ما الفرق بين حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الذي ما معناها الذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه فله أجران ومعنى الحديث الذي ما معناه رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه؟ هل يلزم لقارئ القرآن أن يكون ملماً بأحكام التجويد؟ هل يمكن أن يوجد تعارض بين آيات القرآن أو الأحاديث الثابتة؟ كيف يجمع بين الآيات؟ كيف نجمع بين قوله تعالى ((ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلا أَنْ قَالُوا وَاللَّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ)) وبين قوله تعالى ((يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الأَرْضُ وَلا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا))؟ هل هناك فرق بين من يكذب خبراً للقرآن أو يكذب القرآن كله والعياذ بالله؟ هل هناك فرق بين من يكذب واجباً فيالقرآن أو يكذب القرآن كله والعياذ بالله؟
محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى
فتاوى متنوعة في القرآن الكريم

ما الفرق بين حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الذي ما معناها الذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه فله أجران ومعنى الحديث الذي ما معناه رب قارئ للقرآن والقرآن يلعنه؟ هل يلزم لقارئ القرآن أن يكون ملماً بأحكام التجويد؟ هل يمكن أن يوجد تعارض بين آيات القرآن أو الأحاديث الثابتة؟ كيف يجمع بين الآيات؟ كيف نجمع بين قوله تعالى ((ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلا أَنْ قَالُوا وَاللَّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ)) وبين قوله تعالى ((يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الأَرْضُ وَلا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا))؟ هل هناك فرق بين من يكذب خبراً للقرآن أو يكذب القرآن كله والعياذ بالله؟ هل هناك فرق بين من يكذب واجباً فيالقرآن أو يكذب القرآن كله والعياذ بالله؟

لرعاية الموقع eyyah