الضم بعد الركوع وقبله ووضع اليدين في القيام

هل تجوز الصلاة خلف إمام لا يجعل يديه على صدره أثناء القيام بل يضعهما مدودتان ؟ ما حكم وضع اليدين على الصدر في أثناء القيام في الصلاة؟ هل ترك السنة تمنع الإمامة؟

هل يجوز سبل اليدين أو التكتف أثناء الصلاة؟ صفة وضع اليدين أثناء الصلاة؟

بعض العلماء يقول إن الضم بعد الركوع سنة وبعضهم يقول بدعة فما هو الصواب ؟

هل وضع اليد اليمنى على اليسرى بعد الركوع سنة أم بدعة وما الدليل؟ الرسغ والساعد؟ ما صفحة وضع اليدين في الصلاة أثناء القيام؟ تأدب الشيخ ابن باز مع الشيخ الألباني رحمهما الله؟

ورد في كيفية وضع اليدين في الصلاة بأن يضع كفه الأيمن على الكوع الأيسر فما الكوع المذكور؟ الرسغ الساعد؟ صفة وضع اليدين في الوقوف؟ وضع اليدين في الركوع؟

مادليل وضع اليدين فوق الصدر بعد الركوع؟ حديث وائل بن حجر رضي الله تعالى عنه؟ كيف التعامل مع الدليل بالنفي والإثبات؟

ما رأي سماحتكم فيمن يرخي يديه فوق الصدر بالصلاة؟ تحت السرة فوق السرة ووضع اليدين بالصلاة؟

هل يجوز سبل اليدين أثناء الصلاة أو التكتف والقبض؟

بعض العلماء يقول إن الضم بعد القيام من الركوع سنة وبعضهم بدعة فما الصواب؟

ما حكم وضع اليدين بعض الرفع من الركوع السدل أم القبض؟

بعض العلماء يقول إن الضم في الصلاة سنة وبعضهم يقول بدعة أي الضم بعد الركوع فما الحكم؟

ما حكم مسألة الضم بعد الركوع لأن الشيخ الألباني يقول بأنه لا يشك بأن ذلك بدعة؟ اليمين على الشمال في الصلاة؟ هل لدى العلماء أوهام؟ الشيخ ابن باز وتأدبه مع الشيخ الألباني رحمه الله؟ أدب الخلاف بين العلماء؟ أسباب الخلاف بين العلماء؟

ألاحظ أن الناس عند أداء الصلاة ينقسمون لقسمين حول وضع اليد على الصدر أو الإسبال فأيهما فعل النبي صلى الله عليه وسلم؟ القبض؟ صفة وضع اليدين في الصلاة؟ ما كيفية وضع اليد على الصدر؟ ماحكم اسبال اليدين في الصلاة؟

مسألة وضع اليمين على الشمال بعد الركوع هل من أدلة في هذا وما قولكم فيمن يقول إن هذا بدعة؟ وهل إذا أسبل وأرسل الإمام يديه هل أفعل مثله في الصلاة؟

أين توضع اليدين قبل وبعد الركوع؟ الألباني رحمه الله؟

ما هي السنة في الصلاة الضم أم إسبال اليدين؟

القبض والإرسال في الصلاة مسألة خلافية فما رأيكم فيها؟ متى يقلد الإنسان عالماً ومتى لا يقلد؟ التقليد الأعمى في العبادة للأئمة؟ الأمر بطاعة الله؟ الأمر بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم؟

ما تقولون في ضم اليدين عند قول سمع الله لمن حمده جزاكم الله خيراً؟

كم يجب على المرأة أن ترفع يدها عند التكبير؟ ما هي مواضع رفع اليدين للمرأة والرجل؟ هل تتورك المرأة في الصلاة؟

ما حكم تربيع اليدين في الصلاة؟ ما صفة وضع اليدين في الركوع والكقيام والسجود والجلسة بين السجدتين في الصلاة؟

مما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم رفع اليدين عند الرفع من التشهد الأول فهل الرفع أثناءالقيام أم عند الاستواء قائماً؟ رفع اليدين بعد التشهد الأول؟

كيف كان هدي النبي صلى الله عليه وسلم في وضع اليدين بالصلاة وهل أضع اليدين بين السرة والصدر؟ أن أضع يدي في الصلاة؟

ما حكم سبل اليدين في الصلاة وهل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم؟

في الصلاة أن سنة النبي صلى الله عليه وسلم يضع يده اليمنى على اليسرى واختلفت الأقوال فما الصواب؟

إذا كان الإمام لا يضع يده اليمنى على اليسرى بل يرسلهما فهل يقتدى به؟ بعض الناس يضع يده اليمنى على اليسرى فوق القلب فما الحكم؟

سئل الإمام أحمد رضي الله عن وضع اليمنى على اليد اليسرى بعد الرفع من الركوع فأجاب إن شاء أرسل يديه بعد الرفع من الركوع وإن شاء وضعهما فنرجو منكم أن توضحوا لنا ما ثبت منالسنة أو عن سنة الإرسال أم الرفع أم الوضع وفقكم الله؟ كيف يضع المصلي يديه بعد الرفع من الركوع في الصلاة؟ هل للمفتي أن يختار بقول وليس له دليل واضح عليه أم يتوقف في الإجابة؟ أين يضع المصلي يديه بين السجدتين؟ أين يضع المصلي يديه في حال الركوع؟ أين يضع المصلي يديه في التشهد الأول والثاني؟

جاءت أحاديث كثيرة وصحيحة عن رفع اليدين في كل من الركوع والرفع من والقيام للركعة الثالثة إلا أنه لم أعرف كيف أرفع عند القيام الثالثة هل في الجلوس أم بعد أن أستوي قائماً؟

هل وضع اليد اليمنى على اليد اليسرى على الصدر بعد الرفع من الركوع سنة أو بدعة وما هو الدليل وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه؟ كيف توضع اليدين في الصلاة في السجود والركوع وبين السجدتين؟ ما هو قول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى في وضع اليدين بعد الركوع؟ ماذا على طالب العلم إن لم يجد نصاً في المسألة هل يخير أم يتوقف؟

إن القبض والإرسال في الصلاة مشكلة أحدثت خلافات حادة بين المسلمين فهل القبض أو الإرسال من أركان الصلاة أو واجباتها أو من شروط صحتها أفيدونا جزاكم الله عنا خير الجزاء؟ما حكم القبض والإرسال في الصلاة؟ ما حكم إلزام الناس بقول معين والعداوة لمن خالف؟ ما معنى قبض اليد في الصلاة؟ ما هو قول الإمام أحمد رحمه الله تعالى في مسألة القبض والإرسال بعد القيام من الركوع؟

يسأل عن الحديث عن وضع اليد اليمنى على اليسرى بعد القيام من الركوع في الصلاة؟ ما حكم وضع اليد اليمنى على اليسرى بعد الرفع من الركوع؟ سهل بن سعد رضي الله عنه وأرضاه؟ كيفتوضع اليد اليمنى على اليسرى؟ أين توضع اليد اليمنى على اليسرى في الصلاة؟

وضع اليدين على الصدر بعد الرفع من الركوع ما حكمه؟ ما حكم وضع اليدين على الصدر قبل الركوع؟ أين توضع اليدين في الركوع والسجود والجلوس والقيام في الصلاة؟ من أقوال الإمام أحمد رحمه الله في وضع اليدين بعد الركوع في الصلاة؟

أين يضع المصلي يديه في الصلاة هل هو على الصدر أم أسفل الصدر أم على البطن؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com