ماء زمزم والحجر الأسود

هل هناك حديث صحيح عن فائدة ماء زمزم وسورة يس؟

هل يجوز للمرأة أن تقبل الحجر الأسود واستلام الركن اليماني؟

يسأل سماحتكم عن فضل تقبيل الحجر الأسود خاصة وأن هناك زحام شديد؟

ما صحة هذا الحديث ((إن الحجر الأسود يمين الله في الأرض فمن صافحه فكأنما صافح الله))؟ ما حكم استلام الحجر الأسود وتقبيله؟ هل يجوز استلام الحجر الأسود بالعصا؟ عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه؟

هل صحيح أن نقل ماء زمزم من مكان لآخر تنقص قيمته؟

ماء زمزم هل له تأثر على الرجل إذا اغتسل به؟ ماء مبارك؟ هل يجوز الوضوء والاستنجاء من ماء زمزم؟ هل نبع الماء من بين أصابع النبي صلى الله عليه وسلم مرات؟

أحضرت معي مياه من زمزم وأخلط معه مياه عادية لتكفي عدداً كبيراً من الناس فهل هذا من الغش؟

إذا كان الحاج معه ماء من زمزم فقط وحضرت الصلاة فهل يتوضأ منه أم يتيمم نظراً لأن ماء زمزم مبارك؟ ما حكم الوضوء بماء زمزم؟

عندما يسافر الإنسان إلى أهله من مكة فيحمل معهم زمزم لأننا نعلم جميعاً أن في هذا الماء الشفاء والحمد لله فبعض الناس يقولون لو خرجت زمزم من مكة فلا تغير شيئاً فهل هذا صحيح؟ هل ماء زمزم مفيد في مكة وفي غيرها من البلاد؟

ما الحكمة من تقبيل الحجر يرجو بهذا إفادة؟ إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع؟ هل هناك تكبير عند تقبيل الحجر الأسود؟ ما حكم ما يفعله بعض الناس من كونه مسحه للحجر الأسود ثم يمسح به وجهه؟ ما حكم التبرك بالحجر الأسود؟ ما المقصود بتقبيل الحجر الأسود أو استلام الركن اليماني؟ ما حكم استلام بقية أركان البيت غير الركن اليماني؟ ماهي أركان الكعبة؟ ماذا يسن بالركن اليماني؟ هل يقبل الركن اليماني أو هل تتم الإشارة له؟ عبد الله بن عباس ينكر على معاوية بن سفيان رضي الله عنهما وأرضاهما عندما رآه يستلم الأركان الأربعة من الكعبة فما كانت القصة؟ ما هما الركنان اليمانيان؟ اتباع الصحابة رضي الله عنهم لسنة النبي صلى الله عليه وسلم؟ جميع الناس أمام الشرع صغار؟

ما حكم إخراج تربة مكة منها وكذلك إخراج ماء زمزم من مكة نرجو منكم الإفادة؟

ماء زمزم لما شرب له كما ورد في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم هل يشترط لتحقيق ذلك كمية معينة؟ ما معنى أن يتضلع من ماء زمزم عند الشرب منه وما معنى يتضلع منه؟ هل يشترط أنيكون الشرب من ماء زمزم في مكة؟

ما حكم الشرب والإنسان واقف وهل ورد في ذلك أحاديث وعند الشرب من ماء زمزم هل لا بد من الجلوس؟ هل شرب النبي صلى الله عليه وسلم واقفاً؟ ما هي الشن المعلقة؟ هل شرب النبي صلىالله عليه وسلم من زمزم وهو قائم؟ لو دخل إنسان المسجد وهو يريد أن يشرب فهل يجلس ويشرب أم يصلي التحية ثم يشرب؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ماء زمزم لما شرب له فهل هو لأول نية لما شرب له وهل يجوز أن يجمع الإنسان عدة نوايا عند أول شربةٍ له؟ ما معنى حديث ((ماء زمزم لما شرب له))؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com