الصلاة مع مدافعة الأخبثين أو بحضرة طعام

ما معنى عبارة لا يجوز للمسلم أن يصلي وهو يدافع الأخبثين أو بحضرة طعام يشتهيه؟ لا صلاة بحضرة طعام؟ ما حكم الصلاة مع المدافعة الخفيفة؟ الحياة الصحية في الإسلام؟

أصلي وأنا أدافع الريح فهل تجوز صلاتي أم لا؟ الصلاة مع مدافعة الأخبثين البول والغائط؟ هل يجوز قطع الصلاة بسبب مدافعة البول والغائط؟

أفيدوني عن مدى صحة هذا الحديث بما معناه ((إذا حضر طعام العشاء وحضرت صلاة العشاء فابدأوا بالعشاء قبل العشاء)) وهل هذا خاص بصلاة العشاء؟ لا صلاة بحضرة الطعام؟

هل يجوز مدافعة الريح عند الصلاة؟

صلاة الرجل منهي عنها وهو يدافعه الأخبثان ولكن إذا أمسك نفسه باعتبار أنه إذا قضى حاجته فسوف يتوضأ مرة أخرى وفي ذلك تكلفة أو أنه إذا توضأ مرة أخرى فاتته الصلاة أو تأخر عن مصلحته الفلانية فأمسك نفسه وصلى فهل صلاته صحيحة؟ ما حكم صلاة مدافع الأخبثين؟ ما الحكمة من النهي عن أداء الصلاة مع مدافعة الأخبثين؟ لا ضرر ولا ضرار؟

إذا حضر الطعام وهو يشتهيه فصلى تاركاً الطعام مع الجماعة فهل تصح صلاته وما هو الأفضل من الأمرين ترك الصلاة مع الجماعة وتناول الطعام أولاً أم الصلاة مع الجماعة وتأخيرالطعام لما بعد الصلاة؟ ما حكم من صلى بحضرة طعام يشتهيه؟ ما حكم من تأخر عن الجماعة بسبب طعام حضر وهو يشتهيه؟ عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنهما لا يقوم للصلاة وهو يسمع الإقامة وقد حضر الطعام حتى يقضي نهمته رضي الله تعالى عنه؟

إذا جاء وقت الصلاة والإنسان في حضرة طعام فهل يقوم يصلي أو يكمل أكله للطعام وهل يأثم إن فاتته الصلاة؟ لو حضر العشاء او الغداء وأذن أو أقيمت الصلاة فهل يأثم افنسان إن أكل ثم يذهب للصلاة وهل عليه إثم إن فاتته صلاته؟ ماحكم من يتعمد من يجعل الغداء أو العشاء في وقت الصلاة ليفوت الصلاة؟

إذا حضر الطعام وأقيمت الصلاة فما هو الأفضل في هذه الحالة؟ إذا كان الإنسان لا ينشغل بالطعام إذا حضر وقت الصلاة فهل يجب على الإنسان أن يصلي أو يأكل الطعام؟ ما حكم من يجعل أكله مقارن لوقت الصلاة؟

ما رأي فضيلتكم فيمن يحبس نفسه عن البول لآجل الصلاة والحفاظ على الوضوء وذلك للبرد أو أي شيء آخر فهل عليه شيء؟ ما حكم التيمم لمن وجد الماء ولكن خاف الضرر من استعماله؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com