يسأل عن آية كريمة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلا جُنُبًا إِلا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَفَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا))؟ إذا سمعت الله يقول ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا)) فماذا تفعل كما قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وأرضاه؟ ما حكم البقاء في المسجد مع الجنابة؟ ماحكم المرور بالمسجد مع الجنابة لأخذ كتاباًنسيه فيه أو للمرور من باب لباب؟ ما حكم المكوث في المسجد للجنب لمن توضأ؟ من كان مريضاً ولم يتمكن من الغسل أو مسافراً لم يجد ماءً فهل له أن يتيمم؟
محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
تفسير القرآن الكريم

يسأل عن آية كريمة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلا جُنُبًا إِلا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَفَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا))؟ إذا سمعت الله يقول ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا)) فماذا تفعل كما قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وأرضاه؟ ما حكم البقاء في المسجد مع الجنابة؟ ماحكم المرور بالمسجد مع الجنابة لأخذ كتاباًنسيه فيه أو للمرور من باب لباب؟ ما حكم المكوث في المسجد للجنب لمن توضأ؟ من كان مريضاً ولم يتمكن من الغسل أو مسافراً لم يجد ماءً فهل له أن يتيمم؟

لرعاية الموقع eyyah