كما تعلمون من عادة الناس عند الزواج أن يتقدم الزوج مبلغاً معيناً لأهل الزوجة دون أن بأنه المهر ولكن ذلك متعارف بينهم على هذا فيقدم مثلاً ثلاثين ألف ريال ليشتروا بها الحاجيات وعن كتابة العقد ينص على أن المهر ألف ريال فقط هل هذا التصرف جائز ثم أن بعض الآباء يعمد إلى أخذ المبلغ الزائد عن المهر المسمى ويحرم البنت منه بدعوى أن المهر هوالمسمى في العقد فقط ولا يخفى على فضيلتكم حاجة الناس هذه الأيام للمبلغ فمثلاً الألف ريال لا يمكن أن يوفر للمرأة حاجيات العرس نظراً لاختلاف الزمن والظروف هل تصرف هذا الأب جائز؟ ما حكم كتابة المأذون للمهر في عقد الزواج؟
محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
المهر وصداق المرأة

كما تعلمون من عادة الناس عند الزواج أن يتقدم الزوج مبلغاً معيناً لأهل الزوجة دون أن بأنه المهر ولكن ذلك متعارف بينهم على هذا فيقدم مثلاً ثلاثين ألف ريال ليشتروا بها الحاجيات وعن كتابة العقد ينص على أن المهر ألف ريال فقط هل هذا التصرف جائز ثم أن بعض الآباء يعمد إلى أخذ المبلغ الزائد عن المهر المسمى ويحرم البنت منه بدعوى أن المهر هوالمسمى في العقد فقط ولا يخفى على فضيلتكم حاجة الناس هذه الأيام للمبلغ فمثلاً الألف ريال لا يمكن أن يوفر للمرأة حاجيات العرس نظراً لاختلاف الزمن والظروف هل تصرف هذا الأب جائز؟ ما حكم كتابة المأذون للمهر في عقد الزواج؟

لرعاية الموقع eyyah