أسلم من أجل وجود الملائكة عليهم السلام؟ ماذا يقال عند دخول المسجد؟

يوجد بعضٌ من الناس يقولون بأنه عند وجود الحذاء مقلوباً رأساً على عقب بأن الملائكة لا تدخل هذا البيت أو أن الله لا ينظر إلى هذا البيت فماذا تقولون في هذا الأمر؟ ما حكمبقاء الحذاء أو النعل مقلوباً؟ ما حكم البول قياماً؟ هل بال النبي صلى الله عليه وسلم قائماً؟

ما هي أهمية الإيمان بالملائكة؟ ما هي أركان الإيمان الستة؟ كيف نؤمن بالملائكة؟ هل من الملائكة الرسل والعباد؟ من وظائف الملائكة؟ أطت السماء؟ كم يدخل من الملائكة في البيت المعمور كل يوم؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com