هل كل آية موجهة للمؤمنين مثل قوله تعالى ((قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ، الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ)) هل الإشارة هنا تمثل الذكر والأنثى أم الذكر فقط وهلالمرأة الصالحة المتمسكة بشرع الله تكون إن شاء الله ضمن السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله كما جاء في الحديث؟ ما هو الأصل في خطابات القرآن الكريم والأحاديث هل هو للرجال والنساء؟ لماذ أغلب الخطابات في الأدلة جاءت للرجال؟ ما هو المشهور في النفاثات في العقد؟ هل من رمى الرجال بالزنا فالحكم واحد؟ هل ما ثبت في حق الرجال يشمل النساء وما ثبت في حق النساء يشمل الرجال إلا بدليل؟ من شرح حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله؟
محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
تفسير القرآن الكريم

هل كل آية موجهة للمؤمنين مثل قوله تعالى ((قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ، الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ)) هل الإشارة هنا تمثل الذكر والأنثى أم الذكر فقط وهلالمرأة الصالحة المتمسكة بشرع الله تكون إن شاء الله ضمن السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله كما جاء في الحديث؟ ما هو الأصل في خطابات القرآن الكريم والأحاديث هل هو للرجال والنساء؟ لماذ أغلب الخطابات في الأدلة جاءت للرجال؟ ما هو المشهور في النفاثات في العقد؟ هل من رمى الرجال بالزنا فالحكم واحد؟ هل ما ثبت في حق الرجال يشمل النساء وما ثبت في حق النساء يشمل الرجال إلا بدليل؟ من شرح حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله؟

لرعاية الموقع eyyah