صلاة المرأة وإمامتها

كيف يقوم رجل وامرأة بتأدية صلاة الجماعة وأين تقف المرأة؟ المرأة إذا أمت مجموعة من النساء فأين تقف؟

إذا توضأ مجموعة من النساء في مكان واحد فهل تجب عليهن صلاة الجماعة أو تصلي كل واحدة لوحدها؟ ما حكم الجماعة للنساء؟ إذا أمت امرأة الأخريات فأين تقف؟

هل من كلمة حول تهجد النساء أو التراويح في المساجد؟ من شروط الصلاة في المسجد للمرأة؟ ما حكم خروج المرأة للمسجد؟ ما حكم تطيب المرأة أو الذهاب للمسجد بالملابس الجميلة؟

إنني ملتزمة بالدوام الرسمي وأصلي الظهر بحدود الثانية والنصف والعصر عندما أعود للمنزل في حدود الخامسة فهل تصح صلاتي؟ هل الأفضل أداء الصلاة في أول وقتها؟ ما حكم تأخيرالصلاة عن وقتها؟ ما هو وقت صلاة العصر؟ حق الله يقدم على حق المخلوقين والصلاة مستثناة من الأعمال

أمي تصلي الصلوات الخمس والسنن ولكن في يوم الجمعة لا تصلي إلا في الجامع الذي يبعد تسع كيلومترات وأنصحها أن الصلاة بالبيت أفضل فهل في خروجها لأدء الصلاة بالمسجد حرج؟ ما حكم صلاة المرأة الجمعة في المسجد؟ لا تمنعوا إماء الله مساجد الله؟ كيف تصلي المرأة الجمعة في بيتها؟ كيف تخرج المرأة للمسجد؟ هل كن النساء يصلين مع النبي صلى الله عليهوسلم في المسجد؟

أنا فتاة بلغت في الثانية عشرة وكنت أصلي وأقطع أحياناً والان انتظمت بالصلاة فهل علي القضاء؟ ترك الصلاة؟

إذا توفر في المرأة شروط الإمامة هل تصلي بالنساء؟

في حضرموت توجد مساجد للنساء ملاصقة للرجال فهل للنساء مساجد يصلين فيهن الفرائض؟ أين تقف النساء في المسجد؟

صلاة الجماعة للمرأة في المدارس ونحوها؟ هل يجوز أن تؤم المرأة النساء؟ صفة وقوف المرأة إذا أمت النساء؟

تقول أختنا أعرف أحد النساء لا تصلي إلا في رمضان فهل تستمر في صحبتها؟ البغض في الله ؟ الهجر لتارك الصلاة؟

إذا صلت امرأة بالنساء ودعت هل في هذا حرج؟ هل تؤذن وتقيم المرأة؟

هل هناك فرق بين صلاة الرجل والمرأة؟

عندي مشكلة من إحدى قريباتي التي سكنت بالبيت لدينا لأنه تهمل الصلاة فتصلي فرضاً وتترك فرضاً وتقول أنا التي سأدخل النار ولست أنت فهل أستمر بنصحها ولي أنصحها أكثر من سنتين بلا فائدة والآن هجرتها فما الحكم؟ طرد تارك الصلاة من البيت وقتل تارك الصلاة؟ المرأة التي تترك الصلاة امرأة خبيثة؟

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ((صلوا كما رأيتموني أصلي)) ولكن بعض النساء في كينيا يقلن لي صلاتك غير صحيحة لأنها اشبه صلاة الرجل فهل هناك فرق بين أداء صلاة الرجل والمرأة من حيث الأداء؟

هل هناك فرق بين صلاة الرجل والمرأة في الأفعال؟ صلوا كما رأيتموني أصلي؟

في كتاب: السيدة عائشة رضي الله عنها قرأت أنها كانت تقيم وتؤذن لنفسها فهل المشروع للمرأة أن تؤذن وتقيم؟

هل النساء تؤم واحدة منها الأخريات وأين تقف من بقية النساء؟

هل يجوز للمرأة التي تصلي ببيتها أن تصلي قبل إقامة الصلاة بالمسجد؟

والدها لا يهتم بإخوانها من حيث الصلاة وتصلي بإخوانها وهي معذورة شرعياً حتى لا تبين لهم عذر النساء فما الحكم؟ صلاة المرأة بالرجال؟ أين تقف المرأة إذا أمة النساء؟

أصلي أحيانا ًبحجرتي ولكن عندما أريد الاتجاه للقبلة يكون الحمام أمامي وليس بيننا إلا متر فما حكم صلاتي على النحو الذي ذكرت؟ حكم الصلاة في الحمام؟

