قدمت زوجتي للإقامة معي بجدة من مصر في الرابع من ذي الحجة وقامت بأداء عمرة الحج ثم تحللت بنية التمتع ثم قمنا بأداء فريضة الحج غير أنها لم تكرر السعي واكتفينا بالسعي الأول في العمرة عملاً بقول من قال بذلك من العلماء حيث قرأنا أن في الأمر خلافاً بين العلماء وأرشدنا أحد الأخوة إلى كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بالقول بأن سعي العمرة يجزئ عن سعي الحج لمن لم يكرر السعي وبناء عليه لم تسع وعدنا إلى جدة فنرجو إرشادنا للصواب؟ ما حكم مطالعة العامي الذي لا يعرف يطالع كتب العلماء ويعمل بالأسهل عنده؟ما حكم من تتبع الرخص؟ من المسائل التي اختلف فيه ابن عثيمين رحمه الله تعالى مع شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى؟ هل العمرة منفردة بأعمالها وأحكامها عن الحج في حقالمتمتع؟
محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
أنساك الحج

قدمت زوجتي للإقامة معي بجدة من مصر في الرابع من ذي الحجة وقامت بأداء عمرة الحج ثم تحللت بنية التمتع ثم قمنا بأداء فريضة الحج غير أنها لم تكرر السعي واكتفينا بالسعي الأول في العمرة عملاً بقول من قال بذلك من العلماء حيث قرأنا أن في الأمر خلافاً بين العلماء وأرشدنا أحد الأخوة إلى كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بالقول بأن سعي العمرة يجزئ عن سعي الحج لمن لم يكرر السعي وبناء عليه لم تسع وعدنا إلى جدة فنرجو إرشادنا للصواب؟ ما حكم مطالعة العامي الذي لا يعرف يطالع كتب العلماء ويعمل بالأسهل عنده؟ما حكم من تتبع الرخص؟ من المسائل التي اختلف فيه ابن عثيمين رحمه الله تعالى مع شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى؟ هل العمرة منفردة بأعمالها وأحكامها عن الحج في حقالمتمتع؟

لرعاية الموقع eyyah