الإنجيل والتوراة والزبور

هل يجوز لي وأنا مسلم أن أطلع على الإنجليل وأقرأ ما فيه من باب الإطلاع وهل الإيمان بالكتب السمائية بأنها من الله تعالى؟ حكم قراءة الإنجليل والتوراة والزبور؟ اليهود والنصارى؟ عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟ ماذا يفعل المسلم إذا امتلك التوراة والإنجيل والزبور؟ النبي صلى الله عليه وسلم دعا بالتوراة؟ الشريعة المحمدية؟

هل يجوز إذا وقع كتاب الإنجليل في يدي أن أقرأه وأين أجده في الرياض؟ هل الإنجيل والتوراة تم تحريفهما؟

لي جارة مسيحية ودفعني الفضول للاطلاع على ماجاء من الإنجيل وقرأته وأعدته ولكن منذ قرأته لم أذق طعم الراحة هل تحولت الآن لدين النصارى؟ التوراة والإنجيل أنزلا من الله عز وجل ولكن حرفها اليهود والنصارى؟ من يقرأ الإنجيل والتوراة؟

ما حكم الإيمان بالكتب السماوية وما عددها؟ على من أنزلت التوراة؟ على من أنزل الإنجيل؟

هل للمسلم أن يقرأ في كتب أهل الكتاب؟ موسى عليه الصلاة والسلام؟ ما حكم القراءة في التوراة والإنجيل؟

إنني قرأت في كتاب وهو كتاب مسيحي وفيه مكتوب أن المسيح ابن الله تعالى وأنا أعرف أنه خطأ وكفر بالله هل يلحقني ذنب في هذه القراءة أرشدوني جزاكم الله خيراً رغم أن الكتاب فيه عدة أخطاء وكفر بالله؟ ما حكم قراءة التوراة والإنجيل؟ ما حكم القراءة من التوراة والإنجيل بقصد الاستفادة؟ ما حكم قراءة التوراة والإنجيل بقصد الرد على اليهود والنصارى؟

التوراة والإنجيل والكتب المتقدمة فهل هي منسوخة بالقرآن وما هو دليل من القرآن إن وجد والسنة المطهرة وما حكم قراءتها بالنسبة للعامل للإطلاع؟

ما هو حكم في الذي يقرأ بالإنجيل فهل هو حلال أم حرام مع العلم أنه يتلو القرآن؟ ما حكم تلاوة غير القرآن الكريم من الكتب السابقة؟

أنا مصري أعيش في ألمانيا وقد حاول الكثير ممن أعرفه يدينون بالمسيحية حاولوا استمالتي وترغيبي في دينهم ولقلة معرفتي بدين الإسلام وعدم توفر القرآن عندي جعلني أحتار وأشك في أي الدينين هو الصحيح وقد قرأت الإنجيل الذي أهدوه إلى ولم أجد فيه شيئاً يقبله العقل السليم ولا المنطق مما يؤكد لي أنه محرف وأنه غير صحيح مما قوى إيماني بالله وتمسكي بديني الإسلام وأخيراً حصلت على نسخة من القرآن الكريم وأخذت أقرأ فيها وفي بعض التفاسير وزادني ذلك والحمد لله قوة إيمان ويقين بأن دين الإسلام هو الدين الحق وأخذت بعدذلك أحاول فيهم هم أن يعتنقوا دين الإسلام فهل علي إثم في حيرتي الأولى وبماذا تنصحوني أن أفعل نحو هؤلاء كما أرجو إرشادي إلى من أجد عنده الكتب الدينية والقرآن بخط واضح والتفاسير الصحيحة؟ على المسلم أن يبلغ ويدعو الإسلام كما يتم دعوته إلى النصرانية أو اليهودية؟

ما حكم قراءة الكتب السماوية مع علمنا بتحريفها؟ هل هناك كتاب سماوي غير القرآن يتعبد به لله؟ ما صحة حديث أفي شك أنت يا ابن الخطاب؟ إذا كان هناك طالب علم يطالع كتب اليهودوالنصارى ليرد عليهم منها فما الحكم؟ ما هو الواجب على من وجد شيئاً من التوراة أو الإنجيل؟ من مكائد النصارى وضعهم للإنجيل كالقرآن؟

لرعاية الموقع eyyah

لرعاية الموقع eyyah.com@gmail.com