هل صلاة النساء في جماعة أفضل من الانفراد كما في المدراس والمستشفيات؟

هل يشرع للمرأة الأذان والإقامة؟

هل يجوز للمرأة أن تصلي وهي متزينة بالذهب والمكياج؟

هل للمرأة أن تصلي مع أخواتها في بيت ليس فيه رجال؟ وهل تقرأ جهراً؟ وأين تقف؟

هل يجوز إزالة المرأة للشعر في ساقيها والوجه؟

قول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بما معناه من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى طلوع الشمس ثم صلى ركعتين فله عمرة وحجة تامة تامة تامة. فماذا للمرأة؟

أواظب أشهراً طويلاً على صلاة التطوع وقراءة القرآن الكريم وثم أتراخى عن العبادة بسبب النفاس ثم أعود للمواظبة فماذا أفعل للاستمرار على النوافل؟ إذا خافت المرأة عن قراءة القرآن والفتور ماذا تفعل؟ المجاهدة في الطاعة؟

هل تجهر المرأة في الصلاة الجهرية أم لا؟ من يجهر في الصلاة؟

كنت اجهل أن المرأة تصلي الجمعة ظهراً أربعاً ولكن كنت أصلي ركعتين كالرجال فما الحكم؟

زوجتي تصلي المغرب وهي تتابع الإمام بالبيت فما الحكم؟

إذا حضرت الصلاة وهي تسمع خطبة فهل تؤخر الصلاة لتسمع الخطبة؟

هل يجوز للمراة الصلاة خارج البيت وأمام بعض الأقارب مع العلم إننا بالريف ولبسنا غير محتشم؟

هل على المرأة أذان وإقامة إذا أرادت الصلاة؟

هل صلاة المرأة تختلف عن صلاة الرجل كما في المجافاة ونصب الرجل اليمنى؟ هل تتورك المرأة في الصلاة؟

ما حكم الجهر بالصلوات الجهرية بالنسبة للمرأة؟

أريد معرفة صلاة التراويح للمرأة بلا إمام أي في بيتها هل تكون جهراً وهل يمكن للنساء الصلاة جماعة في بيوتهن؟

هل يجوز أن تصلي المرأة إمامة بالنساء؟

المراة والأذان والإقامة هل لها الأذان والإقامة في بيتها؟

أيهما أفضل الاستماع لخطبة الحرمين للمرأة أم المبادرة بالصلاة؟

إذا المرأة التي تتخذ سجادة للصلاة في بيتها هل عليها شيء؟

فتاة تصلي بأمها جماعة بالمنزل هل يجوز لها ذلك وهل ترفع صوتها بالتلاوة في جميع الركعات؟ كيف يكون صف النساء عند إمامتهن بواحدة؟

المدرسة تأمر الطالبات بالصلاة في المدرسة ويجعلون مدرسة تأمنا بالصلاة وهي تجهر بالقراءة علماً أنها صلاة الظهر وهي تجهر بجميع الركعات ماذا نفعل هل نصلي معها وصلاتنا صحيحة أم نعيد الصلاة في المنزل أرشدونا أرشدكم الله؟ ما حكم الجهر بالقراءة في الصلاة السرية كالظهر والعصر؟

بالنسبة لصلاة النساء هل يلزمهن إقامة أم لا؟ هل تشرع الإقامة لجماعة النساء أم لا؟

إذا صليت بأهل بيتي من النساء في السفر أو الحضر فهل يجوز لهن رفع الصوت عند التأمين وإذا كان الحكم بالجواز فهل يجوز أيضاً إذا كان معنا رجال غير محارم لهن؟ ما حكم قول النساء آمين خلف الإمام؟ ما حكم رفع المرأة بصوتها عند التلبية سواءً عندها رجالاً أم لا يكن؟ ما حكم رفع المرأة عند الذكر هل ترفع صوتها؟

هل من الواجب قضاء صلاة أيام الدورة الشهرية وهل يجوز غسل الشعر فقط تريد إفادة بذلك؟ هل تقضي المرأة الحائض الصلاة؟ فنأمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة؟ ما حكم غسل الحائض لرأسها وجسدها وأن تستعمل الحناء أثناء الحيض؟ هل وضع الحناء أثناء الصيام يفطر وكذا قطرة الأذن؟ هل تمنع الحناء صحة الوضوء ولماذا؟

هل يجوز للمرأة أن تصلي صلاة العيد في بيتها؟ هل تعتزل الحائض مصلى العيد رغم خروجها في العيد له؟

عندما استمع للآذان وينتهي المؤذن أقوم لأداء الصلاة وبعد ذلك اسمع مؤذن آخر وبعد ذلك اسمع الإقامة والصلاة في مسجدٍ مجاور وأنا قد سمعت بأنه لا يجوز للمرأة أو لا يجوز للنساء أن يصلين قبل صلاة الرجال فهل صلاتي هذه جائزة؟ هل يجوز للمرأة أن تصلي قبل أن ينتهي الرجال من صلاتهم؟ ما حكم المبادرة للصلاة مع أول أذان؟ ابن عثيمين رحمه الله تعالىينصح المؤذنين بالتثبت قبل الأذان وعدم التسرع فيؤذن أحدهم قبل دخول الوقت؟ ما حكم من يؤذن قبل دخول الوقت ولو بدقيقة؟ ما حكم من يكبر تكبيرة الذان قبل دخول الوقت للصلاة؟ما حكم أذان من تأخر بعد دخول الوقت بدقيقة أو دقيقتين أو خمس؟

هل يجوز للمرأة صلاة الظهر يوم الجمعة قبل انتهاء الرجال من صلاة الجمعة؟ ما حكم صلاة المريض الظهر قبل انتهاء الناس من صلاة الجمعة؟ هل الأفضل أداء صلاة الجمعة قبل الزوال أم بعد الزوال؟ هل الأفضل دخول الإمام للجمعة بعد الزوال؟ ما حكم صلاة المرأة للظهر بعد دخول وقت الظهر وقبل أن يصلي الناس في المساجد؟

ما حكم صلاة المرأة وهي تلبس الذهب؟

إذا صلت المرأة في بيتها قبل آذان المؤذن بدقائق أو وافقت المؤذن في منتصف الصلاة هل تعيد صلاتها أم لا أفتونا في ذلك جزاكم الله خيراً؟ ماهو العبرة في أوقات الصلاة هل هو بالأذان أم بدخول الوقت؟ ما حكم من كبر تكبيرة الإحرام لصلاة الفرض ثم دخل وقت الصلاة فما حكم صلاته؟ ما حكم من صلى النفل المطلق في أوقات النهي؟ ما حكم من يتعمد الصلاة قبلدخول الوقت لصلاة الفريضة؟

هل يجوز للمرأة أن تصلي سنة الفجر بعد انتهاء الصلاة في المساجد أم لا؟

هل حديث من صلى الصبح في جماعة ثم جلس يذكر الله إلى آخر الحديث يخص المرأة وخاصة أنها تصلي في البيت منفردة وليست في جماعة؟

هل تعتبر صلاتي وراء زوجي صلاة جماعة؟ هل يشترط الحصول على أجر الجماعة أن تكون الصلاة مع جماعة المسلمين في المسجد؟

هل يتساوى الأجر بين الرجل والمرأة إذا صلت المرأة بمجموعة من النساء؟ ما حكم صلاة النساء لوحدهن جماعة؟ ما حكم صلاة الرجال جماعة؟

هل يجوز للمرأة أن تجهر بالقراءة في الصلوات الجهرية أن كانت منفردة وفي غرفة لوحدها لا أحد يسمعها؟ إن كان عند المرأة من يسمعها من الرجال في الصلاة فهل تسر بالقراءة أم تجهر بها؟

تقول السائلة بأنها تصلي التروايح في رمضان وحدها في المنزل وتقرأ من المصحف أي تمسكه في يدها وتقرأ منها وتجهر في قراءتها لأنها لا تخشى إلا عندما تجهر في القراءة فهل الصلاة صحيحة؟

ما حكم صلاة المرأة وهي جالسة إذا كانت تعاني من آلامٍ في قدميها وهل الثواب في صلاة الجالس مثل القائم؟ ما حكم الصلاة قعوداً في صلاة النافلة حتى لمن يقدر على القيام؟

زوجها يحافظ على الصلاة الجماعة وتحمد الله على ذلك وهي مسرورة بذلك أيضاً محافظة على الصلاة في المسجد ولكنه لا يتمكن من صلاة الظهر جماعة في المسجد بسبب ظروف عمله وهو يصل من مكان عمله الذي لا يتمكن فيه من صلاة الجماعة ويصل حوالي الساعة الواحدة ظهراً وحينما يصل نتوضأ ونصلي الظهر جماعة وأنا أنتظره حتى نكسب صلاة الجماعة فهل في عدم صلاةوقت سماع آذان الظهر وانتظار الزوج هل في ذلك إثم؟

ورد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بأن صلاة المرأة في بيتها أفضل من صلاتها في المسجد فسؤالي هل صلاة الظهر يوم الجمعة بالنسبة للمرأة تكون بعد الخطبة أي وقت الصلاةفي المسجد أم عند سماع الآذان؟ هل صلاة المرأة في بيتها حتى في مكة والمدينة؟ ما حكم صلاة الظهر قبل الزوال؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com